أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10

أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
يواجه العديد من مستخدمي الويندوز مشاكل مثل بطئ الأداء و ظهور الكثير من المشاكل اثناء استخدامك للكمبيوتر لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف على كل الطرق لتسريع الويندوز و الكمبيوتر و التخلص من مشكلة البطئ الشديد .
حتى الان يوجد العديد من الطرق لتسريع الويندوز و الكمبيوتر ولكن يوجد البعض منها الفعال والبعض لا فائدة له و لكن يجب العلم ان جميع الطرق التي تتم عبر البرامج او ما يسمي "Software" هي طرق مؤقتة ليست اساسية لحل المشكلات و لكن ان كنت تريد تسريع الكمبيوتر بالشكل الملحوظ والكامل ان تقوم بعمل ترقية قطع الكمبيوتر الخاص بك .

كيفية تسريع ويندوز 10-8-7

لتسريع الويندوز يجب عليك التخلص من بعض الملفات المؤقته مثل الكاش و ما يسمى الملفات الزائدة اثناء التصفح و تحميل البرامج والألعاب وغيرها من الموارد .

(1) تسريع إقلاع الويندوز

لكي تقوم بتسريع الاقلاع يجب اولا ان تتعرف على أسباب بطئ الاقلاع  كما ان مشكلة بطئ الاقلاع هي من المشكلات الشائعة التي انتشرت بين مستخدمي الويندوز وخصوصاً وان كان ويندوز قديم مثل 7 :
  • السماح للبرنامج بالدخول أثناء فتح الكمبيوتر
  • تثبيت اكثر من ويندوز على نفس القرص الصلب مما يؤدي الي فرض الكمبيوتر عليك الاختيار
  • عدم وجود المكونات المادية الجيدة 
لحل هذه المشكلة كل ما عليك هو الدخول الى قائمة Run عبر الضغط على زر ويندوز + حرف R أو تقوم بالبحث عن كلمة Run في البحث الخاص بالويندوز بعد البحث عنها قم بكتابة الأمر التالي في البحث : Msconfig .
أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
تقوم بالانتقال الي قسم البرامج التي تفتح مع تشغيل الكمبيوتر او ما يسمي "Start Up" و سوف يظهر لك جميع البرامج التي تفتح تلقائياً عندما يعمل الكمبيوتر , كل ما عليك هو تحديد البرامج التي تحتاجها فقط أو المهمة مثل برنامج الحماية و الغاء البرامج التي لا تحتاجها ومن ثم تقوم بالموافقة و غلق النافذة و عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر .
اقرأ ايضاً : أسهل 5 طرق أخذ سكرين شوت بجودة عالية لشاشة الكمبيوتر

(2) غلق الخدمات الغير مهمة

أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
الخدمات او ما يسمي "Service" والتي قد تؤدي الي تغير في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كامل وذلك من خلال تعطيل الخدمات التي لا تحتاجها و هي عن طريق نفس النافذة عبر الضغط على زر ويندوز + حرف R أو تقوم بالبحث عن كلمة Run في البحث الخاص بالويندوز بعد البحث عنها قم بكتابة الأمر التالي في البحث : Msconfig او عن طريق البرامج الخاصة بالويندوز من ثم اصلاح او Repair وتحديد الخدمات التي تريدها فقط .

(3) حذف الملفات الزائدة من الويندوز

أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
يوجد مئات البرامج المتخصصة في القيام بهذه الوظيفة ولكن دائماً يفضل ان تقوم بعمل هذه الخطوات كل فتره يدويا ذلك عبر بعض الأوامر التي يتم إدخالها عبر نافذة Run , الأمر الأول هو Temp من ثم تقوم بتحديد جميع الملفات وتقوم بحذفها بشكل كامل .
الأمر الثاني هو %Temp% ونفس الطريقة تقوم بإدخاله في مربع البحث و تحذف جميع الملفات وهذه الملفات هي ملفات مؤقته لا يوجد لها فائدة كبيرة . 
الطريقة الثانية هي حذف آخر الملفات زيارة او ما يسمي Recent Places وهي تتواجد في الشريط الجانبي للويندوز .
اقرأ ايضاً : أفضل واسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

(4) تنظيف الهارد من الملفات الزائدة

أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
هذه العملية هي عملية في غاية الاهمية بحيث ان كنت سبق لك وقمت بتثبيت ويندوز قديم على ويندوز جديد ينتج لك ان يصبح هناك ملف يسمي Windows.old وهو الويندوز القديم لذلك هذه العملية تعمل على حذف الملفات الزائدة من قرص C .
ذلك عن طريق الدخول لاعدادات القرص C ثم الضغط علي  Disk Cleanup من ثم تحديد جميع الملفات الزائدة و حذفها وسوف يستغرق بعض الوقت ولكن وتسريعه بشكل جيد .

(5) غلق البرامج التي تعمل بالخلفية

أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10
ربما هذه الخطوة لها علاقة بالخطوة رقم (2) بحيث انك تقوم بغلق البرامج و الملفات التي تعمل وأنت لا تستعملها وهي في الأساس تعمل بالخلفية وتستهلك من الرامات و جميع قطع الكمبيوتر وتتم هذه الخطوة عن طريق الدخول لمدير المهام او Task Manager من ثم العمليات أو Processes وسوف تجد جميع البرامج التي تعمل بالخلفية كل ما عليك هو الضغط علي زر الفأرة الايمن ثم غلق او انهاء العملية وهكذا تساعد علي عدم استخدام الموارد . 
اقرأ ايضاً : أهمية نافذة مدير المهام وكل استخداماتها لحل المشاكل بالتفصيل