تحميل برنامج نت كت للكمبيوتر Net Cut 2024 من الموقع الرسمي

تحميل برنامج نت كت للكمبيوتر Net Cut

نت كت هو اقوي برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر بحيث ان هناك الكثير من المتطفلين يحاولون الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك مما يؤثر علي سرعة الانترنت عليك ، لذلك يمكنك حماية نفسك عبر استخدام برنامج netcut لقطع النت عن المتصلين الغير مرغوب فيهم بالنسبة لك .

نبذة عن برنامج نت كات

نت كات هو افضل برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر بحيث ان البرنامج يعطيك لوحة تحكم احترافية لأجراء اي تعديل او قطع النت علي الاجهزة المتصلة بالشبكة ، هذا من خلال اظهار لك جميع بيانات الاجهزة المتصلة بالراوتر ومنها IP و رقم Mac واسم الجهاز ونوعه .

مع امكانية تحديد سرعة النت لكل جهاز متصل بالشبكة بشكل مفصل وعمل وقت محدد للاتصال وجدول لقطع النت علي كل جهاز مما يساعد علي زيادة مستوي الحماية والخصوصية علي الشبكة ، ويتم استخدام البرنامج من قبل اللاف من الأشخاص لأداره الشبكات مع امكانية استخدام اعداد Defender لحمايتك انت من قطع اي شخص اخر النت عليك بأستخدام نت كات .

برنامج نت كات

خطوات تحميل برنامج نت كت Net Cut للكمبيوتر

  1. الدخول الي رابط تحميل برنامج netcut للكمبيوتر .
  2. الضغط علي زر تحميل نت كت .
  3. سوف يبدأ التنزيل ، بعد التحميل يُرجي تثبيت البرنامج .
  4. بعد انتهاء التثبيت يجب عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر لتتمكن من استخدام البرنامج .

كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر بأستخدام برنامج نت كت

  1. الدخول الي برنامج نت كات علي سطح المكتب .
  2. سوف تظهر لك كافة الاجهزة المتصلة بالشبكة حالياً ويمكنك التحكم بها وقطع النت عنها
  3. بعد تحديد الجهاز الذي تريد قطع النت عنه وهذا عن طريق اسم الجهاز او نوعه ، يُرجي سحب الجهاز الي القائمة اليسرى الخاصة بحظر الاجهزة
  4. هكذا تم قطع النت عن الجهاز هذا ، لمعاودة الاتصال له يُرجي ارجاع الجهاز لمكانه الاول
كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر بأستخدام برنامج نت كت

طريقة تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بأستخدام netcut الاصلي

يعتبر نت كات من افضل برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر ، بحيث يمكنك استخدامه للتحكم في سرعة النت التي تصل لكل جهاز متصل بالراوتر عبر :

  1. الدخول الي برنامج نت كات علي سطح المكتب .
  2. تحديد الجهاز المراد تحديد سرعة النت عليه ، ومن قائمة Bandwidth يمكنك تقليل السرعة بحيث تقليل سرعة النت التي تصل الي الجهاز وسوف تظهر لك القيمة مقابل كام ميجابت .
  3. سوف يظهر لك الجهاز تحولت إشارة الواي فاي عليه في البرنامج الي الأحمر ، بمعني انه مُحدد السرعة ، ويمكنك ارجاع السرعة في اي وقت
طريقة تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بأستخدام netcut الاصلي

مميزات برنامج نت كت للكمبيوتر

  • برنامج قطع النت عن المتصلين للكمبيوتر : يتيح لك نت كت امكانية قطع النت عن المشتركين وتحديد كل جهاز بدقة بحيث انه يعرض لك كافة المعلومات عن كل جهاز متصل بالشبكة مثل الاي بي و الماك ، لذلك لن تواجه صعوبة في تحديد الشخص الغريب المُتصل بالشبكة .
  • معرفة Ip و Mac الاجهزة المتصلة بالشبكة : وهذا سوف يفيدك جداً بحيث بعد معرفة تلك البيانات سوف يمكنك معرفة نوع الجهاز من الماك ادرس ومنها تحديد صاحب ذلك الجهاز مما يسهل الوصول الي الشخص السارق للنت .
  • منع قطع النت : يتيح لك نت كات منع قطع النت نهائيا بدون برامج اخري ، بحيث بمجرد تحميل البرنامج يمكنك حماية نفسك وجهازك من اي عملية لتبطئ او قطع وهذا عن طريق اعداد Defender وبعد تشغيله لن يتمكن اي متصل بنفس الشبكة ان يقوم بالتحكم في جهازك بأستخدام نت كت ، كما يظهر لك من يحمي نفسه بهذا الاعداد عبر قائمة Protect عند كل جهاز .
مميزات برنامج نت كت للكمبيوتر
  • إدارة الشبكة الخاصة بي : من أسباب net cut تحميل هي امكانية قطع النت عن اي جهاز كمبيوتر او موبايل متصل بالشبكة ، ويمكنك استخدامه لقطع النت عن الأشخاص الذين لا يدفعون الفاتورة لك او اي جهاز غريب .
  • متطلبات التشغيل : لا يحتاج البرنامج مواصفات عالية ليعمل فهو يعمل علي كافة الاجهزة ، بحيث مع التحديث الجديد اصبح نت كت يعمل في نافذة المتصفح علي عكس نت كت القديم ، لذلك لن تواجه المشاكل التي كانت في السابق .
  • الترخيص : البرنامج مجاني تماماً ، الامر الذي يدفعه ليكون افضل برنامج قطع النت عن المتصلين بحيث ان النسخة المجانية منه كافية جداً وسوف توفر كافة احتياجاتك ، وبالمقارنة مع برنامج سيلفش نت Selfishnet فهو افضل بحيث انه يحتوي علي اعدادات اكثر تقدماً.
  • نشاط الاجهزة : يتيح لك نت قط معرفة نشاط الاجهزة المتصلة بالشبكة حالياً والوقت السابق بالدقيقة والثانية وهذا من خلال قائمة Records في الشريط العلوي .
  • الدعم : من اهم مميزات netcut برنامج ، هو الدعم بحيث انه يتوفر علي كل أنظمة التشغيل المعروفة مثل Windows / Mac / Android ، لذلك أيا كنت تستخدم الهاتف او الكمبيوتر يمكنك تحميل البرنامج للحصول علي افضل نظام تحكم في الشبكة بشكل متكامل .
  • حظر برامج والعاب معينة ومواقع : من اقوي المميزات التي يقدمها نت كات في اخر تحديث هي امكانية حظر احد اشهر الالعاب والبرامج ومواقع التواصل الاجتماعي لكل جهاز علي حدة .
مميزات برنامج نت كت للكمبيوتر

أسئلة شائعة عن برنامج نت كت

تحميل برنامج قطع النت عن المتصلين للكمبيوتر يعتبر من اهم الخطوات التي يُفضل القيام للحصول علي اعلي مستوي من الأمان والخصوصية ، ومع برنامج النت كات حل الكثير من المشاكل السابقة ومع زيادة عدد مستخدمين البرنامج اصبح هناك بعض التساؤلات حول تنزيل نت كت والاعدادات ، لذلك سوف يتم إيضاح حل المشاكل .

  • ما افضل الطرق لحماية الشبكة بجانب برنامج قطع النت ؟

استخدام برنامج فصل النت عن المشتركين ليس كافياً فأنت لم تحل المشكلة بعد وهي اتصال أجهزة غير مرغوب فيها بالواي فاي ، لذلك هناك بعض الإجراءات التي يجب عليك القيام بها وهي باختصار :

  1. ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد للشبكة : بحيث اذا عرف شخص باسورد شبكة الواي فاي ، سوف يسهل عليه قطع النت عليك والتأثير عليك سلباً ، لذلك يُرجي منك القيام بتغير اسم وكلمة سر الشبكة .
  2. اخفاء الشبكة : وهي من اهم الخطوات حتي تطمأن من حماية الشبكة من اي جهاز غريب يتصل بها. 
  3. تغير باسورد الراوتر : من اهم خطوات الأمان للشبكة هي القيام بتغير باسورد صفحة اعدادات الراوتر ، بحيث هذا سوف يُصعب علي اي شخص متصل بالشبكة من ادخال الباسورد الافتراضي لصفحة Admin .

  • winpcap ماهو ؟

هو برنامج مُرافق لبرنامج نت كت يجب عليك تجنب الغاء تثبيته حتي لا تظهر رسائل خطأ ، وغالباً هو برنامج يفتح عند تشغيل الكمبيوتر مباشرة مما يُسهل الدخول واستخدام برنامج النت كات .

  • طريقة منع قطع النت نهائيا بدون برامج ؟

يتيح لك برنامج نت كات منع قطع النت عليك وهذا من خلال تشغيل اعداد Defender الذي يعمل علي حماية جهازك من اي تقطيع النت او تبطيئه عليك ، ولتمكين هذا الاعداد يُرجي اتباع خطوات التثبيت اولاً بعدها الدخول لصفحة البرنامج والضغط علي الشريط الأحمر ليتحول الي اخضر .

طريقة منع قطع النت نهائيا بدون برامج

  • هل يعمل نت كت علي تحسين سرعة النت ؟

نعم ، يتيح لك نت كات تحسين سرعة النت عبر اكثر من طريقة ، اولاً من خلال قطع الانترنت علي اي جهاز او كل الاجهزة المتصلة بالشبكة او خفض السرعة عن كل الاجهزة الأخرى وبذلك سوف تصلك السرعة بالكامل .

اما الطريقة الثانية فهي من خلال انك سوف تقوم بحظر اي جهاز يسرق الواي فاي فقد يكون هذا الجهاز هو سبب بطئ النت وهو المُستخدم الاول للباقة .

  • هل يمكنني استخدام برنامج نت كات للاندرويد ؟

نعم يمكنك استخدام نت كات علي هاتفك الاندرويد بحيث تتمكن من اجراء نفس الاعدادات السابقة وحماية هاتفك من قطع النت عليه ، وهذا بعد تحميل البرنامج وتثبيته علي هاتفك .

  • ما الفرق بين برنامج نيت كات وبرامج قطع النت الأخرى ؟

برنامج نت كات ليس بمفرد في مجال التحكم في الشبكات ولكن هناك الكثير من البرامج المنافسة مثل Selfishnet ، ولكنه افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر Netcut نظراً للإمكانيات والاعدادات المتقدمة التي يقدمها بشكل مجاني والتي تتيح لك نظام تحكم شامل في شبكتك .

ومن اقوي المميزات التي تقع في صف نت كت هي ميزة نشاط الاتصال الدقيق الخاص بالأجهزة  عبر قائمة Records ، بحيث من خلال برنامج نيت كات يمكنك معرفة وقت اتصال كل جهاز بالثانية و الدقيقة وحالته الان هل هو متصل او لا ، وهذا قد يساعدك علي فهم مدي تأثير تلك الاجهزة في أوقات محددة لمعرفة هل النت بطئ بسببهم وهكذا .

  • تظهر لي رسالة خطأ ومطالبة شراء ، ما الحل ؟
سبب ظهور تلك النافذة عند المحاولة لحظر جهاز او تقليل السرعة هو بسبب استخدام أداة مانع الإعلانات ، لذلك يجب إيقاف كل أدوات واضافات منع الإعلانات حتي تتمكن من استخدام اعدادات نت كت .