تحميل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر 2024 برابط مباشر

برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر يعتبر من اهم الخطوات الأمنية التي يفضل القيام بها بشكل دوري للحفاظ علي استقرار خدمة الانترنت بحيث تطورت أساليب الاختراق التي يتبعها بعض المتطفلين للوصول الي شبكة الواي فاي والاتصال بالراوتر مما يُسبب بطئ سرعة الانترنت عليك ونفاذ قيمة الباقة بسرعة.

ونظراً لأهمية هذا سوف نتعرف علي اقوي برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر وتحديد سرعة النت لكل جهاز مجاناً في هذا الدليل .

لماذا يجب استخدام برنامج التحكم في الشبكة Wifi

برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر في الوقت الحالي اصبح من البرامج الأساسية ؛ بسبب تطور أساليب السرقة التي تدفع الكثير من المتطفلين الي سرقة الواي فاي ، لذلك تجنباً لنفاذ الباقة يجب عليك استخدام برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر .

بجانب انه من المهم اذا كان هناك مُشتركين معك في الراوتر ان تقوم بأخذ بيانات اجهزتهم وفي حالة توقفهم عن دفع الاشتراك ، مباشرة يمكنك عبر برنامج تحديد سرعة النت ان تقوم بتبطيء النت عليهم او حظرهم لحين سداد الفاتورة وهذا يوفر لك تحكم كامل .

أفضل 7 برامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر 2024

  1. برنامج SelfishNet .
  2. برنامج Netcut .
  3. برنامج Wireless Network Watcher .
  4. برنامج GlassWire .
  5. برنامج Who is On My Wi-fi .
  6. برنامج SoftPerfect WiFi Guard .
  7. برنامج Fing Desktop .

1- برنامج Selfishnet

اذا كان هناك العديد من المشتركين معك في الشبكة ، او يوجد شخص يستخدم النت وتحميل ملفات بشكل مستمر مما يُسبب نفاذ الباقة ، فأن برنامج Selfishnet هو الحل الأفضل في هذه الحالة .

برنامج سيلفش نت هو افضل برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر او حظرهم ، بحيث انه يتميز بسهولة الاستعمال وبساطة الواجهة مع انه مجاني تماماً .

تحميل برنامج Selfishnet

كيفية استخدام برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر Selfishnet

لمعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر من خلال برنامج سيلفش نت :

  • تحميل البرنامج من الرابط السابق ، بعدها الدخول للبرنامج عبر تشغيله كمسؤول ، الضغط علي الايقونة كليك يمين ثم اختيار Run as administrator .

برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر Selfishnet

  • بعد الدخول يُرجي اختيار اختيار الشبكة او السلك بحيث يكون مُوصل الانترنت بشكل مباشر علي الراوتر من خلال النافذة التالية .

برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر Selfishnet

  • ولمعرفة المتواجدين معك على الراوتر يُرجي الضغط علي زر الفحص الموجود في الشريط العلوي .

برنامج معرفة المتصلين بشبكة الواي فاي للكمبيوتر Selfishnet

  • مباشرة سوف تظهر لك كافة الاجهزة المُتصلة حالياً علي الشبكة ويمكنك التحكم في الواي فاي علي تلك الاجهزة ، و لتحديد سرعة النت لكل جهاز يُرجي منك تحديد اولاً الجهاز الذي تريد التحكم به ، ثم القيام بتحديد كل من سرعة الرفع والتحميل في خانتي  Upload/Download .

برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر Selfishnet

  • كما يمكنك قطع النت نهائياً عن جهاز معين عبر خيار Block بمجرد تفعيله علي اي جهاز .

ملحوظة : يمكنك معرفة نوع كل جهاز عن طريق فحص الجهاز بأستخدام الماك ادرس مما يُساعدك علي حظر الجهاز المقصود : طريقة معرفة نوع الجهاز من الماك ادرس Mac Address .

2- برنامج Netcut

برنامج نت كت للكمبيوتر هو برنامج قطع النت عن المتصلين للكمبيوتر ويحتوي علي عدد من الخصائص الممتازة التي لا تتواجد في اي برنامج اخر بجانب الخصائص الأساسية مثل معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر وتحديد سرعة النت علي كل جهاز .

تحميل برنامج نت كات للكمبيوتر Netcut

برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر Netcut

كيفية استخدام برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها Netcut

اما عن الاعدادات الحصرية في نت كت فقد تم إضافة اعداد يُمكنك من حظر برنامج معين او موقع او لعبة عن جهاز بعينه متصل بالشبكة ، وهذه الميزة اتاحت لنا قطع الاتصال عن الاجهزة المتصلة بالشبكة عن تطبيقات والعاب معينة قد تكون ضارة ، بحيث ان هناك تطبيقات والعاب تجذب الأطفال مثلاً وتؤدي لنفاذ الباقة .
تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي Netcut

لتحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بأستخدام Netcut الاصلي :

  1. يُرجي اولاً تحميل البرنامج علي الكمبيوتر ، ثم اتباع خطوات التثبيت .
  2. بعد التثبيت ، يجب الدخول لصفحة اعدادات النيت كات (الدخول للصفحة) .
  3. سوف تظهر لك كافة الاجهزة المُتصلة حالياً بالشبكة .
  4. لقطع النت عن جهاز مُعين ، يُرجي تحريك شريط Bandwidth لتبطئ النت .

برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر Netcut
  • ولقطع النت نهائياً عن الاجهزة عن جهاز معين ، يُرجي سحب الجهاز الي القائمة اليُسري .
برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها Netcut
بجانب هذا يوفر لك نت كت Netcut المزيد من الخصائص والأدوات المتقدمة التي يمكنك تفعيلها لأداره الاجهزة المتصلة مثل تحديد وقت اتصال ووقت قطع الاتصال وغيرها ، ما يدفعه ليكون برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر مميز جداً .

3- برنامج Who is On My Wi-fi

اذا كنت تعتقد انه يوجد متصلين بالراوتر لا تعرفهم ، فأن برنامج who is on my wifi سوف يحل لك هذه المشكلة بحيث يمكنك معرفة المتواجدين معك على الراوتر ومعرفة كافة البيانات عن الاجهزة مثل IP و رقم الماك Mac .

برنامج Who is On My Wi-fi يعرض كافة سارقي الواي فاي والأجهزة المتصلة سواء كمبيوتر او هاتف او تابليت مع اسم الجهاز ان توفر في قائمة Last Computer Name . 

تحميل برنامج Who is On My Wi-fi

كيفية استخدام برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة Who is On My Wi-fi

  • لمعرفة المتصلين بالشبكة معك ، يُرجي اولاً تحميل البرنامج وتثبيته والدخول اليه .

برنامج حظر المتصلين بالراوتر للكمبيوتر Who is On My Wi-fi

  • بعد الدخول للبرنامج ، ولمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة يجب الضغط علي زر Scan Now وسوف يتم فحص الشبكة وعرض لك كافة الاجهزة المُتصلة حالياً بالشبكة .

برنامج للتحكم في من يستخدم شبكة الويفي للكمبيوتر Who is On My Wi-fi

برنامج who is on my wifi بسيط وفعال فهو يتيح لك معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر حالياً وتفاصيل تلك الاجهزة من رقم ماك وغيرها ، وبعدها يمكنك التحكم في تلك الاجهزة من صفحة اعدادات الراوتر .

4- برنامج Wireless Network Watcher

اذا كنت تريد معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر ومعرفة من يسرق الواي فاي فيمكنك تحميل برنامج wnetwatcher فهو برنامج معرفة المتصلين بشبكة الواي فاي للكمبيوتر ، بحيث انه يتيح لك العديد من الخصائص بشكل مجاني . 

تحميل برنامج wnetwatcher

كيفية استخدام برنامج حظر المتصلين بالراوتر للكمبيوتر Wireless Network Watcher

يتميز Wireless Network Watcher بإمكانية الفحص السريع للأجهزة المُتصلة بالشبكة حالياً وهذا من خلال الزر الأخضر في الشريط العلوي ، بمجرد الضغط عليه سوف تظهر لك كافة الاجهزة المتصلة حالياً مع امكانية عمل فحص للأجهزة المتصلة سابقة عبر الاعدادات .

برنامج للتحكم في من يستخدم شبكة الويفي للكمبيوتر

كما يتمتع البرنامج بسهولة الاستخدام وبساطة الواجهة وحجمه الصغير جداً فهو لا يتعدى 1 ميجابايت ومجاني تماماً ، ويتيح لك معرفة IP الخاص بكل جهاز ورقم الماك MAC ، و بمجرد الضغط علي اي جهاز من الاجهزة المقروءة سوف يتم عرض لك كافة البيانات حوله من حيث الاسم وغيرها .

5- برنامج GlassWire

GlassWire هو برنامج لمعرفة الاجهزة التي معك على الشبكة ومن يسحب سرعة النت يأتي بإمكانيات وخصائص متقدمة جداً فهو ليس برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر فقط ولكنه يتيح لك ايضاً معرفة استهلاك النت من الراوتر للبرامج والتطبيقات التي تعمل في الخلفية ، مع نظام Firewall الذي يمكن استخدامه في حظر تطبيقات وبرامج محددة من استهلاك الانترنت . 

تحميل برنامج GlassWire

كيفية استخدام برنامج معرفة المتصلين بالشبكة GlassWire

  • لمعرفة المتواجدين معك على الراوتر يُرجي الانتقال لقسم Things من الشريط العلوي في البرنامج بحيث سوف يعرض لك الاجهزة المتُصلة بالشبكة حالياً وبعض البيانات عنها مثل Ip و MAC .

برنامج معرفة المتصلين معك على الشبكة GlassWire

  • يمكنك ايضاً معرفة استهلاك النت من الراوتر للتطبيقات والبرامج الخلفية للأنترنت ، مع امكانية قطع النت عن بعض البرامج من قسم Firewall من الشريط العلوي .

برنامج التحكم في الشبكة wifi برنامج GlassWire

6- برنامج SoftPerfect WiFi Guard

هل تشُك ان هناك هناك اشخاص يسرقون الواي فاي من شبكتك المنزلية ، هذا الامر حقاً مزعج بحيث سوف تلاحظ ان باقة الواي فاي تنفذ بسرعة كبيرة ، ويمكنك معرفة الباقي من باقة النت الانترنت من خلال الدخول لموقع ماي We.

جاء SoftPerfect WiFi Guard ليحل هذه المشكلة ، بحيث انه احد افضل برامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر وكشف اي جهاز غريب يسرق النت بفضل الامتيازات الرائعة التي يوفرها للمستخدمين مجاناً .

تحميل برنامج SoftPerfect WiFi Guard

كيفية استخدام برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر SoftPerfect WiFi Guard

  • الضغط علي زر Scan Now لعرض الاجهزة ، وستظهر لك الاجهزة التي تعرفها باللون الأخضر - والأجهزة التي تسرق "الاجهزة المتصلة مؤخراً" او الاجهزة الغريبة باللون الأحمر .

برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر SoftPerfect WiFi Guard

  • وحتي تتمكن من إضافة جهاز سواء كمبيوتر او موبايل الي قائمة الاجهزة المعروفة لك ، يرجي الضغط عليه كليك يمين ثم اختيرا Properties ومنها الضغط علي اعداد I Know This ، وبهذا سوف يتم تحويل الجهاز للون الأخضر .

في حالة زادت الاجهزة الحمراء التي لا تعرفهم ، يُرجي منك ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد الواي فاي فوراً ، لتجنب نفاذ الباقة وحماية نفسك .

7- برنامج Fing Desktop

وهو يعتبر واحد من اقوي برامج التحكم في الواي فاي من الكمبيوتر بحيث انه ليس برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر فقط ، ولكن يتيح لك معرفة معلومات عن الاجهزة المتصلة مثل نوع الجهاز وتاريخ شراءه و موديل الهاتف بالتفصيل الممل .

بجانب معلومات عن شبكة الواي فاي التي تتصل بها ومدي قوتها واشارتها بالنسبة لك ، كما ان برنامج Fing Desktop يتيح لك قياس سرعة الانترنت الحقيقية وقيمة البينج الحقيقة التي تصل لجهازك ، ما يمتاز به هذا البرنامج عن الباقي هو الواجهة النظيفة مع توفر إمكانيات متقدمة لعرض بيانات الاجهزة بشكل دقيق .

تحميل Fing Desktop

كيفية استخدام برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها Fing Desktop

  • بعد تنزيل البرنامج وتثبيته علي جهازك تظهر لك ايقونة لعي سطح المكتب يمكنك تشغيل البرنامج بالضغط عليها .
  • ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية والتي تضم الاجهزة المتصلة وأسماء الاجهزة في خانة Name بجانب معلومات دقيقة عن ماركة الهواتف او الكمبيوترات او اللابتوبات او الشاشات الذكية في خانة Details وهذا يُمكنك من حذف الاجهزة الغريبة التي لا تخصك "الاجهزة المُخترقة للشبكة" . 
برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر Fing Desktop

  • بالانتقال الي قائمة Tools من اليسار يمكنك قياس سرعة الانترنت الحقيقة وكذلك معرفة قيمة البنج الحالية وغيرها من التفاصيل حول جودة الخط .

أسئلة شائعة حول افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر

  • كيفية تحديد سرعة الانترنت لكل مشترك معك على الشبكة

حتي تتمكن من تحديد سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة لكل جهاز يُرجي استخدام احد البرامج اما Selfishnet او برنامج Netcut ، وان كان الامر فقط "تحديد سرعة النت لكل جهاز" فقط فأنصح بأستخدام برنامج سيلفش نت لأنه مجاني بالكامل .

بعد الدخول للبرنامج سوف تتمكن من تحديد السرعة عبر اولاً التعديل علي الجهاز الذي تريده ، ومن خانتي Upload/Download يُرجي كتابة قيمة السرعة التي تريدها ان تصل لهذا الجهاز ، مباشرة سوف تتم العملية ويبطأ النت عليه .

برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر

  • كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر We

اولاً يمكنك معرفة المتصلين بالراوتر عبر احد البرامج السابقة مثل :

  • Wireless Network Watcher
  • Who is On My Wi-fi
  • GlassWire
  • SoftPerfect WiFi Guard
  • Fing Desktop

        بعد معرفة وتحديد الجهاز المُراد قطع النت عليه يجب اخذ رقم Mac الخاص به من احد البرامج السابقة .

        بعدها يُرجي الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر We عبر ادخال 192.168.1.1 في الشريط العلوي للمتصفح ، ومن الشريط الجانبي اختيار Network ثم Wlan ثم Access Control List ، سوف تظهر لك الصفحة التالية :

        برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر

        لحظر الجهاز المُحدد ، يُرجي منك اختيار من قائمة Mode اختيار Block ، ثم كتابة الماك ادرس في الخانات التالية ، بعدها الضغط علي زر Add .

        • كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي wifi ومنع الغرباء منها

        يمكنك معرفة الغرباء المتصلين بالشبكة عبر برنامج SoftPerfect WiFi Guard المجاني بحيث تظهر الاجهزة المتصلة حديثاً باللون الأحمر ، لذلك بعد تحديد تلك الاجهزة الغريبة ، يُرجي منك القيام بحظرها عبر الطريقة السابقة او ببرنامج Netcut او Selfishnet .

        • كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر We

        اولاً يُرجي الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1 ، ومن الشريط الجانبي اختيار Network ثم Wlan ثم Associated Devices ، بعدها سوف تظهر لك صفحة بها كافة الاجهزة المتصلة بالراوتر We .

        برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر

        وبهذا تعرفنا علي افضل البرامج والأدوات المجانية تماماً التي تُمكنك من إدارة شبكة الواي فاي والأجهزة المتصلة بها بالكامل ، وقد استعرضنا ابرز المميزات والخصائص لكل برنامج علي حدة ، يمكنك الان اختيار برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها للكمبيوتر بناءً علي الواجهة والامتيازات المُقدمة والاستمتاع بشبكة واي فاي سريعة وخالية من الاجهزة والأشخاص المتطفلين .