برنامج Selfishnet لتقسيم وتحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر - تحميل سيلفش نت

برنامج Selfishnet لتقسيم وتحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر - تحميل سيلفش نت

من اكثر المشاكل التي نواجهها هي بطئ الانترنت خاصة في حالة كان مُشترك معك اكثر من شخص علي نفس الشبكة ويرجع ذلك اما بسبب الشركة المُزودة بالخدمة وجودة سلك النت الرديئة وارتفاع معدل التشويش الناتج عن كثرة اللحامات ، او بسبب وجود العديد من الاجهزة متصلة بنفس الشبكة وهذا يُمثل ضغط شديد علي السرعة مما يؤثر عليك كذلك .

ويزداد بطئ سرعة النت خصوصاً عند تحميل الملفات من الاجهزة علي الشبكة ، وللتخلص من كل هذه المشاكل والحفاظ علي استقرار سرعة النت لديك يمكنك ببساطة تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين selfishnet سيلفش نت .

والان سوف نستعرض كيفية تحميل برنامج selfishnet واستخدامه  لتحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر و كيف تحمي نفسك من قطع النت من الاخرين علي نفس الشبكة .

تعريف برنامج سيلفش نت

برنامج selfishnet هو اقوي برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر مجاني حتي الان ، فيُمكنك من التحكم في الشبكة بالكامل فضلاً عن انه يستطيع تجاوز قواعد برامج اخري مثل نت كت و انتي نت كات (Anti Net Cut) بالتالي يعطيك نطاق اكبر لتحديد سرعة النت لكل جهاز علي الشبكة او حظرهم تماماً وغيرها من الإمكانيات .

ابرز مميزات البرنامج

علي الرغم ان البرنامج واجهته بسيطة الا وانه يُقدم بعض الخصائص الحصرية فيه كبرنامج مجاني بحيث انه افضل برنامج لمعرفة الاجهزة التى معك على الشبكة ومن يسحب سرعة النت بالتفصيل وهذا سوف يضع لك المجال لتحديد السرعة علي الاجهزة التي تُبطئ النت او حظرهم نهائياً .

من مميزات البرنامج انه في حالة قطع النت علي جهاز معين فأن ذلك الجهاز لن يتمكن من الاتصال بالشبكة ابداً الا بعد ان تفك بنفسك الحظر عليه ، سلفش نت ليس برنامج تحديد سرعة النت لكل جهاز فقط بل يتيح لك عرض كافة المعلومات حول الاجهزة المتصلة من حيث الماك والاي بي لذلك يمكنك معرفة نوع الجهاز من الماك ادرس مما يُسهل عليك حظر الجهاز الغريب بدقة .

برنامج selfishnet يتيح لك تحديد سرعة التحميل وسرعة الرفع بدقة شديدة عبر تحديدها بالأرقام ، وكل هذا وبعض المميزات الاخري بدون شرط ان تكون صاحب الراوتر او الادمن بمعني انه اي شخص يمكنه استخدام البرنامج والتحكم فى سرعة النت .

طريقة استخدام برنامج Selfishnet

تقوم بفك الضغط عليه بعدها تشغيله كمسؤول عبر الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Run as administrator .

طريقة استخدام برنامج Selfishnet

بعد تشغيل البرنامج سوف تظهر لك نافذة لاختيار الشبكة التي تريد التحكم فيها  سواء سرعة التحميل او الرفع للأجهزة المتصلة بها .

طريقة استخدام برنامج Selfishnet

شرح برنامج سيلفش نت selfish net

لمعرفة وظيفة ادوات البرنامج وطريقة استخدامه تم تقسيم واجهة البرنامج لأرقام وبجانبها الاستخدام .

شرح برنامج سيلفش نت selfish net

  1. لأظهار الاجهزة المُتصلة بشبكتك حالياً .
  2. زر لعرض وقياس السرعة التي يستخدمها كل جهاز مُتصل بالشبكة حالياً وهي سرعة مُحدثة ومتحركة حسب الاستهلاك .
  3. زر لأيقاف عرض السرعة التي يستخدمها كل جهاز .
  4. قائمة الاجهزة المتصلة بالشبكة مع الأسماء .
  5. عناوين الاجهزة Ip Address لكل جهاز وهي من اهم امكانيات البرنامج .
  6. كذلك عناوين الماك Mac Address وهي لا تقل اهمية عن الاي بي .
  7. سرعة التحميل لكل جهاز Download Speed .
  8. سرعة الرفع لكل جهاز متصل بالشبكة Upload Speed .
  9. تحديد اقصي سرعة التحميل لكل جهاز عبر كتابة قيمة Download لتقسيم سرعة النت على المشتركين .
  10. التحكم في سرعة الانترنت "الابلود" سرعة الرفع من خلال كتابة اقصي سرعة رفع للاجهزة المتصلة .
  11. قطع النت نهائياً علي اي متصل بالشبكة بمجرد تفعيل خيار Block امام الجهاز الذي لا تريده .

تحميل برنامج selfishnet لتحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر

برنامج selfish net علي الرغم من ان اخر تحديث له كان من 2007 الا وانه يفي بالغرض وزيادة لأدراة الشبكة والتحكم في سرعة الانترنت للاجهزة المتصلة بالشبكة ، والبرنامج يعمل علي نظام الويندوز فقط (ويندوز 7 و 8 و 10) ، ويُرجي مراعاة تحميل Net Framework 3.5 علي ويندوز 7 لتجنب رسائل الخطأ .

تحميل برنامج selfishnet

أسئلة شائعة حول برنامج سيلفش نت

  • كيف احمي نفسي من قطع النت علي جهازي ؟

كما نعرف ان هناك برامج منافسة لبرنامج سيلفش نت مثل Netcut فهو كذلك قادر علي قطع وتحديد سرعة النت علي كل جهاز ، ولحماية نفسك من قطع النت او تبطئيه يجب تحميل برنامج النت كت اولاً علي جهازك وتفعيل خيار Defender بحيث ان هذا الخيار سوف يمنع اي شخص من قطع النت عليك بأستخدام نت كت .

أسئلة شائعة حول برنامج سيلفش نت

بجانب استخدام برنامج سيلفش نت للتحكم في باقي الاجهزة علي الشبكة للوصول الي اقصي سرعة لك .

  • هل سوف تبقي اعدادات التحكم في الاجهزة بعد غلق البرنامج ؟

عند غلق برنامج سيلفش نت فأن كافة الاعدادات التي قمت بها سوف يتم الغاءها ، ولكن لا داعي لغلق البرنامج بحيث انه خفيف ويعمل في الخلفية في شريط ستارت ، وفي حالة كنت تريد التحكم في سرعة النت علي كل الاجهزة من الراوتر بحيث تجنب استخدام البرامج يمكنك اتباع الخطوات في الدليل التالي : تحديد سرعة النت من الراوتر  .

  • هل برنامج selfish net دقيق في نتائج التحكم في السرعات ؟

في الحقيقة وعلي الرغم من ان البرنامج قديم نسبياً الا انه اثبت قدراته بين برامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر الاخري فضلاً عن انه مجاني بالمقارنة مع منافسينه مثل نت كت ، وبالفعل البرنامج دقيق في نتائج التحكم في الاجهزة وفعال جداً ويمكنك الاعتماد عليه في تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر .

  • ما الذي يميز برنامج سيلفش نت عن غيره ؟

البرنامج اذا قارناه مع نت كت مثلاً ، فأن الإمكانيات المطلوبة والاساسية سوف تكون افضل في سيلفش نت بحيث انه مجاني ولا يحتوي علي إعلانات مزعجة عكس نت كت ، سيلفش نت ليس برنامج للتحكم فى سرعة النت للمشتركين فقط ولكنه يتيح لك قياس استهلاك الرفع والتحميل لكل جهاز متصل بالشبكة بالضغط علي المفتاح الأصفر .

  • بعد الدخول الي البرنامج تظهر لك رسالة خطاً ! ما الحل ؟؟

هذا بسبب اما عدم تثبيت البرامج المٌرفقة مع سيلفش نت مثل برنامج نت فروم ورك وبرنامج WinPcap وبرامج اخري مرفقين مع ملفات البرنامج نفسه ، لذلك اولاً يُرجي تثبيتهم عن طريق الدخول اليهم ومتابعة خطوات التثبيت .

وفي حالة ظهرت لك رسالة خطاً اخري اثناء تثبيت البرامج المُرفقة فلا تقلق هذا يعني ان البرنامج مُثبت ، لذلك انتقل لتثبيت البرنامج التالي ، بعد تثبيت البرامج يجب التأكد من تشغيل البرنامج كمسؤول عن طريق الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Run as administrator وسوف يعمل البرنامج بدون مشاكل .