طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي بدلاً من الاسلاك بالخطوات

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي بدلاً من الاسلاك بالخطوات
اذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي وتحرص علي الحصول علي افضل خدمة انترنت فمن ابرز الخطوات هي الاتصال بشبكات Wi-Fi بدلاً من الاسلاك ويتسائل العديد من المستخدمين حول طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي وفي الحقيقة من السهل القيام بذلك كما سوف نستعرض في هذا الدليل .

كما ان هناك العديد من الاشخاص تلجأ الي توصيل الراوتر بالكمبيوتر المكتبي نظراً لصعوبة الاتصال السلكي بسبب بُعد جهاز الراوتر عن الكمبيوتر مما يُشكل تحدي وحتي اذا تمكنت من الاتصال به سلكياً فأن ذلك يرفع من المقاومة مما يؤثر علي سرعة الانترنت ويمكنك التأكد من ذلك عبر قياس جودة الخط .

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر Wi-Fi Adapter

يمكنك تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي بكل سهولة بأستخدام فلاشة الواي فاي Wi-Fi Adapter وهي عبارة عن قطعة صغيرة تشبه الفلاشات تتيح لك تشغيل الانترنت لاسلكيات وتفعيل اعدادات الواي فاي لتتمكن من الاتصال بها مثل اللابتوبات بالضبط .

ويمكنك شراءها فهي رخيصة الثمن وتوفر عليك الكثير من العناء بحيث تتيح لك التقاط إشارة قوية وهذا يُفيدك في حالات تغطية الشبكات الضعيف في بعض المناطق وبعد شراءها تقوم بتوصيلها بجهازك ثم البدء في تحميل تعريف فلاشة واي فاي من خلال الاسطوانة الُمرفقة او عبر الموقع الرسمي ، ثم تثبيته علي الجهاز ومباشرة سوف تلاحظ انه تم تفعيل اعدادات الواي فاي في الأسفل لتتمكن من الاتصال بالشبكات لا سلكياً .

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر Wi-Fi Adapter

وعند تعرفها بالكمبيوتر سوف تلاحظ اضاءة فلاشة الواي فاي نفسها وهذا يعني انه نحج الربط والتعريف ، ويمكنك اتباع الفيديو التالي لمعرفة كيفية تثبيت التعريف علي جهازك .

توصيل الكمبيوتر المكتبي بالواي فاي بدلاً من الأسلاك عبر الهاتف

الطريقة الثانية التي ستسمح لك بتوصيل الراوتر بالكمبيوتر لاسلكياً لتشغيل الانترنت وهي بأستخدام الهاتف ، يتيح لنا الهاتف امكانية الاتصال بالواي فاي ثم توصيله بالكمبيوتر عبر خاصية USB Tethering ليتم تشغيل الانترنت عليه وهذا سوف يُغنيك عن شراء فلاشة الواي فاي Wi-Fi Adapter ، يمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك :

  • الاتصال بشبكة واي فاي من الهاتف او تفعيل استخدام البيانات ، ثم توصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر سلك USB .
  • التوجه الي اعدادات الهاتف ثم اعدادات الشبكات ومنها الدخول الي اعدادات الربط ونقاط الاتصال بمحمولة Tethering & Portable Hotspot .
  • ثم تفعيل اعداد تقييد USB .

توصيل الكمبيوتر المكتبي بالواي فاي بدلاً من الأسلاك

  • مباشرة سوف تلاحظ انه تم تشغيل الانترنت علي الكمبيوتر واصبح لديك اتصال مباشر .

نحرص دائماً علي استقرار خدمة الانترنت ولكن مع استخدام اسلاك التوصيل الحالية اصبح ذلك من الصعب توفيره ولهذا يتجه اغلب المستخدمين الي استخدام شبكات الواي فاي .

بما انها اسهل وتوفر عليك استخدام الاسلاك التي قد تكون مُعقدة بعض الشيء ومُعرضة للتلف كثيراً مما يسبب لك مشكلة في الاتصال لذلك يمكنك الان اتباع طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي السابقة والتي سوف توفر عليك عناء كبير .

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الاكسس بوينت

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي
تسمح لنا اغلب اجهزة الراوتر بأمكانية تفعيل بعض الاعدادات لتسهيل عملية الاتصال بالانترنت لهذا يمكنك تحويل الراوتر الى Access Point مما يوفر لك الامكانية لربط جهازين راوتر معاً لاسلكياً ثم توصيل سلك RG مع الراوتر القريب منك بجهازك الكمبيوتر ، وخلال ثواني سيبدأ الكمبيوتر بالتعرف عليه وستلاحظ انه تم الاتصال وهذا سيُغنيك تماماً عن تحميل واستخدام اي برنامج تشغيل الكمبيوتر واى فاى خارجي .

توصيل الراوتر بالكمبيوتر بأستخدام البلوتوث Bluetooth

وهي تشبه طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر خاصية تقييد USB ، ولكن هذه الطريقة تعتمد علي دعم جهازك لميزة البلوتوث بحيث اذا كان يدعمها سوف تتمكن من الاتصال لاسلكياً به وضمان انترنت مُستقر بأستخدام خاصية Bluetooth Tethering ، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية اذا كنت تتسائل ازاى اخلى الكمبيوتر يلقط واى فاى :

  • الاتصال بشبكة الواي فاي علي هاتفك او تفعيل بيانات الهاتف .
  • التوجه الي اعدادات الهاتف ومنها اختيار اعداد الانترنت والربط او Tethering & Portable Hotspot .
  • تقوم بتفعيل خاصية Bluetooth Tethering ، ومباشرة ستلاحظ انه تم تفعيل البلوتوث لذلك يجب عدم غلقه طوال مدة الاتصال بالكمبيوتر .

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

  • تتجه الي جهازك الكمبيوتر ثم البحث عن اعدادات البلوتوث Bluetooth من خلال شريط البحث السفلي واختيار Bluetooth and other devices settings .

برنامج تشغيل الكمبيوتر واى فاى

  • ستظهر لك نافذة اخري ، تقوم بتفعيل خاصية البلوتوث Bluetooth .

توصيل الراوتر بالكمبيوتر

  • ثم تضغط علي اعداد Add Bluetooth Or Other Device .
تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي
  • ستظهر نافذة اعدادات منها تضغط علي اعداد Bluetooth .

تحميل برنامج يجعل الكمبيوتر يلقط واي فاي

  • سيبدأ فحص الاجهزة القريبة المُفعلة لخاصية البلوتوث ومنها اسم هاتفك ، تقوم بالضغط عليه لبدء الاقتران ثم الضغط علي زر Connect .

توصيل الكمبيوتر المكتبي بالواي فاي بدلاً من الأسلاك

  • مباشرة سيتم ارسال رسالة تأكيد بهدف امني الي هاتفك المُقترن ، كل ما عليك هو الضغط علي زر الموافقة او Pair & Connect .
  • الان يتطلب علينا تفعيل اعدادات الاقتران وتخصيصها وهذا بالضغط علي علامة البلوتوث في الأسفل واختيار Join a personal area network .

ازاى اخلى الكمبيوتر يلقط واى فاى

  • ستظهر لك نافذة اخري منها تضغط علي كليك يمين علي اسم هاتفك الذي قمت بالاتصال به ثم اختيار Connect using ومنها اختيار Access Point .

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تلاحظ انه تم الاتصال بالانترنت في الأسفل ، علي الرغم انها قد تكون طريقة معقدة وخطواتها كثيرة الا ان هناك العديد من المستخدمين يفضلون استخدامها خاصية في حالة لم تكن ترغب في تحميل برنامج يجعل الكمبيوتر يلقط واي فاي .

وهذه كانت ابرز الطرق التي تتيح لك تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي بكفاءة عالية والتي ستُغنيك عن استخدام اسلاك RG التي قد تكون مزعجة ومُعقدة للبعض لذلك اصبح بأمكانك الان التخلص من اغلب القيود التي تواجهها مثل الشبكات ضعيفة الاشارة وصعوبة التوصيل السلكي بسبب بُعد جهاز الراوتر .