طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج 2024 خطوة بخطوة

طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج
نحتاج كثيراً الي تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بحيث قد لا يتوفر انترنت علي هاتفك وانت بحاجة الي استخدام الهاتف وفي نفس الوقت جهاز الكمبيوتر يتوفر به اتصال بالانترنت سواء اتصال سلكي او لا سلكي "واي فاي" قد تُفيدك هذه الطريقة في حالة كانت درجة تغطية الشبكة لهاتفك غير كافية او كان جهازك الكمبيوتر فقط متصل .

الان اصبح بأمكانك توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل عبر اكثر من طريقة لتتمكن من أداء مهامك وتصفح الانترنت بدون مشاكل ، لذلك في هذا الدليل نستعرض طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج خطوة بخطوة .

طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج

تعد هذه الطريقة الأفضل في حالة كان لديك هاتف وانت بحاجة الي توصيل الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف بحيث يوفر لك الويندوز الامكانية لبث شبكة واي فاي بدون برامج وتتوفر خاصية Hotspot في جميع اصدارات الويندوز فيما يلي نستعرض الخطوات :

  1. التوجه الي اعدادات الويندوز بالضغط علي زر الويندوز مع زر I من الكيبورد .
  2. الضغط علي اعداد Network & Internet .
  3. من الشريط الجانبي اختيار Mobile hotspot .
  4. تفعيل اعداد Share my Internet connection with other .

توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يتم بث شبكة واي فاي من جهازك الكمبيوتر ، واصبح بأمكانك الان الاتصال بالشبكة عن طريق هاتفك بمجرد التوجه الي اعدادات الواي فاي في الهاتف ستظهر لك شبكة يمكنك الاتصال بها عن طريق ادخال كلمة السر الموضحة في اعدادات الشبكات علي الكمبيوتر .

 كيفية تغيير بيانات شبكة Hotspot من الكمبيوتر

الان بعد ان تمكنت من توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق خاصية النقطة الساخنة Hotspot ، قد تحتاج الي تأمين الشبكة لتجنب اختراقها من قبل اي جهاز اخر ، لذلك يمكنك التعامل معها بسهولة بمجرد الضغط علي زر Edit لتتمكن من تغيير اسم وباسورد الشبكة وحفظ التغييرات Save .

توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل
بعدها يمكنك الاتصال من الكمبيوتر الى الهاتف مجانا بدون برنامج مجدداً عبر ادخال البيانات الجديدة بعد التغيير .

طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر ويندوز 7

  • التوجه الي نافذة التحكم Control Panel ، ثم الضغط علي اعدادات الشبكات والانترنت Network and Internet .
  • الضغط علي اعداد مركز وشبكة المشاركة Network and Sharing Center .
  • الضغط علي اعداد انشاء اتصال جديد او شبكة Set up a new connection or network .

طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج

  • ستظهر لك نافذة اخري ، تختار منها اعداد تأسيس شبكة لاسلكية او اعداد Set up a wireless ad hoc (computer to computer) network ثم الضغط علي زر التالي Next .

طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج

  • ستفتح لك نافذة اخري منها تضغط علي زر Next ، ثم تبدأ بكتابة اسم وباسورد لشبكة الواي فاي في خانة Security Key ، كما يمكنك تحديد نوع الحماية من اعداد Security Type واقوي تشفير هو "WPA2-Personal" ثم الضغط علي زر التالي Next .

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث

بعدها سوف يبدأ بث شبكة الواي فاي ، يمكنك الان التوجه الي هاتفك والاتصال بالشبكة مباشرة بمجرد ادخال كلمة السر التي حددتها وهذه كانت طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج لويندوز 7 وهي الطريقة الأفضل والاسرع .

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث

حتي تتمكن من توصيل الانترنت من جهاز الكمبيوتر الي هاتفك عبر خاصية البلوتوث يجب تفعيل اعداد Bluetooth من اعدادات الكمبيوتر وهذا بأتباع الخطوات التالية :

  • التوجه الي الاعدادات Settings ثم تفعيل اعداد البلوتوث Bluetooth .
كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث

  • تتوجه الي هاتفك ثم تقوم بتفعيل اعداد البلوتوث ثم البحث عن الاجهزة القريبة ، بعدها تختار جهازك لعمل اقتران بينهما بالضغط علي اسمه .
  • ثم تتوجه الي الكمبيوتر للبحث علي الاجهزة المتاحة ، بعد ظهور اسم هاتفك تقوم بالضغط علي زر الاقتران Pair او Connect .
طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج
  • تتوجه الي هاتفك للموافقة علي عملية الاقتران .
  • التوجه الي اعدادات البلوتوث مجدداً من الايقونة الموجود في الأسفل بالضغط كليك يمين ثم اختيار Join a personal area network .

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث

  • ستفتح لك نافذة اخري ، منها تضغط علي كليك يمين علي هاتفك المُقترن بالكمبيوتر ثم اختيار Connect using ثم اختيار Access Point .

توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل

بعدها سوف تتمكن من توصيل الانترنت بين الاجهزة المقترنة ، ويفضل العديد من المستخدمين هذه الطريقة في حالة عدم توفر خاصية الواي فاي او كان تعريف فلاشة واي فاي غير مُثبت ، وهذه كانت كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث .

افضل برنامج توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi

يمكنك استخدام برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر Baidu Wifi Hotspot فهو يعد افضل برنامج توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi يتيح لك إمكانيات متقدمة مع دعم لجميع اصدارات الويندوز ، بحيث بمجرد تنزيله سوف تتمكن من بث الشبكات مما يتيح لك الاتصال بها بعدد لا نهائي من الاجهزة سواء هواتف او أجهزة كمبيوتر ، بأتباع الخطوات التالية :

  • تحميل برنامج توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi Baidu Hotspot من الرابط التالي :

تحميل برنامج Baidu Wifi Hotspot

  • الدخول الي البرنامج لبدء التثبيت ثم الضغط علي زر Install .

برنامج توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi

  • بعد التثبيت سوف تفتح لك واجهة البرنامج لتتمكن من بث شبكة الواي فاي من الكمبيوتر ، في الأسفل ستظهر لك بيانات الشبكة وكلمة السر .

الاتصال من الكمبيوتر الى الهاتف مجانا بدون برنامج

  • التوجه الي هاتفك ثم الدخول الي اعدادات الواي فاي بعدها يمكنك الاتصال بالشبكة عبر ادخال كلمة السر الموجودة علي برنامج Baidu Wifi Hotspot علي الكمبيوتر .

وبهذا سوف تتمكن من تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر وقد يحتاج العديد من المستخدمين الي هذه الطريقة في حالة كان اصدار الويندوز لا يدعم خاصية بث الشبكات "النقطة الساخنة" ، ولكن في الحقيقة ان Baidu Wifi Hotspot اثبت كفاءته ليكون افضل برنامج توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi .

وبهذا تعرفنا علي طريقة تشغيل النت على التليفون من الكمبيوتر بدون برامج وكذلك بأستخدام افضل برنامج في حالة رغبت في ذلك ، بحيث من الوارد ان تواجه بعض المشاكل في هاتفك للاتصال بالشبكات للعديد من الأسباب .

سواء كان نطاق شبكات الواي فاي ضعيف ولا يصل لهاتفك مما يضطرك الي استخدام برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر لتوزيع الواي فاي او ان هاتفك لا يدعم بيانات الهاتف اذن الحل الوحيد يتلخص في توصيل نت من الكمبيوتر للموبايل .