حذف البرامج المستعصية من الاندرويد و حذف التطبيقات التي لا تحذف

حذف البرامج المستعصية من الاندرويد و حذف التطبيقات التي لا تحذف
يوجد في الوقت الحالي بعض التطبيقات التي يتم اعطاء لها صلاحيات وصول بعدم الحذف الي عند فك هذه الصلاحيات لذلك يجب عليك القيام ببعض الخطوات لفك الصلاحيات .
وفي حالة قمت بفك الصلاحيات الخاصة بالتطبيق سوف يكون لك الامكانية بعمل الغاء تثبيت للتطبيق بحيث ان معظم التطبيقات التي تندرج تحت قسم التحكم في الهاتف مثل غلق التطبيقات والشاشة  لا يمكن حذفها إلا بإجراء خطوة معينة .
وللتوضيح ان المشكلة تكون كالتالي : التطبيقات تظهر في مدير التطبيقات ولكن زر إلغاء التثبيت غير مرئي او لا يمكن الضغط على حذف التطبيق .
لذلك في هذا الموضوع سوف نتعرف علي طريقة حذف البرامج التي لا تحذف او التطبيقات المستعصية للأندرويد و جميع الأسباب وراء هذه المشكلة .
اقرأ ايضاً : حل مشكلة عدم فتح المواقع علي المتصفحات للاندرويد

حذف التطبيقات التي لا تحذف من الأندرويد

في البداية يجب معرفة الأسباب وراء ذلك المشكلة وهي عدم إلغاء تثبيت التطبيقات وهي تتلخص في إعداد يسمي اعدادات المسؤول او "Administrator Options" التي قمت بتفعيلها وجعل هذا التطبيق لا يحذف , ولكي تتمكن من حذف التطبيق يجب فك التفعيل من على هذا التطبيق واعادة التجربة للحذف مرة اخرى .
كما يمكن أن هذا التطبيق الذي لا يقبل الحذف قد يكون اساسي او مرفق مع الهاتف ولا يمكن حذفه مثل تطبيقات جوجل "Google Apps" الأساسية ولكن في حالة ان قمت بعمل روت سوف يكون لديك الامكانية للحذف .
او حل اخر وهو ان تقوم بعمل تثبيت حزمة أندرويد معدلة بحيث سوف يكون لديك الامكانية لحل المشكلة و تثبيت التطبيقات التي تريدها .

(1) فك إعداد المسؤول

لكي تتمكن من حذف التطبيقات المستعصية يوجد لديك طريقة وهي ان تقوم بفك إعداد المسؤول او "Administrator Options" ذلك من خلال التوجه الى الإعدادات الخاصة بالهاتف .
بعدها تقوم بالتوجه الى اعداد الحماية أو "Security" وهذا الإعداد موجود في جميع الهواتف ومنها تقوم بالتوجه الى اعداد يسمى المسؤول او مسؤولو التطبيقات او "Administrator Options" :
حذف البرامج المستعصية من الاندرويد و حذف التطبيقات التي لا تحذف
بعد الضغط عليه سوف يظهر لك الكثير من التطبيقات التي تم تفعيلها على عدم الحذف كل ما عليك هو الغاء تفعيل ذلك التطبيق الذي تريد حذفه .
حذف البرامج المستعصية من الاندرويد و حذف التطبيقات التي لا تحذف
بعدها تقوم بحذف التطبيق مرة أخرى من خلال التطبيقات المثبتة على الهاتف وسوف تلاحظ ان المشكلة قد تم حلها .

(2) تطبيق Easy Uninstaller

حذف البرامج المستعصية من الاندرويد و حذف التطبيقات التي لا تحذف
يعتبر تطبيق Easy Uninstaller من اسهل التطبيقات التي تعطيك الامكانية لحذف البرامج الاخرى من جذورها وحل مشكلة عدم الحذف .
كل ما عليك هو تثبيت Easy Uninstaller والقيام بإلغاء تثبيت التطبيق المراد حذفه وسوف تلاحظ ان المشكلة قد تم حلها .

(3) التطبيقات الأساسية

يوجد بعض التطبيقات التي افتراضياً لا يمكن حذفها وهي التي تأتي مرفقة مع الاندرويد مثل تطبيقات جوجل والتي يمكن إخفائها ولا حذفها .
ولكن هناك اكثر من حل لكي تتخلص منها وهو ان تقوم بعمل روت للهاتف وإعادة حذفها من الاعدادات او من خلال برنامج إلغاء التثبيت Easy Uninstaller .
اقرأ ايضاً : تحديث الاندرويد الى اخر اصدار لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل
كما يوجد حل اخر وهو ان تقوم بتثبيت روم معدل غير الاندرويد الرسمي والذي من خلاله سوف يكون لك الخواص لحذف حزمة جوجل بلاي بالكامل وإعادة تثبيت اي تطبيق اخر مما يحل لك مشكلة عدم توفر المساحة للاندرويد .