تحديث نظام الاندرويد الى اخر اصدار 2019 لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل
تحديث الهاتف أو ما يقصد تحديث الاندرويد الى اخر اصدار هي عملية مجانيه تقدمها لك الشركة المصنعة لهاتفك بالتعاون مع اندرويد و الشركة المطورة واجهة الاندرويد مثل ما يحدث في هواتف هواوي و تشاومي وغيرها .
مما يعطي لك الصلاحيات مثل تحميل الألعاب الحديثة و تحميل البرامج بأخر اصدار وتجنب المشكلات مثل عدم توافق البرنامج مع النظام بحيث أنه هذه العملية تعمل على يتنج عنها ترقية نظام الأندرويد الخاص بهاتفك الى الاصدار الاحدث منه  لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف علي طريقة الترقية من نظام اندرويد قديم الي حديث بدون اي برامج وبالخطوات .
اقرأ ايضاً : أفضل وأسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

تحديث نظام الاندرويد الى اخر اصدار 2019


تحديث الهاتف الي اخر اصدار لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل
يقصد بهذه العبارة ان تحدث الاندرويد الى اخر اصدار متوفر لهاتفك بحيث ان الشركة المصنعة للهاتف تقوم بإرسال تحديثات دورية لكل هاتف وتختلف هذه النقطة من هاتف لأخر أي تعتمد بشكل كامل على إصدار ونوع هاتفك .
بمعنى أن يوجد هاتف من اصدار عام 2019 يتم ارساله اخر اصدار من الاندرويد على عكس هاتف آخر من اصدار عام 2015 لا يتم ارسال له اي اصدار من الاندرويد الحديث لذلك هذا يعتمد اولاً على هاتفك .
اقرأ ايضاً : ما هو Ping بينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
فوائد التحديثات الدورية عديدة ومفيدة جداً لجميع المستخدمين رغم أنها تتطلب بعض المساحة التي يجب ان تثبت عليها التحديثات و لكن تستحق لأن في بعض التحديثات تأتي لتوفير المساحة بدلأً من عمل ما يسمي بفورمات الهاتف أو " Wipe Data " .
يجب قبل البدء في تحديث الهاتف يجب العلم أنه لا يتم حذف الملفات من هاتفك سواء صور او برامج و ان تتبع بعض النصائح لكي تتم العملية بنجاح و هي كالتالي :
  1. شحن هاتفك يجب ان لا يقل عن 60% لأن التحديث يستهلك بطارية 
  2. يجب توفير مساحة مناسبة وقد تكون اكبر من المساحة التي عرضها لك الهاتف للبدء في تثبيت التحديث
  3. توصيل هاتفك بانترنت سريع وغير مشتت 
  4. عدم غلق الهاتف اثناء التحديث لأن، هذا يسبب خلل في النظام الحالي 
تحديث الهاتف الي اخر اصدار لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل

تقوم بالدخول الي الاعدادات ثم عن الهاتف ثم الضغط علي قسم التحديثات بعد ذلك تضغط على البحث عن تحديثات وتتم عملية البحث وفي حالة ان وجد اي تحديث يظهر لك تفاصيله من حيث الحجم و المطلوب و كل ما عليك هو تحميله ثم التثبيت بشكل عادي جداً .
اقرأ ايضاً : أفضل واسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

الطريقة الثانية : تحديث الهاتف عبر الروم


نعم يوجد طرق اخري غير التحديث عبر الإعدادات وهذه الطرق مختلفة ومن الامثلة هو تثبيت روم يسمى معدل وهو افضل بمراحل عن الروم الاصلي الخاص بالهاتف .
معني "روم" يختلف بالكامل عن روت بحيث ان الروم هو النظام الخاص بالهاتف ويوجد نوعين من الروم , النوع الأول وهو الروم الاصلي الخاص بالهاتف .
أما النوع الثاني فهو النوع المعدل وهو عبارة عن روم يتم تطويره من قبل بعض المطورين للوجهات وهو يوكن اسرع بشكل كبير عن الروم الاصلي وهذا لأنه لا يحتوي على حزمة جوجل .
قد سبق لنا وتم نشر فيديو كامل عن تثبيت روم من الالف الي الياء علي هاتف معين يمكنك متابعة هذا الفيديو ومعرفة كافة المتطلبات لتثبيت روم بشكل صحيح .

مميزات تحديث الهاتف الى اخر اصدار 

الشركات المصنعة للهواتف تتطلع اولاً لأرضاء المستخدم عبر حل مشاكله التي يتم طرحها علي الشركة لذلك يجب عليك معرفة جميع المميزات لعملية تحديث الهاتف :
  • ترقية النظام من اصدار قديم الي اصدار جديد
  • حل الكثير من المشاكل الأمنية من خلال أن ترسل الشركة تحديث لك 
  • حل مشكلات مثل نفاذ البطارية و امتلاء الذاكرة 
  • توفير الطاقة و ربط المكونات البرمجية بالمكونات المادية 
  • حل مشكلة عدم توافق الألعاب والبرامج مع إصدار الهاتف 
  • يوجد بعض الإضافات في نظام التشغيل التي يتم إضافتها من طرف شركة الهاتف لحل المشاكل
اقرأ ايضاً : حلول مشكلة امتلاء مساحة الهاتف الاندرويد رغم توفر المساحة