خطوات ما بعد تثبيت الويندوز تحميل البرامج والتعريفات بالطريقة الصحيحة

خطوات ما بعد تثبيت الويندوز "تحميل البرامج والتعريفات" بروابط مباشرة
تقوم شركة مايكروسوفت بدمج بعض التطبيقات الافتراضية في الويندوز مثل الخدمات السحابية وغيره من الخدمات ولكن لا تدمج التعريفات والبرامج المسؤولة عن الاستخدام العادي للويندوز .
 لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف على خطوات ما بعد تثبيت الويندوز وبالاخص طريقة تعريف تعريفات الكمبيوتر بالكامل وأهم البرامج المطلوبة لتشغيل الكمبيوتر .
اقرأ ايضاً : كيفية تعريف معالجات رايزن بأخر تحديث | Ryzen Drivers

ما بعد تثبيت الويندوز

يوجد بعض الخطوات المهمة التي يجب ان تقوم بحفظها لكي تقوم بأدائها بعد تثبيت الويندوز مباشرة لتجنب حدوث مشاكل معك والخطوات كالتالي :
  1. تثبيت التعريفات  المناسبة وضبط الاعدادات
  2. تثبيت برامج الكمبيوتر
  3. تحميل برامج تشغيل الالعاب

(1) تثبيت التعريفات المناسبة للكمبيوتر

في جميع الحالات يجب عليك تثبيت التعريفات الرسمية للويندوز من خلال الموقع الرسمي لا غير لتجنب حدوث مشاكل مثل الشاشة الزرقاء او الشاشة السوداء او غيره من شاشات الخطأ .
فيوجد أمامك الكثير من الطرق لتثبيت التعريفات الصحيحة التي سوف نتطرق اليها في موضوع اليوم , الطريقة الاولى هي عن طريق برامج الخارجية وقد تم استعراض الكثير من الطرق على قناة اليوتيوب .


ذلك من خلال برنامج يدعى drivelife أو من خلال برنامج Driver Booster وهما من افضل البرامج لتعريف الكمبيوتر بالكامل , يمكنك تحميل البرامج من خلال نهاية الموضوع .
اما بالنسبة للطريقة الأخرى فهي عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالقطعة المراد تعريفها سواء كان كارت صوت او كرت شاشة او من خلال اللوحة الأم .
بعد القيام بتعريف جميع التعريفات سوف يظهر لك سطح المكتب بالابعاد الصيحة والحجم المناسب ويمكنك التحكم في الحجم الخاص بالأيقونات و شريط ستارت من خلال الضغط على الزر الأيمن من الفأرة من ثم اختار اخر اختيار وهو الخصائص أو "Personalize" .
و من ثم اختيار Theme و النزول للأسفل واختيار اظهار ايقونات سطح المكتب أو ما يسمى "Desktop Icons Settings" ومن ثم اختيار الايقونات المراد اظهارها .
خطوات ما بعد تثبيت الويندوز "تحميل البرامج والتعريفات" بروابط مباشرة

(2) تثبيت البرامج المهمة

كثير من مستخدمي الكمبيوتر يقومون بتحميل العاب او برامج ولكن تأتي المشكلة وهي ان الالعاب لا تعمل بحيث يظهر بعض رسائل الخطأ المختلفة التي تكون بسبب عدم تثبيت برامج الالعاب المسئولة عن تشغيلها .
ويوجد بعض البرامج المهمة التي يجب ان لا تفارق جهازك الكمبيوتر بحيث انها ستكون البرامج المكملة للألعاب لأن ملفات الالعاب يوجد بها بعض الملفات والأوامر التي لا تسمح للاعب الدخول للعبة الا بعد تحميل برامج الالعاب .
بحيث ان الالعاب على الرغم من توافقها مع امكانيات الحاسوب الا وان الالعاب تحتاج الي هذه البرامج لتحسين الأداء والجودة أثناء اللعب . (تحميل البرامج المهمة للويندوز)
اقرأ ايضاً : قياس درجة حرارة الكمبيوتر وما هي اسباب ارتفاعها وطرق تقليلها

(3) تحميل برامج الويندوز للاستخدام

هناك بعض البرامج التي تساعد علي تسهيل عملية الاستخدام مثل برامج فك الضغط وبرامج الأوفيس وبرامج الميديا ويمكنك تحميل كل هذه البرامج من خلال الروابط في نهاية الموضوع .
 اسم البرنامجرابط التحميل
(1) برنامج فك الضغط Winrar  التحميل
(2) برنامج فك الضغط Peazipالتحميل
(3) برنامج Driver Boosterالتحميل
(4) برنامج التعريفات Drive The Life التحميل