تحميل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر 2024 مجاناً

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر
في الوقت الحالي اصبح من المهم استخدام وتحميل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر بحيث انه سوف يساعدك علي تتبع الاجهزة المتصلة بالراوتر ومعرفة استهلاك كل جهاز علي حدة ، وهذا سوف يساعدك بشكل كبير في توفير سعة الباقة وتجنب بطئ الانترنت .

وعلي الرغم من وجود العديد من البرامج التي تتيح لك القيام بذلك الا انه سوف نستعرض افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين يمكن استخدامه فضلاً عن امكانية تحديد سرعة النت لكل جهاز يستهلك انترنت سواء علي الموبايل او الكمبيوتر مع روابط التحميل .

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين

يوفر لك برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر إمكانيات فائقة بحيث يمكنك معرفة حجم الجيجابايت المُستهلكة بالتفصيل لكل جهاز متصل معك علي الشبكة وكل هذا بدون الاستعانة بمزود الخدة فكل المطلوب منك هو تنزيل البرنامج واتباع الخطوات وسوف تتم العملية بكل سهولة .

فضلاً عن انه في الوقت الحالي اصبح امر بديهي ان تقوم بتنزيل برنامج معرفة استهلاك النت بحيث أصبحت كل باقات الانترنت محدودة السعة ما يُقيدك علي مراقبة ومعرفة المتبقي منها لذلك فمن ابرز الخطوات التي تساعدك علي القيام بذلك مراقبة الاستهلاك بدقة .

1- برنامج My WE‏

يمكنك استخدام برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين بحيث تحديد المتبقي من الباقة الحالية ، وهذا بأتباع الخطوات التالية :

  1. تحميل تطبيق My WE ، بعدها تقوم بتسجيل حساب لرقم الخط الارضي .
  2. لتسجيل حساب تقوم بالضغط علي زر Sign Up .
  3. تقوم بأدخال رقم الخط الارضي الخاص بك مصحوباً بكود المحافظة .
  4. سوف يتم ارسال رسالة تأكيد علي رقم هاتفك المُسجل ، تقوم بأدخال الكود في البرنامج ثم تأكيد التسجيل .

بعد اجراء خطوات التسجيل يمكنك الان استخدام برنامج حساب استهلاك الانترنت بحيث سوف تجد في الصفحة الرئيسية متبقي ومُستهلك كم من الباقة الحالية .

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر

2- برنامج My data manager

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين
اكثر من 15 مليون مُستخدم نشط قام بتنزيل My Data Manager فهو يتيح لك امكانية مراقبة الاستهلاك بحيث وضع تنبيه بتجاوز استهلاك محدد للباقة وهذا يساعدك علي تجنب دفع تكاليف إضافية علي الفاتورة او شراء باقة اضافية ، فضلاً عن التقارير الدقيقة التي تتيح لك تحديد استهلاك النت لكل تطبيق علي هاتفك .

كما يتميز برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين بأنه مجاناً تماماً ، فضلاً عن الواجهة السهلة والمنسقة فلن تواجه اي صعوبة في التعامل معه من ناحية الواجهة ، واما عن التقارير التي يقدمها لك فهي تتيح لك الاستهلاك اليومي والشهري للواي فاي ما يتيح لك الفرصة للتحكم بشكل اكبر في الاستهلاك .

تحميل My Data Manager للاندرويد

3- برنامج Data Usage - Data Manager‏

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين
هو برنامج حساب استهلاك الانترنت متقدم الإمكانيات يتيح لك مراقبة كافة استهلاك النت بحيث يتيح لك توفير العديد من البيانات والتقارير المفصلة سواء لأنترنت الواي فاي و استهلاك باقة الهاتف ، فضلاً عن قياس نسب أوقات استهلاك الانترنت لكل من الرفع والتحميل بحانب عرض استهلاك لكل تطبيق تستخدمه  .

كما يتيح لك تحديد حد اقصي للاستهلاك اليومي او الشهري الذي تريد ان لا يتم تجاوزه بحيث بعد تعيين تحذير مثلاً 50 جيجابايت سوف يتم تحذيرك انك قد اقتربت او تجاوزت هذا القدر من الاستهلاك وهذا يساعدك علي التحكم في الباقة ، وقد اعتبره مستخدميه انه افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر .

تحميل Data Usage - Data Manager‏ للأندرويد

تحميل Data Usage - Data Manager‏ للأيفون

4- برنامج Data counter widget

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين
يتيح لك برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر Data counter widget العديد من الخصائص المتقدمة مثل :

  • عرض الاستهلاك بشكل مفصل لكل من الانترنت المنزلي للواي فاي - استهلاك باقة الهاتف "استخدام البيانات" .
  • تقارير بالوقت والأيام لاستهلاك النت بوحدة الجيجابايت مع مخططات تفصيلية لها .
  • Data counter widget ليس فقط برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر بل يمكنك من خلاله قياس سرعة النت الحقيقية .
  • اختصار للبرنامج في شريط الاشعارات لعرض الاستهلاك .
  • امكانية لعرض تفاصيل استهلاك كل من الشريحة الاولي والثانية بشكل منفصل بجانب الواي فاي .

كما يتميز برنامج معرفة استهلاك النت بالتصميم الواجهة الانسيابية التي تتيح لك تنسيقها حسب رغبتك بحيث يمكنك تخصيص الألوان التصميم كما تريد فضلاً عن وضع خلفيات من هاتفك .

تحميل Data counter widget

5- برنامج DataEye | Save Mobile Data‏

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين
هو افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر بجانب امكانية التحكم في استهلاك النت لكل تطبيق بحيث يمكنك تحديد بعض التطبيقات التي يمكنها استهلاك النت من باقة الهاتف والخط او حظر بعض التطبيقات من استهلاك النت سواء للتحديثات او العمل في الخلفية ، كما انه يدعم الخصائص العادية مثل معرفة استهلاك النت لكل تطبيق وتقارير شاملة بالتاريخ .

كما يتيح لك امكانية توفير عمر البطارية والاستهلاك بحيث تستنزف بيانات استهلاك التطبيقات الخلفية غير المرغوب ، لذلك بأستخدام هذا البرنامج سوف تزيد من كفاءة الهاتف وتوفير الطاقة سواء استهلاك الواي فاي او الخط .

تحميل DataEye | Save Mobile Data‏

6- برنامج Data Usage Monitor‏

هو اقوي برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة من ناحية التصميم وتنسيق البرنامج بحيث انه يوفر لك تفاصيل متقدمة بالنسبة المئوية لاستهلاك كل تطبيق علي حدة .

وما يميز برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين هذا عن باقي البرامج المشابهة هي إمكانيات التحكم وتحديد الاستهلاك بأكثر من خطة وهذا يوفر لك الفرصة لتوفير الباقة وقيمة الاشتراك الشهرية ، كما يوفر لك وضع تحذيرات بحيث الحد من استهلاكك للأنترنت .

اذا كنت شخص يتنقل بين الكثير من الأماكن وهذا يجعلك تتصل بأكثر من شبكة واي فاي ، فأن هذا البرنامج قادر علي تحديد الاستهلاك لكل شبكة علي حدة كما يوفر لك واجهة احصائيات سهلة وقابلة للقراءة ، ويتم الفصل بين استهلاك الـ Wi-Fi وبيانات الهاتف المعروض في الرسوم البيانية التي يمكنك قراءتها بسهولة .

تحميل Data Usage Monitor‏

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين

7- برنامج NetLimiter

NetLimiter هو برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر متميز ، بحيث انه يتيح لك تحديد سرعة التنزيل/الرفع لأي تطبيق او برنامج ما يساعدك علي حل مشكلة بطئ النت من الروتر ، فضلاً عن امكانية تحديد أولوية أعلى او اقل لضمان استهلاك النت ، كما يمكنك الاستعانة بوضعية Connection blocker التي تتيح لك حظر الاتصال لكل تطبيق او تقيده بحد اقصي من الاستهلاك ، كما يمكنك تحميل برنامج مراقبة شبكة النت مجانا واستخدام كل الأدوات المدمجة في البرنامج بالكامل .

تحميل NetLimiter للكمبيوتر

8- برنامج Glass wire

يتيح لك برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين خاصية التنبيهات لاستهلاك النت بحيث يمكنك وضع حد للبيانات المستهلكة الخاصة بك وهذا سوف يجعل الباقة تصمد حتي نهاية الشهر فضلاً عن توفير المال على الفاتورة الشهرية.

فضلاً عن التصميم الفريد الذي يعرض لك رسمًا بيانيًا للتطبيقات والبرنامج التي تعمل في الخلفية حاليًا سواء من استهلاك شبكة الجوال Sim أو اتصال Wi-Fi.

يمكنك معرفة استهلاك شبكة Wi-Fi أو استخدام الهاتف المحمول بإحصائيات شهرية او يومية ، كما يتيح لك برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر امكانية قياس سرعة النت الحالية بشكل مفصل كما يمكنك حظر التطبيقات من استهلاك النت أو السماح لها كذلك.

تحميل GlassWire للكمبيوتر

تحميل GlassWire للأندرويد

9- برنامج NetBalancer

هو برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر رائع يوفر لك احصائيات مفصلة لاستهلاك الانترنت الخاص بك فضلاً عن الحماية الفائقة التي يقدمها لك البرنامج ، فيمكنك تنزيل البرنامج علي جهازك واستخدامه بشكل كامل ، فهو يوفر لك العديد من المميزات أهمها :

  • يمكنك تحديد أولوية التنزيل سواء لرفع او تحميل التحديثات واستهلاك البرامج .
  • اظهار وتحديد استهلاك البرامج للانترنت بشكل تفصيلي .
  • البرنامج قابل للتخصيص فضلاً عن وضع اختصار خفيف في الشريط السفلي في الويندوز .
  • يتم ارسال تحديثات مستمرة للبرنامج تضيف المزيد من الخصائص والأدوات التي تتيح لك المزيد من التحكم في الشبكة .

وما يميز برنامج NetBalancer انه قابل لوضع ما يسمي بالقواعد "Rules" التي تتيح لك التحكم ووضع خطط مختلفة للتحكم بشكل شامل وتفصيلي في استهلاك الانترنت لكل عنوان Ip علي حدة وكذلك وضع تنسيقات واوقات لتفعيل هذه القواعد علي مدار الشهر .

تحميل برنامج NetBalancer للكمبيوتر

10- برنامج NetGuard

يحتاج الكثير من الأشخاص لمعرفة كيفية معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 7و8.1و10 ، والجواب في استخدام برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر هذا فهو يتيح لك العديد من الخصائص بحيث يعمل علي توفير كل من بيانات الهاتف واستهلاك النت سواء الواي فاي او استهلاك الخط .

وهذا سوف يوفر لك نسبة كبيرة من البطارية الخاصة بك ، كما انه يُمكنك من حماية صلاحيات الوصول للتطبيقات المُثبته علي جهازك لذلك هذا سوف يزيد من حماية الخصوصية الخاصة بك .

تحميل برنامج NetGuard للكمبيوتر

تحميل برنامج NetGuard للأندرويد

11- برنامج Network Usage View

يتيح لك حساب استهلاك النت بشكل مفصل بالاستعانة بمجموعة من الاحصائيات وجداول لأبرز البرامج التي يتم استخدامها مع قيم الرفع والتحميل ، لذلك يمكنك استخدامه في غلق الاستهلاك لبرنامج معين بحيث ان هذه الخاصية سوف تمنع التحديثات الثقيلة التلقائية ، كما يمكنك استخدامه لحماية الخصوصية لك ويمكنك تنزيله علي جهازك .

تحميل برنامج Network Usage View