قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)

قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)
في الكثير من الأوقات تحتاج إلى قطع الانترنت عن جهاز متصل بالراوتر الخاص بك اي كان نوعه وهذا لأكثر من سبب قد يكون هذا الجهاز جهاز أنت لا تملكه او المحيط الذي تتواجد به لا يوجد هذا الجهاز .
إذن هذا الجهاز قد يكون جهاز شخص غريب انت لا تعرفه , لذلك يجب عليك القيام بحظر هذا الجهاز للأتصال بالشبكة الخاصة بك اى كان نوع الراوتر الخاص بك .

لماذا يفضل قطع الانترنت عن جهاز معين ؟

يجب عليك أن تراقب الاجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك وهذا لأكثر من سبب بحيث انه في حالة ان هذا الجهاز قد اتصل بالراوتر الخاص بك بأي شكل سوف يكون لديه الامكانية للقيام بأي عملية رئيسية مثل حظرك انت او استهلاك الانترنت او تغيير الرقم السري .
لذلك يجب عليك استخدام احد برامج معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة حتى تتعرف علي الوقت المناسب للتدخل في فصل الانترنت عن جهاز معين متصل بالشبكة .
اقرأ ايضاً : قياس سرعة النت الحقيقية بأكثر من طريقة وبدون برامج

قطع الانترنت عن المتصلين

للقيام بذلك يوجد اكثر من طريقة سواء كنت تستخدم الهاتف أو الكمبيوتر بحيث ان كنت تستخدم الكمبيوتر يمكنك القيام بذلك عبر الراوتر نفسه أو من خلال برامج قطع الانترنت علي المتصلين .
ولكن قبل اي خطوة لقطع النت عن متصل يجب اولاً انت تعرف ما هو الجهاز ونوه الذي سوف تقطع عنه الاتصال وهذا من خلال طريقة بسيطة لمعرفة ما هو نوع الجهاز المتصل عبر رقم الماك .
يجب اولا تحديد رقم الماك من خلال برنامج وهو Network Watcher يمكنك استخدامه وتحميله من هنا .
قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)
  1. Ip Address : يمكنك معرفة الايبي الخاص بالجهاز من خلال هذه القائمة
  2. Device Name : اسم الجهاز وهو يختلف ويمكنك تغييره من خلال هاتفك فقط او كمبيوتر
  3. Mac Address : عنوان الماك الخاص بالجهاز ويمكن اخذه عبر ضغطتين علي القائمة واختيار قائمة الماك .
  4. Network Adapter Company : الشركة المصنعة لشريحة الاتصال الخاصة بالجهاز
  5. First Detected On : اول مره اتصل بها الجهاز من اخر مره تم اعادة تشغيل الراوتر فيها
  6. Last Detected On : اخر مره اتصل الجهاز بالراوتر بالثواني .
كل ما عليك هو الدخول لموقع aruljohn من ثم تقوم بأخذ عنوان الماك من خلال البرنامج السابق بعد تحميله او من خلال صفحة الراوتر وتقوم بوضعها في الحقل الخاص بالماك .
قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)
من ثم الضغط على البحث , من ثم سوف تظهر لك نتيجة البحث ونوع الجهاز المتصل سواء كان هاتف او غيره ويمكنك التحكم في ذلك الاجهزة عبر البرامج الخاصة بالشبكات .

(1) قطع الانترنت عن متصل عبر Selfishnet


بعد التعرف علي الجهاز الذي تشك انه جهاز خارجي لا تعرفه سوف تقوم بالدخول برنامج Selfishnet بعد تحميله بعدها تقوم بتحديد هذا الجهاز وعمل له حظر او Block .
قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)
هكذا قمت بقطع الانترنت عن هذا الجهاز وهذه هي أول طريقة يمكنك القيام بها بشكل سهل من خلال برنامج سيلفيش نت .

(2) قطع الانترنت عبر الراوتر

يمكنك ايضاً قطع الإنترنت عبر الراوتر وهذه هي اسهل الطرق وهذا من خلال الدخول للراوتر من خلال رقم الراوتر 192.168.1.1 بعدها تقوم بالتوجه الي قائمة Network بعدها اختيار WLAN بعدها Access Control List .
قطع الانترنت عن الأجهزة المتصلة بالراوتر (TP Link - We)
ومنها سوف يكون لديك تحديد الجهاز الذي سوف تقوم بقطع الانترنت عنه وهذا عبر ادخال رقم الماك الخاص بالجهاز في الخانات الخاصة به واختيار الحظر Block بعدها الضغط علي إيقاف سوف تختفي الشبكة عن الجهاز الذي قمت بحظره ولكن يتمكن من الدخول للشبكة بعد حظره .