قياس سرعة النت الحقيقية بأكثر من طريقة وبدون برامج

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الراوتر بطرق مختلفة
لقياس سرعة النت الحقيقية يجب عليك ان تتعرف على بعض الملاحظات حتى لا تقع في بعض المشاكل , وسبق لنا على القناة ايضاح معنى سرعة النت بحيث ان هناك فرق كبير بين السرعة و قيمة التحميل باستخدام برامج التحميل .
لذلك في هذا الدليل الشامل سوف نتعرف طريقة قياس سرعة النت الحقيقية ومعرفة هل السرعة كاملة ام لا و معرفة سرعة النت من الراوتر .

نبذة عن الموضوع

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الراوتر بطرق مختلفة
كثير من مستخدمي الانترنت يواجهون مشكلة وهي مشكلة عدم وصول سرعة الانترنت بالكامل وهذه المشكلة يوجد لها الكثير من الأسباب التي تؤثر عليها كما تم ايضاح اسباب بطء الانترنت وطريقة تسريعه في دليل سابق وهو : 3 طرق تسريع الانترنت الى اقصى سرعة بدون برامج .
وكان هناك بعض الأسباب التي تنقسم إلى أسباب خارجة عن قدرة مزود الشركة مثل بعد طول السلك أو المسافة بين مزود الخدمة ومنزلك بشرط وجود بعض اللحامات التي تؤثر بالسلب عليك .
قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الراوتر بطرق مختلفة
وأسباب أخرى بقدرة الشركة حلها مثل ان سرعة الانترنت فعلياً بطيئة عمداً من طرف الشركة ويمكنك معرفة ذلك من خلال الذهاب لأقرب صديق لك ومعرفة هل فعلاً سرعة الانترنت بطيئة أم لا .

قياس سرعة النت الحقيقية

هناك بعض الطرق والملاحظات التي يجب ان تعرفها قبل عملية قياس السرعة حتى تتجنب اي خلافات بينك وبين مزود الخدمة سواء كنت تستخدم هاتف أو كمبيوتر .
اقرأ ايضاً : ما هو Ping بينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
في الحالتين سوف تقوم بالدخول الي موقع من مواقع قياس السرعة التي سوف تجد روابطها في نهاية الموضوع وبعدها سوف تبدأ في قياس السرعة وسوف تظهر لك السرعة بقيمة ميغابت Mbps وهي قيمة سرعة الانترنت وليس التحميل لذلك سوف نستعين ببرنامج تحويل هذه القيمة إلى القيمة التي تظهر لنا عند تحميل ملفات .

ويمكنك تحميل البرنامج من خلال نهاية الموضوع ايضاً وهو برنامج Bit Calculator وتقوم بتثبيته بشكل طبيعي ومن ثم الدخول إليه و منه تقوم بأختيار قيمة القياس Mbps و اختيار القيمة المطلوب جعلها الناتج بقيمة Mb .قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الراوتر بطرق مختلفة
بحيث ان كما أوضحت هناك فرق بين سرعة القياس وسرعة تحميل قيمة الملفات علي الكمبيوتر ببرامج التحميل وفكرة برنامج Bit Calculator توفر عليك عمليات حسابية كثيرة .
لقياس سرعة النت الحقيقية في الخطوة الثانية هي ان تقوم باختبار القيمة الخارجة من برنامج تحويل القيم مع قيمة تحميل الملفات بإستخدام احد برامج التحميل , وتجنب استخدام المتصفحات اثناء التحميل لأنها لا تعطي لك السرعه الكامله , ولمعرفة تفاصيل اكثر يمكنك متابعة الخطوات في فيديو قياس سرعة النت الحقيقية :
اقرأ ايضاً : تحميل برنامج Netcut نت كت آخر اصدار لقطع الانترنت على المتصلين

(2) معرفة سرعة النت من الراوتر

يمكنك معرفة سرعة النت من الراوتر بسهولة وإعداد اظهار السرعة موجود في كل أنواع الراوتر كل ما عليك اولاً هو الدخول لصفحة التحكم : 192.168.1.1 الدخول الي الراوتر .
قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الراوتر بطرق مختلفة
بعدها الدخول لإحصائيات واجهة الراوتر او ما يسمي Network Interface بعدها اختيار ADSL او VDSL علي حسب نوع الراوتر الخاص بك .
اخيراًَ سوف يظهر لك سرعة التحميل والرفع من الراوتر وهي القيمة الموجودة في الخانة التي تسمي Actual Rate ولاحظ ان هذه القيمة بقياس الكيلوبايت اي هي قيمة تحميل ملفات .
تحميل برنامج Bit Calculator     |     الدخول لموقع قياس السرعة