تحميل تعريفات لاب توب Dell الاصلية من الموقع الرسمي

تحميل تعريفات لاب توب Dell الاصلية من موقع ديل الرسمي
تحميل تعريفات dell تعتبر من اهم الخطوات بعد شراء الجهاز مباشرة وتثبيت الويندوز بحيث بدون استخدام اسطوانة تعريفات لاب توب dell فسوف تظهر لك بعض المشاكل مثل عدم القدرة علي استخدام الجهاز والبرامج وسماع الصوت ، لذلك في هذا الدليل سوف نعرض طريقة تحميل تعريفات لاب توب dell وتثبيتها بالكامل .

كيفية معرفة موديل اللاب توب

الخطوة الاولي لتحميل التعريفات هي معرفة موديل اللاب توب وسوف تجده علي المُلصق الموجود علي ظهر اللابتوب ، بحيث سوف تلاحظ وجود سيريال Serial Number او Service tag ، او من الممكن ان تجد السيريال في الكرتونة الاصلية الخاصة باللابتوب وهو مُكون من 7 ارقام كما مُوضح في الصورة التالية .كيفية معرفة موديل اللاب توبوفي حالة لم تجد السيريال علي الملصق خلف اللابتوب فيمكنك استخدام أداة Identify your product  بعد الدخول لرابط تحميل التعريفات الدخول من هنا ) وسوف يتم تحديد لك السيريال وتحويلك لصفحة تحميل التعريفات مباشرة .كيفية معرفة موديل اللاب توب

خطوات تحميل تعريفات لاب توب dell

بعد تحميل أداة Identify your product وتثبيتها ، سوف يبداً التعرف علي جهازك ومعلوماته ، بعدها سوف تفتح لك نافذة بها موديل اللابتوب الخاص بك ويمكنك الان تحميل تعاريف dell عبر اختيار التعريفات المطلوبة من الجانب الايسر والاهم هو اختيار النواة وإصدار الويندوز من الشريط العلوي ، ثم الضغط علي زر Download All وسوف يبدأ تحميل جميع تعريفات dell لجهازك .

خطوات تحميل تعريفات لاب توب dell
خطوات تحميل التعريفات

بعد تحميل التعريفات يمكنك الان تثبيت التعريفات بسهولة بحيث في حالة قمت باختيار مجموعة من التعريفات سوف يتم تجميعها في ملف واحد يمكنك تثبيته عبر الضغط عليه ثم الضغط علي زر Install ومتابعة الخطوات .

خطوات تثبيت تعريفات
خطوات تثبيت التعريفات

اسطوانة تعريفات لاب توب dell

الخطوات السابقة هي افضل طريقة لتحميل تعريفات لاب توب dell بأخر تحديث بحيث ضمان افضل اداء ، ولكن قد نحتاج الي استخدام اسطوانة تعريفات ، لذلك يمكنك تحميل اسطوانة تعريفات لجميع الاجهزة مضغوطة وهي افضل اسطوانة تحتوي علي كل التعريفات المطلوبة لجهاز Dell بدون انترنت بمجرد التحميل والبحث عن التعريفات ، ثم تثبتيها .

تحميل تعريف الواي فاي ويندوز 7 dell

بمجرد تحميل تعريف الصوت بأستخدام موقع dell مع ضرورة مراعاة اختيار الاصدار الصحيح للويندوز وهو 7 في هذه الحالة من الشريط العلوي ، وأخيرا بعد التحميل يُرجي تثبيت التعريفات .

سوف يتم تعريف كارت الواي فاي بنجاح ، فقط بمجرد عمل اعادة تشغيل للويندوز للتأكيد وسوف تلاحظ استقرار التعريف ويمكنك الان الاتصال بشبكات الواي فاي ، وفي حالة واجهت مشكلة العلامة الحمراء علي الشبكات فتأكد من تفعيل اعداد الواي فاي عبر زر FN مع الزر المخصص في مجموع F اعلي الكيبورد .

لماذا يجب تحميل جميع تعريفات dell ؟

قد يتسائل البعض عن ضرورة تحميل التعريفات ولكن في الحقيقة الامر مهم جداً بحيث بدون تحميلها لن تتمكن من استخدام اللاب توب تماماً لأن التعريفات هي عبارة عن أداة تعمل علي تشغيل القطع المادية مثل السماعات والانترنت وكرت اللان وكرت الشاشة .

وهذه الخطوات يتم القيام بها غالباً بعد شراء اللاب توب مباشرة او بعد تثبيت ويندوز جديد وتجنباً لمشاكل عديدة مثل مشكلة الشاشة الزرقاء نلجأ دائماً للمصدر وهو موقع dell لتحميل التعريفات .

ومن خلال استخدام أداة تحميل تعريفات ديل سوف تختفي المشاكل التي تواجهها مثل عدم سماع الصوت من السماعات ، او مشكلة عدم القدرة علي الاتصال بالإنترنت او الواي فاي ، ومن خلال هذا الدليل سوف تتمكن من تنزيل كل التعريفات وابرزها  :

  • تعريف الوايرلس dell : وهو التعريف المسؤول عن تشغيل الواي فاي WIFI والاتصال بالشبكات لاسلكياً ، ويتم تثبيت التعريف من خلال توصيل اللاب توب بالسلك مؤقتاً لأنتهاء التثبيت .
  • تعريف النت : تعريف كارت النت dell وهو من اهم التعريفات التي يجب توفرها في جهازك ، وفي حالة توفرها يُرجي تحديثها بنفس الخطوات التالية ؛ للحصول علي افضل اداء وسرعة انترنت .
  • تشغيل البلوتوث على اللاب توب dell : لتشغيل البلوتوث سوف تحتاج الي تعريفات لاب ديل هذا لنقل وارسال الملفات بين الاجهزة بعدها تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر .
  • تعريف كارت الشاشة dell : تعريف كارت الشاشة من اهم التعريفات التي يجب تثبيتها لتشغيل الكمبيوتر بالكفاءة العالية ولتشغيل الالعاب بدون مشاكل ، بجانب عرض الشاشة بالأبعاد الأفضل .
  • تعريف كارت الصوت dell : وهو التعريف المسؤول عن تشغيل السماعات والمايك بحيث بعد تعريفه سوف تتمكن من سماع الصوت والتحكم في المستوي بجانب امكانية توصيل المايك لتسجيل الصوت من الكمبيوتر .