تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها 2024 برابط مباشر

تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها برابط مباشر
الملفات التالفة تعد من أكثر المشاكل انتشاراً وتواجه العديد من المستخدمين وخاصة اذا كنت تتعامل مع الكثير من الملفات بمختلف الصيغ والاحجام كذلك في حالة نقل الملفات بشكل متكرر او استرجاعها بعد ازالتها سواء كانت صور او فيديوهات او ملفات نصية او غيرها ، وفي حالة واجهتك هذه المشكلة يمكنك التخلص منها بكل سهولة بأستخدام برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها باتباع هذا الدليل .

ما هي الملفات التالفة ؟

هي عبارة عن ملفات تم تغيير او حذف جزء من البيانات الخاصة بها بسبب عمليات التنظيف التلقائي او اعادة التجزيء او غيرها من الأسباب ، مما يؤثر سلباً علي الملف ويؤدي إلى ظهور رسائل خطأ تدل علي ان هذا الملف من الملفات التالفة والتي لا يمكن تشغيلها مما يؤدي الي عدم تعرف الكمبيوتر عليها.
وكل الرسائل السابقة تدل علي ان الملف الذي تريد الدخول اليه هو ملف تالف ، كذلك مشكلة الملفات التالفة قد تصيب كل صيغ الملفات سواء صورة او فيديو او ملفات نصية أو ملفات صوتية او Pdf او Word وغيرها ، لذلك سوف تلجأ إلى حل مشكلة الملفات التالفة وهذا عن طريق بعض الأدوات وباستخدام برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها .

أسباب مشكلة الملفات التالفة

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى تلف ملفاتك ويختلف السبب علي حسب نوع الملف لذلك سوف نستعرض ابرز الأسباب التي قد تؤدي إلى مشكلة الملفات التالفة :
  • القطاعات التالفة - Bad Sectors : القطاعات التالفة أو الباد سيكتور قد تؤدي لمشكلة الملفات التالفة بشكل نسبي بحيث قد تتلف جميع الملفات اذا أصيب القرص الصلب بقطاعات تالفة بنسبة عالية وكذلك قد يتلف قليل من الملفات اذا ظهر عدد محدود من البادسيكتور وسوف نتعرف علي أفضل الحلول فيما يلي بأستخدام برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها .
  • خلل في مساحة التخزين : عندما تقوم بنقل او نسخ ملف اي كانت صيغته من قرص صلب لأخر وفي حالة كانت المساحة غير كافية ففي بعض الأحيان قد يتم نقل جزء صغير من ملف وبالأخص اذا كان الملف مضغوط مما يسبب مشكلة عند فك الضغط وتلاحظ انه اصبح ملف تالفاً .
  • عملية التجزيء : قد تتلف الملفات بسبب عملية التجزيء او Fragment ، فهناك العديد من البرامج والأدوات التي تساعدك علي تحسين أداء الكمبيوتر ومساحة التخزين عبر التجزيء ، ولكن في حالة عدم اكتمال العملية بشكل صحيح قد يؤدي ذلك الي تلف الملف.

برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها

يتوفر العديد من البرامج التي تُستخدم لحل مشاكل تلف الملفات ويتوفر منها المجاني والمدفوع وفيما يلي نستعرض افضل البرامج التي تقدم للمستخدمين كافة الامتيازات للتعامل مع جميع الصيغ سواء الصور او الفيديوهات او الملفات النصية وغيرها ويمكنك بعدها اختيار انسب برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها بالنسبة لك حسب الخصائص .

1- برنامج Repair Toolbox

برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها
يوفر لك برنامج Repair Toolbox مجموعة من الأدوات المميزة التي تتيح لك اصلاح الملفات التالفة بحيث يتيح لك 22 أداة مدمجة فيه قادرة علي التعامل مع جميع الملفات التالفة بحيث ان لكل أداة وظيفة حسب نوع الملف التالف فمثلاً يمكنك اصلاح الملفات النصية بمختلف الصيغ مثل البي دي اف وكذلك ملفات الوورد مع أداة اخري لأصلاح الصور التالفة .
ويمتاز البرنامج بالواجهة المميزة التي تعرض لك الأدوات المتاحة ، كما يتيح لك امكانية النسخ الاحتياطي والاستيراد ومن اهم مميزات البرنامج انه يدعم كل صيغ الملفات ما يدفعه ليكون افضل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها مجاني تماماً .

2- برنامج Hetman File Repair

برنامج اصلاح ملفات الفيديو بعد استرجاعها
برنامج Hetman File Repair يتيح لك العديد من الامتيازات الفائقة ويمكنك استخدامه لاصلاح الملفات التالفة بجميع الصيغ والاحجام ، يمتاز البرنامج بالواجهة الانسيابية وقد تخصص بشكل كبير في اصلاح الصور التالفة فاذا حاولت استعراض احد الصور ولكن لم تتمكن من مشاهدتها فيمكنك استخدام برنامج اصلاح الصور التالفة بعد استرجاعها هذا للتعامل مع جميع الصيغ مثل JPEG - JPG - JPE - JFIF وغيرهم من الصيغ .
فضلاً عن حجم البرنامج الصغير للغاية ولا يحتاج الي إمكانيات عالية حتى يعمل بالكفاءة الكاملة علي جميع اصدارات ونُسخ الويندوز مما يوفر لك فرصة اكبر لاصلاح الملفات التالفة الخاصة بك ، والاهم هو عدم ضغط او تقليل جودة الصور بعد استرجاعها .

3- برنامج Stellar File Repair Toolkit

اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها
يتيح لك هذا البرنامج اربع أدوات شاملة للتعامل مع تلف الملفات بالأخص الملفات النصية والملفات المضغوطة سواء بصيغة Zip - Rar و Excel بكفاءة عالية وبدون التأثير سلباً علي محتوي الملفات ويمكنك استخدامه لاسترداد الملفات المتضررة سواء من من ملفات القرص الصلب أو USB او اي وحدة تخزين اخري ، كما انه قادر علي التعامل مع جميع احجام الملفات .
يمتاز برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها Stellar File Repair Toolkit بإمكانية الفحص العميق لكافة الملفات التالفة ومعاينتها قبل التصدير، وهكذا يمكنك استرجاعها بمجرد الضغط علي زر Recover ومن اهم مميزات البرنامج هو امكانية التعامل مع الملفات المحمية بكلمة سر وكذلك اصلاح ملفات الفيديو والصور بمختلف الصيغ .

4- برنامج Digital Video Repair

تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة عربي
كما يتضح من اسم البرنامج فهو متخصص في اصلاح الفيديوهات التالفة بحيث اذا واجهت مشكلة عند تشغيل بعض المقاطع ولكنها لا تعمل بسبب تلفها فأن هذا البرنامج هو الخيار الأمثل بالنسبة لك بالمقارنة مع اي برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها اخر ، من ابرز مميزاته انه مجاني تماماً كما يتيح لك اصلاح كافة صيغ الفيديوهات مثل AVI و MOV و MP4 و M4V و MP4V وغيرهم من الصيغ .
البرنامج لا يحتاج خبرة لاستخدامه لأن واجهته تمتاز بالسهولة وتدعم جميع اللغات ، فبمجرد التنزيل وتحديد الفيديو التالف المراد إصلاحه ثم الضغط علي بدء الإصلاح سوف يُكمل البرنامج باقي العملية خلال ثواني .

5- برنامج ZAR X

برنامج اصلاح الصور التالفة بعد استرجاعها
أحيانا تتعرض الملفات للتلف او حذف أجزاء مهمة منها للكثير من الأسباب مثل اعادة التهيئة الخاطئة او غيرها من الأسباب ، لهذا جاء دور برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها ZAR X الذي ساعد ملايين المستخدمين بفضل واجهته سهلة الاستخدام كما انه يعمل علي اصلاح الصور التالفة مع امكانية التعامل مع جميع التنسيقات ، كذلك يتيح لك أدوات لاستعادة الأجزاء المحذوفة من القرص الصلب للكمبيوتر او بطاقات التخزين والفلاشات .
في ظل توفر العديد من برامج استعادة الملفات ، اذا كنت تبحث عن افضل برنامج اصلاح الصور التالفة بعد استرجاعها وجميع الصيغ الأخرى فأن ZAR Data Recovery من الخيارات البارزة ، يوفر لك البرنامج اسهل الطرق لاستعادة اغلب انواع الملفات سواء الصور والفيديوهات والملفات النصية وغيرهم .

6- برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها
اذا كنت تحتاج الي برنامج اصلاح ملفات سهل الاستخدام ويوفر لك أدوات قوية جداً لجهاز الكمبيوتر ، فيمكنك استخدام EaseUS Data Recovery Wizard بكل تأكيد الذي يأتي بواجهة عصرية ونظيفة ، اثبت كفاءته العالية مع ملايين المستخدمين مسبقاً لاستعادة جميع انواع وصيغ الملفات التي تم حذفها او تلفت كذلك في حالة عمل تهيئة بشكل خاطي فمن الوارد ان تلاحظ بعض الملفات التالفة ، كما يمكنك استخدامه علي جميع اصدارات الويندوز والتعامل مع جميع الصيغ سواء الصور والفيديوهات او الملفات النصية وغيرها .

تحميل EaseUS Data Recovery Wizard

كيفية اصلاح الملفات التالفة بدون برامج

قد تواجه مشكلة في تشغيل بعض الملفات بسبب صيغتها وتعتقد انها تالفة ، علي سبيل المثال هناك بعض الملفات الصوتية التي لا تعمل نتيجة لوجود مشكلة في صيغة الملف الصوتي نفسه وليس لأنه تالف ، وعند الدخول اليه يظهر لك رسالة خطأ علي الرغم ان حجم الملف كامل .
كيفية اصلاح الملفات التالفة بدون برامج
وحل هذه المشكلة هي عن طريق تغيير الامتداد بدون استخدام اي برنامج ، فقط من خلال الضغط علي الملف زر الفأرة الأيمن ثم اختيار تغيير الاسم Rename ومنها وضع الامتداد الأفضل (مثلاً : امتداد الصوت mp3.) في نهاية اسم الملف الصوتي ، وبعدها تأكيد ذلك ، سوف تلاحظ ان الملف اصبح يعمل بدون مشاكل ويمكنك تشغيله او سماعه بأستخدام اي مشغل موسيقى للكمبيوتر .

مميزات برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها

مع برامج اصلاح الملفات التالفة التي اثبتت كفاءتها من ناحية الاختبارات والكفاءة قد يتساءل البعض عن ما ابرز الخصائص التي يقدمها البرنامج لي كمستخدم ، وهي :

  • استعادة جميع الملفات التالفة بمختلف الصيغ سواء الملفات النصية او الصور او الفيديوهات بعد استرجاعها .
  • امكانية التعامل مع وحدات التخزين المختلفة سواء الهارد او الفلاشة او اي وحدة تخزين اخري .
  • يمكنك تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة عربي في حالة تم حذف بعض الملفات بواسطة برامج الحماية بالخطأ .
  • اذا واجهت مشاكل في الصور الخاصة بك سواء تلف او عدم القدرة علي فتح الصورة لاستعراض محتواها ، فيمكنك تحميل برنامج اصلاح الصور التالفة بعد استرجاعها من هذا الدليل وسوف يساعدك لأصالحها .

وبهذا تعرفنا علي افضل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها وما هي ابرز المميزات والخصائص في البرامج التي تتيح لك القيام بذلك ، حيث باتت الملفات التالفة من ابرز المشاكل المنتشرة بين المستخدمين ولكن اصبح بأمكانك الان حل المشكلة خلال دقائق بأجراء بعض الخطوات البسيطة وباستخدام احد البرامج السابقة .