كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج بخطوات سهلة

كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
تختلف أنواع النصوص والمستندات الموجودة بين أيدينا اليوم وقد تحتاج الى تحويل الصورة لنص ، وغالباً اذا قمت بالبحث عن أي اداة لمساعدتك للقيام بذلك سوف تجد بعض المواقع التي تقدم لك خدمة تحويل الصورة لنص ولكن غالباً لا تدعم اللغة العربية وبعض اللغات الأخرى .
لذلك سوف نتخلص من كل هذه المشاكل ، في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون استخدام اي برامج ، فقط كل المطلوب هو استخدام متصفح الويب لديك وتثبيت إضافة بسيطة عليه .

كيفية تحويل الصورة لنص بدون برامج

هناك الكثير من الطرق لتحويل الصورة لنص ومن هذه الطرق مثلاً الاستعانة ببرنامج استخراج النص من الصورة او استخدام موقع من المواقع وجميع الخيارات السابقة قد لا تكون دقيقة اثناء عملية استخراج النص من الصورة الخاصة بك ، بحيث قد تواجه مشكلة في قراءة النصوص العربية او اللغة الموجودة في الصورة .
لذلك في هذا الدليل سوف نستعرض افضل الطرق التي سوف تساعدك علي تحويل الصورة لنص والاهم ان جميعها يدعم اللغة العربية ومعظم اللغات .

إضافة Copy Fish

إضافة Copyfish تمكنك من تحويل الصورة لنص بسهولة شديدة وهذا مجرد تحديد مكان النص الذي تريد تحويله ، كما ان هذه الإضافة تحتوي علي المترجم الذي يقوم بترجمة النص الذي قمت بتحديده من الصورة الي اي لغة ، فيما يلي خطوات استخدام الإضافة:
  • كل ما عليك هو تحميل هذه الإضافة علي جوجل كروم ، بعد التحميل يمكنك استعمالها بسهولة وهذا عبر النقر عليها .
  • بعد النقر عليها سوف يكون بإمكانك تحديد النصوص من علي المواقع او الصور التي تريدها ، الان كل ما عليك هو فتح الصورة وتقوم بتحديد النص الذي تريده كما تأخذ سكرين شوت مثلاً .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
  • بعدها سوف يظهر لك النص في حقل الإضافة ويمكنك نسخة او تعديله او ترجمته ، كما هو موضح في الصورة .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج بخطوات سهلة
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
  • لتغيير لغة الإضافة كل ما عليك الان هو الضغط علي زر الاعدادات ، ثم اختيار لغة النص الموجود في الصور من خلال إعداد Input Language (OCR Language)  ، ولحسن الحظ يوجد كل اللغات و اللغة العربية .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
  • اما عن اعداد الترجمة الذي سوف يتم تحويل النص الخاص بك إليه فهو يسمي Translate to ويمكنك تغييره الى اي اعداد آخر ، وفي حالة كنت تريد ترجمة النص بعد استخراجه من الصورة كل ما عليك الضغط علي زر جوجل ترجمة ، وسوف يتم نقلك الى جوجل للترجمة بالنص الذي حددته .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج

إضافة Texto Cry

الإضافة الثانية هي Texto Cry والتي تمكنك من تحويل الصورة لنص وهذا عبر تحديد النص الذي تريده من الصور وتلقائياً يتم نسخ هذا النص إلى الحافظة الخاصة بك ويمكنك لصقه في اي مكان تريد ، ولكن إضافة Text Cry تعمل علي اللغة الانجليزية بالكفاءة الكاملة ولا يمكنك تغيير اللغة الى اللغة العربية .
لتشغيل الإضافة كل ما عليك هو الضغط عليها ، ثم البدء في تحديد النص المراد نسخه من الصورة ، بعد الانتهاء من التحديد سوف يتم حفظ النص في الحافظة ، وللصق النص الذي نسخته تقوم بالضغط علي Ctrl+V .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج

وبهذا تعرفنا علي طريقة تحويل الصورة لنص لجميع اللغات سواء كانت عربية او انجليزية بدون استخدام اي برامج ، فقط بمجرد تثبيت الإضافة علي متصفح الويب لديك سوف تتمكن من استخراج النصوص خلال ثواني .

وما يميز هذه الإضافات حقاً انها ستغنيك عن حفظ الصور علي جهازك ثم استيرادها داخل البرامج مجدداً للحصول علي النص ، فكل ما عليك هو فقط تحديد الجزء المراد استخراج ما به نصوص .