كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج

كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
تختلف أنواع النصوص والمستندات الموجودة بين أيدينا اليوم فقد تكون محتاج الى تحويل الصورة لنص وهذه الصورة تحتوي علي بعض النصوص أو المراجع التي لا يمكنك نقل اي معلومات منها الآن بعد كتابتها يدوياً .
وغالباً ان قمت بالبحث عن أي اداة لمساعدتك للقيام بذلك سوف تجد بعض المواقع التي تقدم لك خدمة تحويل الصورة لنص ولكن غالباً لا تدعم اللغة العربية وبعض اللغات الاخري .
ولكن سوف نتخلص من كل هذه المشاكل ، لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون استخدام برامج .

تحويل الصورة لنص

هناك الكثير من الطرق لتحويل الصورة لنص ومن هذه الطرق مثلاً الاستعانة ببرنامج استخراج النص من الصورة او استخدام موقع من المواقع التي لا تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وجميع الخيارات السابقة لن تنفعك في نقل النص من الصورة الخاصة بك ، بحيث قد تواجه مشكلة في قراءة النصوص العربية او اللغة الموجودة في الصورة .
لذلك في هذا الدليل سوف نستعرض افضل الطرق التي سوف تساعدك علي تحويل الصورة لنص والاهم ان جميعها يدعم اللغة العربية ومعظم اللغات .
وسبب طرحي لهذا الموضوع اكثر من سبب ، مثلاً ان هناك الكثير من المراجع القديمة الموجودة علي الانترنت ، علي الرغم من ان هذه الراجع تتيح للمستخدمين ان ينقلوا النصوص ولكن عبر الكتابة اليدوية او أنها لا تمكنك من نقل المحتوى بالنسخ .
كما ان هناك الكثير الطرق التي يتطلب منك استخدام برنامج أو أداة تحويل الصورة لنص وهذا مثلاً في الكورسات التي تتواجد علي المنصات المختلفة وخاصة المنصات التي تقدم الكورسات باللغة الانجليزية ، فيمكنك الاستعانة ببعض الإضافات التي سوف نستعرضها في هذا الدليل لتحويل الصورة لنص وهذا بضغطة زر .
اقرأ ايضاً : افضل برامج الترجمة بدون انترنت للاندرويد بروابط مباشرة

إضافة Copy Fish

إضافة Copyfish تمكنك من تحويل الصورة لنص بسهولة شديدة وهذا مجرد تحديد مكان النص الذي تريد تحويله ، كما ان هذه الاضافة تحتوي علي المترجم الذي يقوم بترجمة النص الذي قمت بتحديده من الصورة الي اي لغة .
كل ما عليك هو تحميل هذه الاضافة علي جوجل كروم ، بعد التحميل يمكنك استعمالها بسهولة وهذا عبر النقر عليها .
بعد النقر عليها سوف يكون بإمكانك تحديد النصوص من علي المواقع او الصور التي تريدها ، الان كل ما عليك هو فتح الصورة أو الموقع الذي لا يقبل النسخ وتقوم بتحديد النص الذي تريده كما تأخذ سكرين شوت مثلاً .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
بعدها سوف يظهر لك النص في حقل الاضافة ويمكنك نسخة او تعديله او ترجمته .
ولكن في حالة اذا لم تضبط اعدادات الاضافة فلن تحصل علي نتيجة في الإضافة ، بمعنى ان الاضافة سوف تظهر لك بعض الحروف الغريبة و النصوص الغير مفهومة ، وحل هذه المشكلة هي تغيير لغة الإضافة .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
لتغيير لغة الاضافة كل ما عليك الان هو الضغط علي زر الاعدادات ، ثم اختيار لغة النص الموجود في الصور من خلال إعداد Input Language (OCR Language)  ، ولحسن الحظ يوجد كل اللغات و اللغة العربية .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج
اما عن اعداد الترجمة الذي سوف يتم تحويل النص الخاص بك إليه فهو يسمي Translate to ويمكنك تغييره الى اي اعداد آخر ، وفي حالة كنت تريد ترجمة النص بعد استخراجه من الصورة كل ما عليك الضغط علي زر جوجل ترجمة ، وسوف يتم نقلك الى جوجل للترجمة بالنص الذي حددته .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج

اضافة Texto Cry

الاضافة الثانية هي Texto Cry والتي تمكنك من تحويل الصورة لنص وهذا عبر تحديد النص الذي تريده من الصور وتلقائياً يتم نسخ هذا النص إلى الحافظة الخاصة بك ويمكنك لصقه في اي مكان تريد ، ولكن اضافة Text Cry تعمل علي اللغة الانجليزية بالكفاءة الكاملة ولا يمكنك تغيير اللغة الى اللغة العربي .

لتشغيل الاضافة كل ما عليك هو الضغط عليها ، ثم البدء في تحديد النص المراد نسخه من الصورة ، بعد الانتهاء من التحديد سوف يتم حفظ النص في الحافظة ، وللصق النص الذي نسخته تقوم بالضغط علي Ctrl+V .
كيفية تحويل الصورة لنص لكل اللغات وبدون برامج