حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة 2024 نهائياً

حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة نهائيا
يواجه العديد من المستخدمين مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات بحيث عند محاولة عمل تهيئة او Format للفلاشة ترفض الفلاشة هذه العملية او تظهر لك بعض رسائل الخطأ او غيرها من المشاكل ويرجع ذلك الي العديد من الأسباب أهمها فضل الفلاشة بدون خاصية Safely Remove .
ولكن لا تقلق سوف نتعرف علي الحل النهائي لمشكلة الفلاشة لا تقبل فورمات بأتباع بعض الخطوات السهلة ، ولهذا في هذا الدليل سوف نستعرض حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بشكل نهائي وكيف تتمكن من تهيئة الفلاشة وحل كافة المشاكل التي تواجهها.

كيفية حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة

حتي نتمكن من حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات سوف نستخدم بعض الأدوات المجانية ونستعرض خطوات الإصلاح بالتفصيل ، بحيث يتساءل العديد من الأشخاص عن مواجهة مشكلة الفلاشة مش راضية تتفرمت او حتي ان فلاش ميموري لا يفتح ولا يقبل الفورمات وقد تظهر لك بعض رسائل الخطأ او تختفي الفلاشة نهائياً ، لذلك يمكنك استخدام احد البرامج التالية واتباع خطوات الإصلاح الخاصة بها .

1- برنامج RMPREPUSB

اذا كنت تواجه مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات وقد استخدام العديد من البرامج والأدوات التي تتيح لك فحص الفلاشات وعمل فورمات لها ولكن لم تأتي بنتيجة ، فيمكنك استخدام RMPREPUSB فهو افضل برنامج يتيح لك تهيئة الفلاشة بالكامل بحيث انه يعمل بأساليب متقدمة جداً تتيح اصلاح كافة الأعطال البرمجية الوارد ان تواجهها ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لحل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بأستخدام البرنامج .

خطوات حل مشكلة الفلاشة لا تقبل فورمات بأستخدام برنامج RMPREPUSB

  • التوجه الي رابط تنزيل البرنامج ثم تقوم بتحميله :

تحميل برنامج RMPREPUSB

  • بعد التحميل تقوم بتركيب الفلاشة الخاصة بك التي لا تتفرمت ، ثم تقوم بالتوجه الي القائمة الاولي في البرنامج ثم تضغط علي اعداد Test Empty Space .

حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة نهائيا

  • بعدها تضغط علي زر Ok للتأكيد علي هذه العملية بحيث سوف يبدأ الفورمات .
حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة نهائيا

وبعد اجراء الخطوات السابقة سوف يبدأ البرنامج في فرمتة الفلاشة واصلاح كافة الأعطال المسببة لمشكلة عدم القدرة علي التهيئة ، وقد اثبت برنامج RMPREPUSB كفاءته لفورمات كافة أنواع الفلاشات والميموري كارد بحيث اذا كنت تواجه مشكلة فلاشة sandisk لا تعمل فورمات ابدا؟ او غيرها من أنواع الفلاشات فيمكنك استخدام هذا البرنامج واتباع الخطوات السابقة .

2- برنامج USB Disk Storage Format Tool

يعد USB Disk Storage Format Tool افضل برنامج لحل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بحيث يتيح لك أساليب مختلفة لفحص واصلاح المشاكل والاعطال التي تواجهها الفلاشة بحيث يوفر لك نظامين للفورمات وهما الفورمات السطحي والفورمات العميق ، ويمكنك استعماله لحل كافة مشاكل التهيئة التي تواجهها بأتباع الخطوات التالية .

خطوات تهيئة الفلاشة لا تقبل الفورمات عبر برنامج USB Disk Storage Format 

  • تقوم بتحميل البرنامج بالضغط علي الرابط التالي :

تحميل برنامج اصلاح الفلاشات USB Disk Storage Format

  • بعد التحميل تقوم بالدخول الي ايقونة البرنامج لتثبيته بالضغط علي زر Next ثم Install .

خطوات تهيئة الفلاشة لا تقبل الفورمات عبر برنامج USB Disk Storage Format

  • تقوم بالدخول علي البرنامج من الايقونة علي سطح المكتب ، ثم تفعيل اعدادات الإصلاح الثلاثة وهي Correct Errors و Scan Drive و Check If Dirty ، ثم الضغط علي زر Check Disk .

حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات نهائيا

  • سوف يبدأ فحص واصلاح الفلاشة وقد يستغرق ذلك بضع دقائق ، وبعد انتهاء الفحص تقوم بالضغط علي زر Format Disk لعمل تهيئة للفلاشة .

حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات نهائيا

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يبدأ البرنامج بعمل فورمات للفلاشة بحيث تمت العملية السابقة بالمرور بثلاث خطوات وهي اولاً الفحص وتحديد المشاكل والاعطال التي تواجهها الفلاشة ثم تحديد حجم الفلاشة الخاص بك ، واخيراً البدء في حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بحيث سوف يتم عمل Format بالكامل ويمكنك بعدها استخدام الفلاشة .

3- برنامج Malvastyle

مع الاستخدام المستمر للفلاشات وفصلها عن الكمبيوتر بدون خاصية الازالة الامنة ، فقد يؤدي ذلك الي ظهور بعض المشاكل ورسائل الخطأ عند محاولة التهيئة او الفورمات وهذا يمكنك استخدام برنامج لاصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع Malvastyle الذي يتيح لك حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات بالكامل بحيث يقوم بفحص الفلاشة وفورماتها بشكل اجباري وهذا يضمن لك التخلص من المشكلة التي تواجهك بشكل نهائي .

خطوات حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بأستخدام Malvastyle

  • تقوم بتنزيل برنامج Malvastyle من الرابط التالي :

تحميل برنامج Malvastyle

  • بعد التحميل تقوم بالدخول اليه لتثبيت البرنامج بالضغط علي Next ثم Install .
حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة نهائياً
  • تقوم بالدخول علي البرنامج علي سطح المكتب كمسؤول بالضغط عليه كليك يمين ثم اختيار Run As Administrator .
  • بعدها تقوم بتحديد الفلاشة التي لا تقبل الفورمات او التهيئة من القائمة الاولي بعد توصيلها بالكمبيوتر .
الفلاشة لا تقبل فورمات
  • بعدها تضغط علي زر Check Disk وسوف يبدأ البرنامج باكتشاف كافة الأخطاء بالفلاشة ثم عمل فورمات لها بالكامل ، لذلك سوف تنتظر قليلاً .
حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة نهائياً
  • بعد انتهاء الفحص تقوم بالضغط علي اعداد DiskPart لأتمام عملية الفورمات والإصلاح .

وبعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة بشكل نهائي بحيث استخدامنا افضل الأدوات والبرامج المجانية التي تتيح لك تهيئة الفلاشة بالكامل وحل كافة الأعطال المسببة للمشكلة ، فيمكنك استخدام نفس البرامج في حالة كنت تريد فرمتة الميموري كارت المستعصي فهو يدعم كافة وحدات التخزين الخارجية .