افضل برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي بدقة عالية

برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي
برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي من اهم البرامج بحيث ان هناك الكثير من مشاكل SD Card او كارت الميموري ومنها مشكلة كارت الميمورى لا يقبل الفورمات وقد تكون محتاج الي استخدام الكارت في ذلك الوقت بشكل ضروري لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي حل مشكلة الميموري كارد التي لا تقبل الفورمات .

هناك العديد من الاسباب التي تدفع لظهور مشكلة كارت الميمورى لا يقبل الفورمات ومنها وجود قفل علي الكارت بحيث يمنع نسخ او التعامل مع ملفات الكارت وفي هذه الحالة يُرجي استخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه وهذا ما سوف يتم استعراضه ايضاً في هذا الموضوع .

او قد يكون السبب لمشكلة كارت ميمورى لا يقبل الفورمات وجود باد سيكتور او بعض القطاع التالفة في الكارت او يحتوي علي بعض الفيروسات ، اي كان السبب سوف نتعرف علي الحل .

كيفية فرمتة الميموري كارت المستعصي

يُرجي تحميل برنامج sd formatter فهو البرنامج الذي سوف يحل لك المشكلة والان خطوات فورمات الفلاش ميموري المستعصي ، بعد تحميل برنامج sd formatter يجب الدخول اليه ثم فك الضغط بأستخدام برنامج Winrar لبدء عملية التثبيت ، الضغط علي Next بعدها Next والموافقة علي الشروط والتثبيت ثم انتظار لحين انتهاء التثبيت .

كيفية فرمتة الميموري كارت المستعصي

بعد التثبيت ، الدخول الي البرنامج من ثم تركيب الكارت المستعصي بجهازك ، يُرجي اختيار الكارت الميموري من قائمة Select Card الاولي بعدها الضغط علي زر Format .

كيفية فرمتة الميموري كارت المستعصي

ثم الضغط علي Yes مع العلم انه سوف يتم حذف كافة الملفات ، انتظار انتهاء الفورمات .

كيفية فرمتة الميموري كارت المستعصي

بعد انتهاء الفورمات سوف تظهر لك النتيجة بمساحة الكارت و بعض التفاصيل عنه ، الان من المُفترض انه تم حل مشكلة عدم فرمتة الكارت الميمورى ويمكنك الدخول اليه والتعامل معه بنسخ ونقل الملفات منه واليه .

تحميل برنامج sd formatter للكمبيوتر

برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه

ظهرت  العديد من البرامج المختصة بإصلاح  الميمورى كارت وتداعي معظمهم انه اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم ، وفي الأساس هذه البرامج لتسهيل على المستخدمين الحفاظ على بيانتهم وحتى لا يتم خسارة الميموري كارت لذلك إن كنت تعاني من إمتلاك ميموري كارت عطلانة أو محمية فسوف يتم إصلاحها بواسطة  :

برنامج RMPREPUSB:

هو برنامج فورمات الفلاشة المستعصية والتي تساعدك علي الحفاظ علي الكارت ميموري او الفلاشة التي تتعرض لمشكلة التوقف المفاجئ ، لذلك يمكنك استخدام برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر RMPREPUSB لفحص الكارت  ، بحيث يبدأ البرنامج بـ عمل فورمات للميموري الذي لا يقبل الفورمات بسرعة .

برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه

تحميل برنامج RMPREPUSB

خطوات اصلاح كارت الميمورى لا يقبل الفورمات

الخطوة الاولي هي الغاء تفعيل زر حماية الكارت الميموري Lock عبر الزر الموجود فيه ، بعدها تركيب الكارت في الكمبيوتر .

خطوات اصلاح كارت الميمورى لا يقبل الفورمات

بعدها يجب تحميل برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر RMPREPUSB  من الرابط السابق ثم تركيب الميموري الخاص بك في الكمبيوتر والدخول للبرنامج .

سوف يظهر لك الميموري في القائمة الاولي ، الان لأستخدام البرنامج يجب عمل فورمات الفلاشة يدوياً من الويندوز لذلك سوف تتوجه اليها وتقوم بفرمتتها ، ثم الرجوع للبرنامج والضغط علي زر Test Empty Space ثم التأكيد علي الامر عبر زر Ok .

خطوات اصلاح كارت الميمورى لا يقبل الفورمات
الضغط علي زر Test Empty Space

خطوات اصلاح كارت الميمورى لا يقبل الفورمات
تأكيد الاجراء عبر اختيار OK

يُرجي الانتظار لحين الانتهاء بحيث الان يتم فحص الفلاشة واصلاح كافة الاخطاء والاعطال الموجودة في الكارت ، يُرجي الانتظار وعدم الالغاء ويفضل غلق كافة البرامج في الخلفية لتجنب توقف اصلاح الكارد .