كيفية تحويل الرابط الى باركود QR Code مجاناً 2024 خطوة بخطوة

كيفية تحويل الرابط الى باركود مجاني خطوة بخطوة
اصبح الباركود من اهم التقنيات الموجودة في الوقت الحالي ويمكنك ربط الباركود بالكثير من البيانات او تحويل الرابط الى باركود بحيث عند مسح الباركود يتم التوجه مباشرة الي الموقع او الرابط الذي حددته .

وتتميز هذه الخاصية بإمكانية دمجها في العديد من الأماكن بحيث يمكنك تضمين الباركود في ملفات نصية مقروءة او كتب او مواقع مما يسهل علي المستخدم معرفة المزيد من التفاصيل ، وقد اسُتخدمت هذه التقنية في العديد من المجالات التي تضم بعض المحتويات الجانبية التي يمكن الدخول اليها بمجرد فحص الباركود ، ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تحويل رابط الى باركود وعمل باركود خاص بي وهذا ما سوف نستعرضه في هذا الدليل بالتفصيل .

ما هو الباركود Qr Code

الباركود Qr Code هو اختصار لرمز الاستجابة السريعة quick response code وهو عبارة عن رمز يتكون من اشرطة ومربعات لتكوين شكل فريد بحيث لا يتشابه اكثر من باركود والثاني ، ومع تطور التقنيات فقد اصبح من الممكن لأي شخص القيام بعمل رمز وتحويل الروابط الى باركود بكل سهولة ليصبح من اسهل الطرق لاختصار الوقت علي المستخدمين ، بحيث سابقاً كان يستخدم الباركود لوضع الأسعار علي المنتجات والسلع وكذلك في مجالات الشحن والنقل .
كيفية تحويل الرابط الى باركود مجانا

فقد اصبح بأمكانك تحويل الرابط لباركود يمكن فحصه بأستخدام بعض التطبيقات والبرامج المجانية سريعة الاستجابة بمجرد تمرير الكاميرا علي رمز الـ Qr Code او استيراده من معرض الصور سوف تتمكن من الدخول الي الخدمة او الرابط او النص او الايميل المدمج داخل الباركود .

ويتوفر العديد من الاشكال والانواع من الباركود بحيث انه لا يقتصر فقط ان تقوم بتحويل الرابط الى باركود بل يتم استخدامه كذلك في مجالات مختلفة مثل البيع والتجارة كما يمكن عمل باركود واي فاي QR Code للشبكة ، وغيرها من الاستخدامات المميزة.

كيفية تحويل الرابط الى باركود

هناك العديد من الخدمات التي تتيح لك تحويل رابط الى باركود ولكن سوف نستخدم افضل موقع صانع الباركود وهو QR Code Monkey فيوفر لك بعض الامتيازات وقد اثبت كفاءته اذا كنت تفضل الجودة العالية جداً وشكل والوان الباركود الخاص بك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحويل الرابط الى باركود :

  1. التوجه الي موقع QR Code Monkey بالضغط علي الرابط (من هنا) .
  2. تقوم بأدخال الرابط الذي تريد تحويله الي باركود في خانة Your URL .
  3. يمكنك تلوين الباركود الخاص بك من قائمة Set color سواء اللون الاسود او اي لون تفضله .
  4. لإضافة اللوجو الخاص بك او اي لوجو اخر في منتصف الباركود ، تقوم بتحديده من قائمة Add Logo Image .
  5. يمكنك تغيير شكل الباركود من قائمة Custom Design بحيث اختيار اشكال مختلفة .
  6. الضغط علي زر Create QR Code لأنشاء الباركود .
  7. سوف يظهر لك الرمز ، يمكنك الان تحميله بعد اختيار الصيغة بالضغط علي زر Download .

خطوات تحويل الرابط الى باركود مجانا
ويمكنك تنزيل الباركود الذي قمت بأنشائه بالعديد من الصيغ سواء png او svg او eps او pdf فضلاً عن امكانية اختيار جودة وابعاد للباركود من شريط Quality وهذا حسب رغبتك اذا كنت تريد طباعته او تضمينه في ملف نصي الكتروني .

ويتميز موقع QR Code Monkey بتوفر اعدادات متقدمة مثل اختيار اللون واضافة لوجو وتغيير شكل الباركود وهذا لا يؤثر اطلاقاً علي قراءة الباركود فيما بعد وهذا لجميع الخدمات المتوفرة سواء تحويل الرابط لباركود او البريد الالكتروني او فيديو او نص وغيرهم من الخدمات .

افضل طريقة لقراءة الباركود Qr Code

بعد ان تمكنت من تحويل الرابط الى باركود او تحويل اي بيانات اخري فأن الخطوة التالية حتي تتمكن من قراءة البيانات المدمجة داخل رمز الـ QR Code سواء الخاص بك او اي باركود اخر هو استخدام احد برامج فحص الباركود ، ويتوفر العديد منها ولكن سوف نستخدم افضل برنامج وهو QR Scanner وهذا بفضل انه يتيح لك قراءة كافة انواع الباركود ويمكنك استخدامه بأتباع الخطوات التالية :

  • تقوم بتنزيل تطبيق QR Scanner علي هاتفك .
  • الدخول اليه ثم الضغط علي زر Scan QR سواء عبر الكاميرا او من معرض الصور .
  • تقوم بتوجيه الكاميرا الخاصة بك علي الباركود ، او اذا كان صورة تقوم باستيرادها من معرض الصور .
  • سوف تظهر لك بيانات الباركود سواء كان رابط موقع او خدمة او منتج مباشرة .

كيفية تحويل الروابط الى باركود مجانا
بعد اتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من معرفة البيانات الموجودة داخل رمز الباركود سواء كان سعر منتج او الدخول لموقع او غيره ، كما ويتيح لك تطبيق QR Scanner العديد من الامتيازات أهمها الدعم الكامل لجميع انواع الباركود وإمكانية الاتصال بالشبكات اذا كات باركود واي فاي .

اهمية تحويل رابط الى باركود Qr Code

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك دمجها في الباركودات وانشاء عدد لا نهائي منها ، ولكن تحويل الرابط الى باركود يتيح لك العديد من الامتيازات كما يمكنك استخدام هذه التقنية في مختلف المجالات ومن ابرزها :
  • يتم تحويل الروابط الى باركود في المراجع وخاصة الكتب الورقية بحيث سوف تلاحظ ذلك في احد اركان الصفحات وهذا بهدف الاستزادة لمعرفة بعض المعلومات والتفاصيل حول ما يعرضه الكتاب او الُكتيب .
  • هناك بعض الروابط الخاصة او غير المدرجة التي يتطلب علي منشئيها تحويل رابط الى باركود وهذا بهدف وهذا بسبب ان الرابط قد يكون طويل مما يُكثر نسبة حدوث خطأ للدخول اليه بالكتابة اليدوية ، ولهذا يمكنك الدخول اليه بمجرد مسحه بأستخدام احد البرامج .
  • يتم استخدام تقنية تحويل الرابط لباركود حالياً في عمليات الشراء الالكتروني او في بعض المتاجر الكبيرة لتسريع الدخول الي صفحة الدفع .
لذلك اجمالاً يمكننا اعتبار ان خاصية تحويل الرابط الى باركود من اهم التقنيات التي يمكن استخدامها وقد توفر عليك وقت وعناء كبير بمجرد اختصار الخدمات او الروابط التي تريد عرضها ثم دمجها في رمز باركود وتضمينه في اي مكان تريده .