اعطال التليفونات وارقام شكاوى التليفونات الارضي

اعطال التليفونات تعتبر مشكلة شائعة بين مستخدمي التليفون الارضي ، بحيث يظهر بعض المشاكل التي ينتج عنها عدم القدرة علي توصيل الخط الارضي مما يؤدي الي عدم توصيل الإنترنت ، لذلك سوف نستعرض كل الحلول لهذه المشكلة وكيف تقدم شكوى او بلاغ لحل مشكلة الخط .

اعطال التليفونات الارضية

مشكلة العطل في التليفون الارضي مزعجة حقاً بحيث أنها تؤثر بشدة علي باقي الخدمات المرتبطة معها بحيث في حالة كنت مشترك في خدمة الانترنت من المصرية للأتصالات ، يجب ان يتم توصيل الخط الارضي بشكل صحيح بحيث امكانية الاتصال والاستقبال ؛ لاستخدامه بشكل اسهل في الاتصال بالدعم الفني وهكذا .
وعلى الرغم من تطور الإمكانيات التي تخص مجال الاتصالات والإنترنت ، إلا ان التليفون الارضي مازال مهم ؛ نظراً لأنه يتيح لك بعض الامكانيات مثل معرفة هل موجود حالياً حرارة في الخط ام لا الامر الذي قد يشكل مشكلة ناتجة عنه وتؤثر علي الانترنت .
بالاضافة الي ان هناك بعض الخطوط الساخنة التي تتواجد علي التليفون الارضي فقط ، الأمر الذي يعتبر واحد من اكثر مميزاته ، ويتوجب دائماً فحص الخط الارضي .

كما ان اعطال التليفون الارضي تسبب بعض المشاكل علي خدمة الراوتر والانترنت ، بحيث كما نعرف ان كلما كان هناك معدل تشويش أكبر كلما اصبح هناك بعض المشاكل في خدمة الانترنت من حيث السرعة او التقطيع والتحميل ، لذا هذا الأمر مهم للغاية .

كيفية تقديم شكاوى التليفونات بالتفصيل

الان نأتي لحل المشكلة ، وكيف يمكنني التخلص من الأعطال و تقديم شكاوى التليفونات ، في الحقيقة ومن خلال تجاربي يجب تجنب استخدام الخدمات الإلكترونية لتقديم شكوى في حالة كنت تريد حل سريع في بضع ساعات او أيام .
لذا سوف نقوم بالتواصل مع الشركة وهي المصرية للأتصالات وهذا في حالة كنت مشترك في خدمة الخط الارضي من خلالها ، كل ما عليك هو الاتصال بأحد الأرقام التالية .
عبر الرقم
من أي رقم موبايل اتصل علي 01555000111
من أي رقم رقم ارضي    اتصل علي 19777

كما يمكنك الاتصال بـ 111 من اي تليفون ارضي اخر والتواصل معهم بشأن التليفون الارضي الخاص بك و اثبات ملكيتك له من خلال بعض البيانات مثل رقم البطاقة الشخصية واسم مالك الخط ، بعدها :
  1. بعد الاتصال بأحد الأرقام السابقة
  2. قم بأتباع القائمة حتي الدخول الي خدمات التليفون الارضي
  3. ادخل رقم التليفون الارضي المعطل الخاص بك
  4. اختر التحدث الي خدمة العملاء
بعد اتباع الخطوات السابقة سوف تنتظر لحين الرد ، بعدها تشرح المشكلة الخاصة بك لخدمة العملاء وسوف يتم توجيهك للقسم المناسب للمشكلة او لقسم اعطال التليفونات، انتظر ... ، سوف تقوم بتقديم شكوى بشأن الرقم الارضي وتأخذ رقمها قبل انتهاء المكالمة  .
في الغالب سوف يعطيك موعد للرد بحيث سوف يتم ارسال احد الفنيين لعنوانك لحل المشكلة ، يجب الانتظار الي هذا الموعد والى اليوم الذي تم تحديده .

في حالة انك قمت بتقديم شكاوى التليفونات ولم يتم إرسال الفني في اليوم المحدد ، يجب عليك التوجه فوراً الي أقرب سنترال لك ، والقيام بالتوجه اعطاء احد الموظفين رقم الشكوى وذكر له ان كان من المفروض ان يتم حل المشكلة اليوم .
غالباً سوف يتم اعطائك حل بديل ووصف أكثر للمشكلة ، يجب اتباع الخطوات التي سوف يتم ذكرها ، وهي تختلف علي حسب المشكلة ، لذا لا يمكنني تحديدها .

ماذا لو لم يتم حل المشكلة وتم تجاهل الشكور

في حالة كنت قد قدمت شكاوى التليفونات الارضي ، وتم وضع وقت محدد لحل المشكلة ، فيجب عليك اتخاذ اجراء لحل المشكلة ولتجنب إضاعة الوقت ، كل ما عليك هو الاتصال بخدمة المركز القومي لتنظيم الاتصالات وتقديم شكوى في عدم الاستجابة وارفاق رقم الشكوى الأولى من خلال :
  • اتصل من اي هاتف علي 155
  • الاتصال علي الرقم المجاني 08003330333
  • عنوان المركز : الجيزة - الكيلو 28 طريق مصر اسكندرية الصحراوى – القرية الذكية مبنى B4 – الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات
اقرأ ايضاً : 3 طرق تسريع الانترنت الى اقصى سرعة بدون برامج

اسباب اعطال التليفون الارضي

اولاً يجب علينا التعرف علي سبب المشكلة ؛ بحيث تتعدد الأسباب التي تؤدي الي عطل في خط التليفون الارضي وفيما بعد سوف نستعرض أبرز المشاكل التي قد تواجهها .
  • مشكلة في Box التوصيل الذي يتم مدك من خلاله بالخط الارضي ، وقد يكون هناك مشكلة مثل انه غير موصل للسنترال بشكل صحيح او السلك مقطوع
  • مشاكل في جودة السلك وهناك معدل تشويش عالي Noise Rate نتيجة لكثرة القطوع واللحامات
  • وصلات الانترنت والارضي فيها خلل
  • من الممكن هناك مشكلة عامة في المنطقة المقيم فيها ، لذا يجب ان تسأل اي شخص موصل خدمة الارضي عن حالة الارضي وهل هناك اعطال ام لا
اقرأ ايضاً : طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة

اعطال التليفونات بالاسكندرية

إذا كنت في الإسكندرية وتواجه مشكلة اعطال التليفونات ، فيمكنك اتباع خطوات تقديم الشكاوي للتخلص من هذه المشكلة ويمكنك الإبلاغ عن الأعطال من خلال رقم 188 .
ولكن في حالة لم تتوصل لحل يجب عليك تقديم شكوي من خلال المركز القومي لتنظيم الاتصالات من خلال طلب 155 واتباع الخطوات السابقة .