تحميل برنامج WinRAR 32 bit وينرار لويندوز 10, 8, 7

تحميل برنامج WinRAR 32 bit
تحميل برنامج winrar 32 bit يعتبر من اهم الخطوات بحيث انه من البرامج الأساسية التي يجب توفرها في جهازك بسبب التعامل المستمر مع الملفات ، فهو افضل برنامج لضغط وفك الضغط عن الملفات حتي الان ، ونال شهرته بسبب الدعم الكامل لكل صيغ الملفات المضغوطة ، لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة تحميل وينرار 32 بت واهم مميزات البرنامج .

ما معني فك الضغط ؟

عملية الضغط او Compression / فك الضغط Extract ، وهي تهدف الي تقليل حجم الملفات وتجميع مجموعة ملفات ومجلدات بمختلف الصيغ والاحجام وجعلها ملف واحد مضغوط ، بحيث عند ضغط الملفات يقل حجمها بنسبه قد تصل الي 50% او 90% بالمقارنة مع حجم الملفات قبل الضغط .

هناك الكثير من صيغ ضغط الملفات مثل ZipوRARو 7z وغيرها من الصيغ وكل صيغة منهم لها خوارزميات مختلفة مختصة بها في عمليات الضغط والنتائج ووظيفة كل صيغة علي حسب الملفات ، وهناك بعض البرامج المتخصصة في التعامل مع الملفات المضغوطة افضل من البرنامج الافتراضي المدمج مع الويندوز بحيث انه محدود ولا يدعم معظم الصيغ مثل Rar .

اقرأ ايضاً : تحميل برنامج فورمات الفلاشة USB Disk Storage Format

تحميل برنامج winrar 32 bit

  1. الدخول الي رابط التحميل لنواة 32 بت (الدخول لرابط التحميل)
  2. الضغط علي زر التحميل download winrar 32 الأزرق
  3. سوف يبدأ تنزيل winrar 32 bit بصيغة exe علي الجهاز ، يمكنك تثبيته الان
خطوات تثبيت وينرار
خطوات تثبيت وينرار

winrar 32 bit عربي كامل

يمكنك تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر Winrar باللغة العربية من الموقع الرسمي ، وهذا من خلال الدخول للرابط السابق وبعد التثبيت سوف تتمكن من استخدام الواجهة بالعربية .

كيفية فك الضغط بأستخدام winrar

  1. الضغط كليك يمين علي الملف المضغوط ثم اختيار اعداد Extract Here او استخراج هنا
  2. سوف يبدأ فك الضغط في المكان الحالي الموجود به الملف المضغوط
كيفية فك الضغط بأستخدام winrar

مميزات استخدام وينرار 32

الدعم : من اهم مميزات برنامج وينر 32 هو الدعم الكامل مع جميع صيغ الملفات المضغوطة ، بحيث انه يتيح لك التعامل وضغط وفك الضغط عن كل الصيغ واشهرها Rar و Zip ، بجانب الدعم الكامل لصيغ اخري مثل Iso التي قد تُغنيك عن استخدام برنامج حرق الويندوز علي فلاشة ، وصيغ مثل CAB, ARJ, LZ, LZH, TAR, GZ, ZIPX, ACE, UUE, BZ2, JAR, ISO, 7Z, Z .

مميزات استخدام وينرار 32

التوافقية : من اهم مميزات البرنامج هو التوافقية مع جميع النوايا بحيث يمكنك تحميل وينرار 64 بت ، 32بت وسوف يعمل بجانب انه من اخف البرامج علي الجهاز ولا يحتاج الي امكانيات مثل برامج اخري ، كل هذا والبرنامج مجاني .

اللغات : يدعم winrar 32 bit عربي كامل والعديد من اللغات الاخري ، بحيث انه ليس أداة لفك الضغط ولكن يوجد بعض الاعدادات الممتازة للتحكم في ضغط الملفات وفكها ، لذلك يمكنك تحويل اللغة الي العربية بدون مشاكل او تحميله باللغة العربية .

الحد الأقصى لضغط الملفات : بعد تحميل winrar 32 سوف تمتلك بعض الخصائص ومنها امكانية ضغط الملفات بحجم اقصي يصل الي 8,589 مليار جيجابايت وهو حجم ضخم وصعب الوصول اليه ، لذلك لن تواجه اي مشاكل عند ضغط الملفات باستخدامه .

التحكم في فك الضغط : يتيح لك وينرار امكانية للتحكم في وضع الضغط بحيث يتوفر وضع يُسمي Background وعند الضغط عليه يتم استمرار عملية فك الضغط في الخلفية وسوف تجد ايقونة البرنامج في الشريط السفلي .

مميزات استخدام وينرار 32

وهذه الميزة لتقليل النوافذ المفتوحة ، بجانب هذا بأمكانك عمل ايقاف مؤقت لعمليات الضغط واستكمالها لاحقاً في حالة كنت تريد التقليل من استهلاك الموارد ، ايضاً يتيح لك البرنامج بعض الأوضاع لما بعد انتهاء فك الضغط بحيث يمكنك وضع الامر علي عمل ايقاف لتشغيل الويندوز وغلق للكمبيوتر بعد انتهاء فك الضغط اذا كنت ترغب في فك الضغط والذهاب لمكان اخر وترك الكمبيوتر .

الحماية : يتيح لك وينرار نظام حماية ممتاز وهو "باسورد فك الضغط" بحيث يمكنك حماية ملفاتك بسهولة عبر ضغط مجموعة ملفات وضع عليهم كلمة سر بحيث لن يتمكن اي شخص من الدخول اليها او تصفحها الا بعد كتابة الباسورد .

حل المشاكل : حل برنامج وينرار العديد من المشاكل ومنها مشكلة الملفات المستعصية ، بحيث يتيح لك win rar 32 امكانية لحذف الملفات التي لا تُحذف بمجرد اجراء خطوات بسيطة .

مميزات استخدام وينرار 32

تقسيم الملفات : من اقوي مميزات winrar 32bit هي ميزة تقسيم الملفات او الضغط المتعدد الذي يتيح لك ضغط مجموعة من الملفات والمجدات الضخمة وتقسيمها علي عدد من الملفات المضغوطة بمجرد اجراء اعداد Split To Volumes Size ، وهي عند ضغط اي ملف بحيث يمكن تحديد مثلاً تقسيم ملف 10 جيجا علي 1 جيجا بحيث سوف يتم ضغطهم وإخراج لك 10 ملفات كل منهم 1 جيجا وهي من المميزات التي يسرت علي الكثير عند نقل الملفات .