حل مشكلة امتلاء القرص c - زيادة مساحة القرص c بدون عمل فورمات بطريقة آمنة

حل مشكلة امتلاء القرص c
حل مشكلة امتلاء القرص c من اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها اذا كنت تواجه مشكلة وهي عدم توفر مساحة كافية ، بحيث ان هذه المشكلة تؤثر بالسلب علي اداء الكمبيوتر، لذلك سوف نتعرف علي كيفية زيادة مساحة القرص c بدون عمل فورمات بطريقة آمنة .

حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7 بدون برامج

لحل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7 سوف نقوم بتنظيف القرص c ويندوز 7 وهذه الطريقة سوف تساعدك علي توفير مساحة لا بأس بها في حالة كنت لا تريد استخدام برنامج زيادة مساحة القرص c ، عبر :

  1. الذهاب الي قرص c ، ثم الضغط علي كليك يمين واختيار Properties
  2. سوف تفتح لك نافذة الاعدادات ، يُرجي الضغط علي زر Disk Cleanup
  3. سوف تظهر نافذة اخري ، الان يُرجي تحديد كل الملفات من القائمة التالية عدا الملفات التي تحتاجها مثل التحميلات Downloads
  4. بعدها الضغط علي زر OK ثم Delete Files
  5. سوف يبدأ تفريغ مساحة c ويندوز 7 ، يُرجي الانتظار حتي الانتهاء
حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7 بدون برامج

الخطوة الثانية وهي القيام بتحميل برنامج IObit Uninstaller المتخصص في حذف البرامج من جذورها ، بعدها تقوم بحذف كافة البرامج التي لا تحتاجها عن طريق تحديد البرامج والضغط علي زر Uninstall ومتابعة خطوات الحذف .

حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7 بدون برامج

حل مشكلة امتلاء القرص c

  1. يُرجي تحميل برنامج Partition Wizard مجاناً (تحميل البرنامج)
  2. بعد تحميل البرنامج يجب البدء في تثبيته بخطوات تقليدية
  3. يمكنك الان تقسيم الهارد بدون فورمات عبر اتباع الخطوات التالية
حل مشكلة امتلاء القرص c
الضغط علي القرص الذي يتلو قرص C ، الضغط عليه كليك يمين واختيار Move/Resize
حل مشكلة امتلاء القرص c
يُرجي تحديد المساحة المراد تحويلها لقرص C ثم الضغط علي Ok
حل مشكلة امتلاء القرص c
بعدها الضغط علي قرص C كليك يمين واختيار Move/Resize
حل مشكلة امتلاء القرص c
يمكنك الان اضافة المساحة لقرص C عبر شد السهم لكي يتم توسيع القرص بالمساحة المأخوذة
حل مشكلة امتلاء القرص c
يجب التأكيد عبر الضغط علي زر Apply ثم OK

كيفية زيادة مساحة القرص c ويندوز 10 بدون برامج

يمكنك حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 10 عبر بعض الخطوات السهلة نظراً لأن ويندوز 10 يحتوي علي بعض الاضافات والتطبيقات الجانبية التي عند حذفها سوف تتمكن من تسريع ويندوز 10 وتوفير مساحة ويندوز 10 .

وتتلخص خطوات حل مشكلة disk 100 لويندوز 10 :

  • تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة
  • تنظيف الهارد وتحسينه مما يساعد علي توفير مساحة على القرص c
  • حذف البرامج التي لا تحتاجها من جذورها
  • التخلص من اي ملفات لا تستخدمها علي سطح المكتب ، ايضاً مسح اي ملفات لا تستخدمها في ملف التحميلات

يمكنك زيادة مساحة القرص c ويندوز 10 عن طريق استخدام برنامج توسيع مساحة القرص c السابق واتباع الخطوات في الفيديو فهي الطريقة الفعالة لحل المشكلة .

لماذا يجب زيادة مساحة القرص c ؟

قد يتساءل الكثيرون عن لماذا من المهم زيادة مساحة c ؟ ولماذا يجب علي القيام بتلك الخطوات في حالة لاحظت انه لا يوجد مساحة كافية في بارتشن c .

في الحقيقة الامر مهم للغاية عكس ما تتوقع ، بحيث عندما تواجه مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7،8،10 ، فأن هذا سوف يؤثر علي سرعة الكمبيوتر وسرعة التصفح واستخدام البرامج وخاصة عند فتح اكثر من برنامج والحل باختصار توسيع القرص c .

وهذا سوف تلاحظه عند استخدام برامج المونتاج والفوتوشوب والالعاب ، اثناء استعمال تلك البرامج الثقيلة فأنها تحتاج الي مساحة محددة من قرص النظام C بحيث استهلاك مؤقت اثناء استخدام البرنامج فقط ، وبمجرد قفل البرنامج سوف ترجع لك مساحة الهارد كما كانت .

بجانب ان قرص C عند امتلاءه لن تتمكن من تحميل اي ملفات بحيث ان الملف الافتراضي لتحميل البرامج والالعاب هو في قرص C لذلك لتتمكن من تحميل البرامج والملفات بدون مواجهة مشكلة امتلاء القرص c ، يُرجي منك كل فترة تنظيف القرص c ويندوز 10 / 8 / 7 ، وهذا ما سوف نعرضه ، طبعاً خطوة تنظيف قرص c هي مهمة سواء كانت امكانيات جهازك عالية او ضعيفة او تستخدم SSD ، بحيث انها ليست لها علاقة بل تؤثر سلباً اكثر في حالة امتلاء القرص .

من اسباب امتلاء قرص C بسرعة اذا كنت تستخدم ويندوز 10 خاصة وهي التحديثات المستمرة من مايكروسوفت ، بحيث عند تحميل التحديثات وخاصة التحديثات السنوية سوف تشغل مساحة كبيرة من القرص مما يؤثر سلباً علي اداء الجهاز ، لذلك لحل هذه المشكلة يجب اتباع الخطوات التالية وهي زيادة مساحة القرص c بدون عمل فورمات بطريقة آمنة .