مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج وحلها النهائي

مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج وحلها النهائي
مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج من اكثر المشاكل المنتشرة بين المستخدمين فتظهر المشكلة نتيجة لبعض المشاكل الاخري وهذا يؤدي الي مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج ولهذا سوف نعرض حل مشكلة عدم سماع المتصل بالتفصيل في هذا الدليل  .

مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج

تحدث المشكلة عند الاتصال ويبدو عدم سماع صوت المتصل بشكل واضح او نقي او وجود تشويش او انخفاض في الصوت فيكون صوت المتصل عالي جداً او العكس .

ترجع المشكلة الي ان مستوي سماعات الهاتف منخفضة جداً مما يشكل مشكلة المتصل لا يسمع صوتي بجانب ان مستوي الميكروفون يكون منخفض كذلك مما يؤدي الي عدم سماع الطرف الاخر صوت المتصل بشكل واضح .

تحدث مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج كذلك بسبب عدم ملاحظة بعض المشاكل المتراكمة بحيث قد يحتاج الهاتف الي اصلاح او مختص لأصلاحه وارجاعه الي الحالة الطبيعية .

كما يتم حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات وصوت المتصل عن طريق رفع صوت السماعات وتغير اعدادات الميكروفون الي اعلي حد ممكن وسوف تنتهي المشكلة .

ذات صلة : برنامج تصفية الصوت وإزالة التشويش وفلترة الصوت للأندرويد

اسباب مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج

  • تظهر مشكلة المتصل لا يسمع صوتي نتيجة لتغير اعدادات الصوت والميكروفون والسماعات مما يؤدي الي ضعف نطاق التقاط مستوي الصوت وهذا يسبب مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج .
  • ترجع مشكلة المتصل لا يسمع صوتي الي ضعف نطاق الشبكة بحيث السبب من شبكة الاتصال وابراج الاتصال .
  • تحدث المشكلة نتيجة لوجود حاجب علي سماعات او مايك الهاتف وهذا يمنع مرور الصوت من خلاله مما يشكل ظهور المشكلة.

التخلص من مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج

  • يُرجي التأكد ان مستوي الصوت مرتفع الي اقصي درجة من ازرار التحكم الجانبية بحيث في حالة انها ليست كذلك سوف تظهر لك مشكلة عدم سماع صوت المتصل .
  • يجب التأكد ان زر التحكم في مستوي الصوت يعمل ولا يوجد به عطل لحل المشكلة وهذا بالضغط عليه والتأكد من سماع الصوت من السماعة ، وفي حالة العطل ، يمكن التوجه الي مركز الشركة للصيانة واصلاح المشكلة .
  • لابد من تنظيف السماعة بشكل مستمر ودوري بحيث مع الوقت يتكون عليها بعض الاتربة والشوائب نتيجة للاستخدام المستمر والدائم مما يؤدي الي عدم سماع صوت المتصل بشكل نقي وواضح لذلك يفضل تنظيفها بقطعة صغير من قماش لحل المشكلة .
  • يستخدم الكثير من الاشخاص غلاف واقي او طبقة حماية امامية ومن الوارد حدوثه ان تكون تلك طبقات الحماية او الغلاف موجود علي السماعة او الميكروفون ، لذلك يجب نزع الهاتف من الغلاف وتجربة المكالمة وقد يتم حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج .

كيفية حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج

  • اولاً يفضل القيام ببعض المكالمات في أوقات متفرقة بحيث قد تكون الشبكه هي السبب الرئيسي وراء عدم سماع صوت المتصل وسوف تلاحظ انتهاء المشكلة .
  • قبل شراء الهاتف سواء من سامسونج او سوني او هاتف اخر يجب التأكد من جودة السماعات والمايك عبر تسجيل مقطع صوتي وسماعه بعدها للتأكد من سلامة السماعة والمايك .
  • لحل مشكلة عدم سماع صوت المتصل سامسونج يمكنك غلق الهاتف لمدة 70 ثانية واعادة تشغيله مجدداً وسوف تلاحظ اختفاء مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج .

إرشادات حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما

الحل بتحميل برنامج Disable Headphone Enable Speaker الذي يعمل علي تعديل مصدر الميكروفون والسماعة وقد تكون المشكلة الأساسية سببها هذا الامر ، لذلك يُرجي اولاً تحميل التطبيق ، وبعد انتهاء التحميل ، تقوم بجعل وضعية الصوت Speaker بدلاً من Headphone .

تحميل برنامج Disable Headphone Enable Speaker

حل مشكلة ظهور سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما

بعد اجراء الخطوات السابقة ، يمكنك معاودة المكالمة وسوف تلاحظ اختفاء مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما ومشاكل الميكروفون وسماع صوت المتصل ، ويمكن تطبيق نفس الخطوات علي اي هاتف فقد ثبت حل مشكله ظهور علامه الهاند فري في الجراند نيو بأستخدام هذه الطريقة وغيره من الهواتف .