تحميل برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة 2024

تحميل برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة
يعد الميموري كارد من اكثر وحدات التخزين التي نستخدمها بشكل يومي بحيث انها تساعد جداً في حالة امتلاء الهاتف ، ومع الاستعمال المستمر سوف تظهر بعض المشاكل مثل تعطل الميموري وهذا قد يؤدي الي فقدان ملفاتك بالكامل ولهذا يمكن التخلص من هذه المشاكل بأستخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة وهذا ما سوف نستعرضه الان .

تظهر العديد من المشاكل مثل تعطل الميموري وعدم فتح وظهور قرص الميموري كارد ، يرجع ذلك للعديد من الأسباب منها عدم اخرج الميموري بشكل صحيح بوضعيه Safely Remove وهذا يؤثر بشكل كبير علي أداء وحدات التخزين حتي في الموبايلات .

لذلك يمكننا التخلص من كافة المشاكل التي تواجهك بأستخدام برنامج اصلاح الميموري كارد وهو RMPrepUSB فهو متخصص في وحدات تخزين الميموري كارت .

اصلاح الكارت ميموري التي لا تظهر

من المشاكل الناتجة عن وجود عطل في الميموري هو انه علي الرغم من تركيبه الا ان كارت الميمورى لا يقرأ على الموبايل والكمبيوتر وهذا يؤدي الي عدم القدرة علي التعامل معه بحيث استعراض او نقل الملفات منه واليه وهذا ينتج عنه استخدام الذاكرة الداخلية بشكل أساسي ذات المساحة الضئيلة مما يُشكل مشاكل اكثر ، لذلك اذا ظهرت لك هذه المشكلة فيمكنك اتباع خطوات استخدام البرنامج في هذا المقال .

كذلك اذا ظهرت لك مشاكل اخري مثل عدم القدرة علي فتح التطبيقات من الميموري وكذلك الملفات بحيث تظهر لك رسالة الملف لا يمكن الوصول إليه او كارت الميمورى لا يمسح الملفات فأنها ناتجة عن نفس السبب ، فضلاً عن اختفاء الملفات والصور الخاصة بك من هاتفك فجأة بدون اجراء اي حذف .

برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة

الان اذا ظهرت لك احد المشاكل السابقة علي الميموري الخاص بك فيمكنك التخلص منها مباشرة بأستخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة RMPrepUSB فهو افضل برنامج يمكن استخدامه في الوقت الحالي لتحسين وحل كافة مشاكل الميموري كارت .

بجانب انه مجاني تماماً الا انه يتيح لك فحص واصلاح كافة الأعطال التي توجهها في الميموري بخطوات بسيطة سوف نستعرضها الان ، فبعد تحميل برنامج لعمل سوفت وير لكارت الميمورى مجانا هذا سوف تتمكن من عمل فورمات واصلاح كل المشاكل بأتباع الخطوات التالية .

كيفية تثبيت برنامج اصلاح الميموري كارد SD التالف

  • تحميل البرنامج من الرابط التالي (من هنا) ، بعد التحميل سوف تبدأ خطوات التثبيت وهذا بالضغط علي ايقونة البرنامج ثم اختيار اللغة .
  • بعدها الضغط علي Next وسوف يتم الثبيت .
  • الضغط علي زر Install وسوف يبدأ تثبيت البرنامج .

كيفية تثبيت اصلاح الميموري كارد sd التالف

  • الدخول علي ايقونة البرنامج علي سطح المكتب .
كيفية تثبيت اصلاح الميموري كارد sd التالف

خطوات استخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة

اولاً يجب توصيل الميموري كارد في الكمبيوتر سواء بأستخدام قطعة Reader او في المدخل المخصص ، ثم اتباع الخطوات التالية :

  • تحديد اسم الميموري في القائمة الاولي ، واذا لم تظهر يجب الضغط علي زر Refresh .
  • بعدها الضغط علي زر Prepare Drive ، بعدها سوف تظهر لك نافذة سوداء ، يجب الضغط علي زر Enter .

خطوات استخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة

  • سوف يبدأ فحص الميموري واصلاح كافة الأخطاء والاعطال ، يجب الانتظار .

بعد فحص الميموري سوف تظهر لك كافة الأخطاء التي تم حلها بتقرير كامل مع العلم انه قد تستغرق هذه الخطوة بضع دقائق ، وهذه كانت خطوات استخدام البرنامج الان يمكنك تجربة تشغيل الميموري مجدداً واستخدامه وسوف يعمل بدون مشاكل .

لكن يفضل دائماً عمل فورمات للميموري بصيغة NTFS بحيث قد تظهر بعض المشاكل خاصة في وحدات التخزين الكبيرة عند توصيلها مباشرة لذلك يمكنك استخدام برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي بأتباع الفقرات التالية .

برنامج فورمات كارت الميمورى التالف

بعد اجراء خطوات اصلاح الميموري السابقة ، يفضل القيام بعمل فورمات بصيغة NTFS لذمان اختفاء اي مشكلة تتعلق بالصيغ والتشفير وهذا يمكن القيام به بأستخدام برنامج sd formatter فهو افضل برنامج يمكن استخدامه للتعامل مع وحدات تخزين الميموري كارد ويمكنك تحميله من الرابط التالي (من هنا) ، ثم اتباع الخطوات التالية :

  • تثبيت البرنامج بعد الموافقة علي الشروط ثم الضغط علي Next .

برنامج فورمات كارت الميمورى التالف

  • بعد انتهاء التثبيت سوف تختار اسم الميموري الخاص بك امام قائمة Select Card ثم الضغط علي زر Format .
برنامج فورمات كارت الميمورى التالف
  • الضغط علي Yes بحيث انها رسالة تحذير انه سوف يتم حذف كافة الملفات الموجودة علي الميموري وارجاعه للحالة الاصلية .
برنامج فورمات كارت الميمورى التالف

الان بعد اجراء الخطوات السابقة الخاصة بفورمات الميموري ، يمكنك التعامل مع بطاقة التخزين الخاصة بك بدون اي مشاكل بحيث قمنا بعمل فحص شامل وحل كافة الأعطال التي كانت موجودة في الكارت بحانب الفورمات الصحيح للكارت التالف .

مميزات برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة

  • يعتبر RMPrepUSB هو اقوي برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او التالفة يمكن استخدامه حالياً بحيث يتوفر بع أوضاع الفحص العميق والمتخصصة في حل كافة الأعطال .
  • اذا كنت تواجه مشكلة كارت الميمورى لا يقرأ على الكمبيوتر ولا على الموبايل فأن اختيارك الأفضل هو برنامج RMPrepUSB فهو مجاني تماما وسهل الاستخدام .
  • وجهة البرنامج بسيطة وغير معقدة بحيث تتوفر بها الاحتياجات الأساسية لفحص واصلاح البطاقات بضغطة زر .
  • يتم ارفاق تقرير بحالة وحدات التخزين بعد انتهاء الإصلاح بحيث معرفة ما هي الأعطال التي كانت تواجهها .
  • يمكنك تنزيل برنامج اصلاح الكارت ميموري لكل اصدارات الويندوز واستخدامه بكفاءة بحيث انه خفيف الحجم ولا يتجاوز 10 ميجابايت .