تحويل ملف الى رابط مباشر بسهولة وافضل المنصات لرفع الملفات 2024

تحويل ملف الى رابط مباشر بسهولة وافضل المنصات لرفع الملفات
نحتاج كثيراً الي تحويل ملف الى رابط مباشر يمكن مشاركته بين المستخدمين وعلي مختلف مواقع التواصل وهناك العديد من الطرق والمنصات التي تتيح لك القيام بذلك مع بعض الامتيازات الإضافية لمساعدة المستخدمين علي التواصل وتبادل الملفات بأقصى سرعة ، فيمكنك تحويل الملفات الى روابط سواء لتوفير مساحة تخزين علي اجهزتك او ارسال ومشاركة بعض الملف الي اي شخص تريده ، وفيما يلي نستعرض كيفية تحويل ملف الى رابط مباشر بخطوات بسيطة وسهلة .

خطوات تحويل ملف الى رابط مباشر ومشاركته

  1. التوجه الي موقع Google Drive (الدخول من هنا) .
  2. تسجيل الدخول بأستخدام حساب جوجل الخاص بك .
  3. الضغط علي زر رفع الملفات Upload ، ثم القيام بتحديد الملف المراد تحويله الي رابط .
  4. بعد انتهاء الرفع يمكنك الان مشاركة الملف وارسال رابطه لأي شخص .

بعد اجراء الخطوات السابقة سيتم رفع الملف الذي حددته وحتي تتمكن من مشاركة رابط الملف مع اي شخص يجب تفعيل اعداد المشاركة وهذا :

  • بالضغط علي الثلاث نقاط بجانب الملف ثم تفعيل اعداد Link Sharing On او تفعيل المشاركة .
تحويل الملف الى رابط
  • مباشرة سيتم نسخ رابط الملف ، يمكنك الان ارساله الي اي شخص علي اي منصة سواء عبر الواتساب او غيره .
كيفية تحويل الملفات الى روابط

افضل الخدمات لتحويل الملف الى رابط

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك رفع ومشاركة الملفات وتختلف كل منصة عن الأخرى حسب الإمكانيات والخصائص التي تقدمها مثل مساحة التخزين ومعاينة الملفات والمقاطع في حالة تحويل الفيديو الى رابط وفيما يلي افضل المنصات المجانية التي تتيح لك تحويل ملف الى رابط مباشر يمكن مشاركته بسهولة .

1- موقع Box‏ لتحويل الملفات الى روابط

يعد Box من اشهر منصات التخزين السحابي تشبه جوجل درايف ، ويمكنك استخدامها لتخزين جميع ملفاتك ومشاركتها مع اي مستخدم فيمكنك استخدامها لتحويل الملف الى رابط بكل سهولة ، وتمتاز منصة بوكس بالحماية العالية والتأمين لجميع بيانات وملفات المستخدمين فلا تقلق بشأن خصوصية ملفاتك بمجرد رفعها ، وبعد رفع ملفاتك يمكنك مشاركتها بسهولة بمجرد تفعيل اعداد Create shared link ثم ارساله الي اصدقاءك لتنزيل او مشاهدة الملفات من الرابط .

الدخول لموقع Box

كما يتيح لك أمكانية تحويل الفيديوهات الي روابط بحي يمكنك مشاركة الروابط لمشاهدة الفيديوهات بدون تحميل فضلاً عن توفر العديد من الاعدادات الأمنية لتحديد الأشخاص المسموح لهم مشاهدة محتوي الفيديو ، ويمكن اتباع الخطوات في الفيديو التالية لأستخدام الموقع:

2- موقع Dropbox لتحويل ملف الى رابط مباشر

منصة Dropbox من افضل المنصات التي يمكن استخدامها لمشاركة ملفاتك والمجلدات بشكل مجاني مع اصدقاءك ، يوفر لك مساحة تخزين كبيرة كما يتيح لك خاصية المعاينة لاستعراض محتويات المقاطع والمجلدات ، ويمكنك تنزيل البرنامج علي جهازك الكمبيوتر او تثبيت التطبيق علي هاتفك او استخدام الموقع الالكتروني .

الدخول لموقع Dropbox

3- منصة Telegram لتحويل الملفات الي رابط

اثبت التليجرام كفاءته العالية لمشاركة الملفات والتواصل بين الأشخاص فقد قام ملايين المستخدمين تحميل برنامج تليجرام للكمبيوتر والهواتف سواء الاندرويد او الايفون ، ويُستخدمه ملايين المستخدمين بشكل أساسي لرفع ومشاركة الملفات بحيث يمكنك رفع اي ملف بأي صيغة ومشاركته بمجرد انتهاء الرفع ، هذا مع بعض الامتيازات مثل الخصوصية والحماية بحيث ان سيرفرات التليجرام مشفرة بدرجة عالية جداً .

الدخول لموقع Telegram

مميزات تحويل الملفات الى روابط

  • يتم تحويل ملف الى رابط مباشر اذا كنت تعمل في المجالات الرقمية التي تعتمد علي تصميم او تطوير البرامج و التطبيقات خاصة اذا كان المشروع من المشاريع ضخمة ، بالتالي بمجرد مشاركة عينة بحجم صغير من ملفاتك سوف يوفر عليك الكثير .
  • الاستغناء عن الأقراص الصلبة والفلاشات التالفة ، فقد اصبح بأمكان الجميع الان تحويل الملفات الى روابط ومشاركتها اونلاين مع اي شخص او مجموعة مجاناً .
  • اذا كان لديك مجموعة من الملفات المتعلقة ببعض وتحتاج الي جمعها معاً في رابط واحد لتسهيل الوصول اليه فأن هذه العملية يمكن القيام بها مجرد تحويل الملفات لرابط والاحتفاظ به .
  • هناك العديد من الإمكانيات التي يمكن تخصيصها للحفاظ علي خصوصية وامان الملفات بعد رفعها فيمكنك تحديد من يشاهد او يحمل او يُعدل علي محتوي الملفات التي تشاركها مثل ما علي منصة جوجل درايف وبوكس .

وبهذا سوف تتمكن من تحويل ملف الى رابط مباشر يسهل مشاركته علي اي منصة اخري او مواقع التواصل اجتماعي ، فقد أصبحت تقنيات التخزين السحابي اكثر تطوراً وسهولة بفضل الإمكانيات المتقدمة والخصائص التي توفر علي المستخدمين عناء ووقت طويل ، فيمكنك استخدام احد المنصات المجانية التي تعرفنا عليها لمشاركة ملفاتك مع اي شخص .