تحميل اداة Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز وكيفية الاستخدام

تحميل اداة Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز وكيفية الاستخدام
من افضل الادوات التي توفرها مايكروسوفت هي Windows 10 Update Assistant التي تتيح للمستخدمين امكانية ترقية ويندوز 10 الي اخر تحديث متوفر ، بحيث قد يواجه العديد من المستخدمين بعض الصعوبات لتحديث الويندوز لتجنب اي ثغرة او مشكلة امنية خاصة مع الادوات التلقائية المتوفرة في اعدادات الويندوز ، ولهذا وفرت مايكروسوفت هذه الأداة بحيث انها امن طريقة يمكنك استخدامها لتحديث اصدار الويندوز الي اخر تحديث .

ما هو Windows 10 Update Assistant

هي اداة وفرتها شركة Microsoft تتيح للمستخدمين امكانية ترقية الويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر الي اخر تحديث متوفر ، بجانب بعض الامتيازات المتقدمة بحيث يمكن للمستخدمين تحديد التحديثات لتنزيلها بشكل تلقائي بجانب إدارة مواعيد تنزيل التحديثات داخل هذه الأداة بحيث قد يفوت بعض المستخدمين التحديثات الدورية التي يتم توفيرها .

واستخدام اداة Windows 10 Update Assistant لا يقتصر فقط علي تحديث الويندوز بل وتستخدم كذلك في حل بعض المشاكل التي تواجهك عبر استبدال بعض ملفات النظام القديمة بأصدار جديد مُحسن بأخر تحديث من اصدار الويندوز وهذا حل محل تثبيت ويندوز جديد عند مواجهة مشكلة بحيث اصبح بأمكانك استخدام الأداة بدلاً من القيام بذلك ، وتتوفر اداة Windows 10 Update Assistant بشكل مجاني تماماً من مايكروسوفت .

كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant

مع الاصدارات الاخيرة من الأداة تم تحسينها بشكل كبير لتكون اسهل وتقدم لك جميع الاعدادات لاكتشاف التحديثات الناقصة وجدولة مواعيد لتثبيتها ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدامها :

  • القيام بتحميل اداة Windows 10 Update Assistant من موقع Microsoft الرسمي من الرابط التالي :

تحميل اداة Windows 10 Update Assistant

  • الضغط عليها ، وسوف يتم الدخول اليها بشكل مباشر بدون تثبيت ، وسوف يبدأ فحص اصدار الويندوز الخاص بك لاكتشاف اي تحديثات ناقصة ، وسيتم عرض لك اصدار الويندوز الحالي وكذلك الاصدار الأخير ، بعدها تضغط علي زر Update Now في حالة كان يتطلب تحميل تحديثات للويندوز .

كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant

  • سيبدأ البرنامج بفحص الكمبيوتر لتحديد المساحة المطلوبة والعتاد الداخلي لجهازك وهل تكفي المساحة الفارغة الحالية لجهازك ، بعدها سوف تضغط علي اعداد التالي Next ليبدأ تثبيت التحديثات .
كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant
  • مباشرة سوف يبدأ تحميل التحديثات اونلاين بحيث يتطلب انترنت ، يجب الانتظار حتي ينتهي التحميل وقد يتطلب منك اعادة تشغيل للكمبيوتر .
كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant
  • يمكنك ايقاف تثبيت التحديثات مؤقتاً من الأداة نفسها لتجنب التنزيل في اوقات محددة وهذا بالضغط علي زر Dont update now ولكن نشير الي ضرورة تثبيت التحديثات بشكل دوري لسد كافة الثغرات الأمنية الواردة .

كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant

  • يمكنك اعادة تفعيل تثبيت التحديثات بالضغط علي اعداد Continue Update .

كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant

مميزات اداة Windows 10 Update Assistant

في حين ان هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامه لتحديث اصدار الويندوز الي اخر اصدار ، الا وان هذه الأداة اثبتت كفاءتها بالمقارنة مع اعداد Windows Update المتوفر في اعدادات الويندوز ، ومن ابرز مميزات استخدام Windows 10 Update Assistant :

  • يمكنك استخدام الأداة لتحديد وقت معين تقوم فيه بعمل تحديث للويندوز بحيث الوصول الي احدث نسخة تم توفيرها بدلاً من التحديثات التلقائية التي قد تسبب مشكلة بطئ النت وتؤثر علي تجربة استخدامك .
  • اذا ما قارنا Windows Update مع اداة Windows 10 Update Assistant فأن الأداة الثانية تحظي بالمزيد من المميزات بحيث ان اعداد تحديثات الويندوز التلقائية عند استخدامها قد تظهر لك العديد من المشاكل ورسائل الخطأ الغير مفهومة التي قد تضطرك الي تحميل ويندوز IOS من الموقع الرسمي وتثبيته من الصفر وعمل فورمات .
  • اداة مجانية تماماً وتم اصداها من مايكرسوفت بشكل رسمي لذلك سوف تضمن الأمان عند تحميل التحديثات علي جهازك .
  • يمكن استخدام Windows 10 Update Assistant في حل بعض المشاكل والاعطال التي تواجهك .

اداة Windows 10 Update Assistant و تحديثات Windows التلقائية

قد يتسائل البعض ما فائدة استخدام Windows 10 Update Assistant في حين يتوفر في الويندوز امكانية تثبيت التحديثات يدوياً بمجرد اجراء الفحص وهذا بالدخول الي :

  • التوجه الي اعدادات الويندوز من قائمة الويندوز Windows .

اداة Windows 10 Update Assistant و تحديثات Windows التلقائية

  • الضغط علي Update & Security .
اداة Windows 10 Update Assistant و تحديثات Windows التلقائية
  • اختيار Windows Update من الشريط الايسر ثم الضغط علي Check For Updates ، لفحص اخر التحديثات المتوفرة .
اداة Windows 10 Update Assistant و تحديثات Windows التلقائية

ولكن في الحقيقة ان اعداد التحديثات التلقائية في الويندوز غير مستقر بحيث قد تواجه بعض الصعوبات للحصول علي اخر تحديث للويندوز وصعب الاكتفاء به ، فضلاً عن انه قد يظهر لك بعض رسائل الخطأ التي تُصعب عليك استخدام Windows Update ، ولهذا جاء دور اداة Windows 10 Update Assistant فهي مجانية تماماً ومن مايكروسوفت رسمياً وخفيفة .

بمجرد الدخول اليها وفي ثواني سوف تتمكن من فحص حالة نظامك لتحديد ما اذا كان يتطلب تثبيت اصدار ويندوز جديد او انك علي اخر تحديث من الويندوز ، ولكن علي الرغم من ذلك فأننا لا ننكر دور اعداد Windows Update بحيث يتم استخدامه لترقية اصدار الويندوز بالكامل الي اخر جديد تماماً بحيث يمكن ترقية ويندوز 10 الي ويندوز 11 من خلال Windows Update بعد تفعيل اعداد برنامج Windows Insider Program .