تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من موقع مايكروسوفت 2024 مجانا

تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من موقع مايكروسوفت مجانا
بعد اعلان شركة Microsoft عن إصدار ويندوز 11 الجديد بشكل رسمي ظهرت بعض التساؤلات حول متطلبات التشغيل وابرز المميزات والاضافات الجديدة في هذا الاصدار ، وكيف يمكن تحمل ويندوز 11 برابط مباشر وتثبيته علي الكمبيوتر .
وقد تم الإعلان ان ويندوز 11 تم تحسينه من ناحية السرعة وحل معظم المشاكل التي تواجه المستخدمين ، فضلاً عن اضافة بعض الأدوات والمميزات الجانبية التي تهدف الي تلبية كافة احتياجات المستخدمين ، وسوف نستعرض في هذا الدليل خطوات تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت وتثبيت الويندوز بسهولة بالتفصيل .

ويندوز 11 للكمبيوتر Windows من موقع مايكروسوفت

ظهر نظام التشغيل Windows 11 وقد تم الإعلان الرسمي من قبل مايكروسوفت وبعدها اصبح بأمكان المستخدمين تحميل ويندوز 11 برابط مباشر وقد لاحظنا العديد من الاختلافات ابرزها واجهة النظام المتطورة بجانب مجموعة من التغييرات علي اصدار ويندوز Windows 10 مثل التغيير في قائمة "ابدأ" التي تم تغيير شكلها وتوفير امكانية المحاذاة فضلاً عن تغيير صوت بدء تشغيل الويندوز التقليدي ، كما وفر Windows 11 المزيد من التحسينات اذا كنت لاعب محترف فبفضل ميزة تعدد المهام وألعاب الكمبيوتر سوف يوفر لك كفاءة اعلي لتشغيل جميع العابك بعدد إطارات اكثر .

كما يأتي ويندوز 11 مع متجر مايكروسوفت Microsoft Store المُحدث الذي تم تحسين واجهته وحل معظم الأعطال التي كانت تواجه المستخدمين والميزة الأهم هي امكانية تحميل تطبيقات Android عليه وهذا سوف يُغنيك عن تحميل برامج المحاكاة مثل محاكي جيم لوب وقد تم توفير المزيد من الخلفيات والتأثيرات المتحركة وأصوات الضغط الجديدة التي تتيح لك بيئة عمل مُحسنة .

هل يتناسب ويندوز 11 علي جهاز الكمبيوتر الخاص بي ؟

يمكنك معرفة هل يمكن تحميل ويندوز 11 وثبيته علي جهازك او لا بمجرد تنزيل برنامج PC Health Check وتثبيته ، وبعد الدخول اليه سوف يُظهر لك نبذة عن المكونات الأساسية لجهازك وبعض التحذيرات التي يفضل تحسينها ، لمعرفة مدي توافق اصدار Windows 11 مع جهازك تضغط علي زر Check Now وسوف يعرض لك النتيجة .

تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت

المتطلبات الأدنى لتثبيت ويندوز 11 

المعالج بسرعة 1 جيجاهرتز - ثنائي النواه (أو أكثر) يدعم 64 بت
الرامات 4 جيجابايت او اعلي
متطلبات النظام UEFI - Secure Boot capable
خاصية TPM Trusted Platform Module (TPM) version 2.0
كرت الشاشة التوافق مع DirectX 12 او اعلي وتعريف WDDM 2.0
الشاشة بدقة 720P او اعلى
وهذه هي متطلبات ويندوز 11 الأدنى التي يجب توفرها حتي تتمكن من تثبيت النظام او ترقية جهازك اليه ، مع مراعاتها سوف تظهر لك نتائج إيجابية عند استخدام أداة PC Health Check .

طرق تحميل ويندوز 11 علي الكمبيوتر

بأمكانك تحميل ويندوز 11 برابط مباشر وتثبتيه عن طريق مايكروسوفت بمجرد اصدار النسخة الكاملة وباستخدام برنامج حرق الويندوز علي فلاشة بعدها بدء التثبيت من البوت ، اما اذا كنت ترغب في تجربة نسخة ويندوز 11 مبكراً فقد قامت مايكروسوفت بأصدار نسخة تجريبية اذا كنت في برنامج Windows Insider ، وننصح بتثبيت النسخة التجريبية علي جهاز ثانوي وليس جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث قد تواجه بعض الأخطاء ويمكنك اتباع احد الطرق التالية .

1- تثبيت ويندوز 11 عبر برنامج Windows Insider

يمكنك تثبيت الويندوز بأتباع نفس الخطوات لترقية الويندوز الي اخر جديد من Windows بعد توفير التحديثات بعد تفعيل اعداد Windows Insider Program باتباع الخطوات التالية :

  • الدخول الي الاعدادات .

تحميل ويندوز 11

  • الضغط علي اعداد التحديث والأمان Windows Update .
windows 11 pro download
  • الدخول الي اعداد Windows Insider Program من الشريط الايسر .
  • ومنها الضغط علي زر Get Started لتفعيل الاعداد ، بعدها تقوم تسجيل الدخول بأستخدام حساب هوتميل الخاص بك .
windows 11 download
  • تقوم بتسجيل الدخول بأستخدام حسابك هوتميل والموافقة علي الشروط ، وبعدها سيتطلب منك عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر تضغط علي زر Restart Now . 
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • التوجه الي اعداد التحديثات Windows Update ثم الضغط علي اعداد التحقق من وجود تحديثات .
  • سوف يعرض لك التحديثات للترقية الي اصدار الويندوز الاحدث ، تقوم بالضغط علي زر الموافقة حتي تتمكن من الترقية الي ويندوز الي 11 .
تحميل ويندوز 11 من ميديا فاير
  • بعدها سوف يبدأ بالبحث عن تحديثات الويندوز ويتم تنزيل الويندوز اونلاين لذلك سوف تنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل والتثبيت.
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • بعد انتهاء تثبيت التحديثات سوف يتطلب عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر ، وبعدها سوف تظهر لك واجهة ويندوز 11 الجديد ويمكنك الان استخدامه بالكامل .
وما يميز تثبيت ويندوز 11 من خلال برنامج Windows Insider هو ترقية اصدار الويندوز الخاص بك بنفس ملفاتك بحيث لن تضطر الي تحميل البرامج الأساسية من جديد ، فضلاً عن توفر الامكانية للرجوع الي الاصدار السابق من الويندوز .

2- تحميل ويندوز 11 عبر أداة Windows Update Assistant

يمكنك تحميل ويندوز 11 وتثبيته علي جهازك بأستخدام أداة Windows Update Assistant الذي وفرته شركة مايكروسوفت والذي يُطلق عليه كذلك Windows Upgrade Assistant .

بحيث بمجرد تنزيله والدخول اليه سوف يتمكن من اكتشاف كافة التحديثات المتوفرة التي تؤهل اصدار نظامك للترقية الي ويندوز 11 وهذا في حالة لم تتمكن من استخدام اعداد Windows Update .

3- تثبيت وتحميل ويندوز 11 برابط مباشر من موقع مايكروسوفت

يمكنك تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت بشكل رسمي بأتباع الخطوات التالية :

  1. التوجه الي موقع مايكروسوفت بصفحة التحميلات من الرابط الرسمي .
  2. سوف تجد جميع نسخ الويندوز ومنها ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وويندوز 11 .
  3. تقوم باختيار ويندوز 11 بالضغط عليه .
  4. سوف يتم تنزيل ويندوز 11 بصيغة ISO بحيث يمكنك بعدها تثبتيها علي جهازك بأتباع الخطوات القادمة .

تحميل ويندوز 11 عربي
بعد انتهاء تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت يمكنك حرق الويندوز علي الفلاشة بأستخدام احد البرامج مثل Refus او غيرها ثم اتباع الخطوات التالية لتثبيت الويندوز .

خطوات تثبيت ويندوز 11 علي الكمبيوتر

  • سوف تظهر لك الواجهة التالية ، تقوم بالضغط علي زر التالي او Next .
تحميل ويندوز 11 64 بت
  • الضغط علي زر التثبيت Install Now.
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • الضغط علي زر I don't have a product key.
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • اختيار اصدار الويندوز المناسب لك ثم الضغط علي Next.
تحميل ويندوز 11 برابط مباشر
  • اختيار اعداد Custom Install لفورمات الويندوز واختيار قرص التثبيت المناسب .
تحميل ويندوز 11 برابط مباشر
  • تقوم بتحديد قرص الويندوز بالاستعانة بحجم القرص ثم الضغط علي زر Format .
  • ستظهر لك نافذة اخري ، تضغط علي OK .
  • الضغط علي Next.
windows 11 pro download
  • انتظار حتي ينتهي تثبيت الويندوز علي جهازك .
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • وبعدها يتم اعادة تشغيل الويندوز لتبدأ بتهيئة اعدادات الويندوز ببياناتك الشخصية ، اولاً تقوم بأختيار بلدك وتضغط علي Yes .
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • اختيار لغة الكيبورد الافتراضية ، الضغط علي Yes .
تحميل ويندوز 11 من ميديا فاير
  • الضغط علي إعداد Set Up For Personal Use بعدها الضغط علي Next .
تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت
  • الضغط علي زر Sign In option .
تحميل ويندوز 11 من ميديا فاير
  • بعدها يمكنك تعيين كلمة سر للويندوز ، او تخطي هذه الخطوة بالضغط علي زر Next ، الضغط على Accept وسوف يتم تعيين باقي إعدادات ويندوز 11 المناسبة لك والدخول الي الويندوز .
windows 11 download

 بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من تثبيت ويندوز 11 علي جهازك واستعراض الواجهة الجديدة لتبدأ بتنزيل برامج الكمبيوتر الأساسية و تعريفات ويندوز 11 وهذا في حالة قمت بتثبيت الويندوز من الصفر وعمل فورمات لقرص النظام .

وبهذا تعرفنا علي خطوات تنزيل وتثبيت ويندوز 11 من الموقع الرسمي مع الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها اذا كنت تريد الترقية من الاصدار الحالي الي Windows 11 بدون فورمات .