كيفية تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر 2024 بكفاءة عالية

كيفية تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر
من امتع ما يمكنك القيام به هو تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر فأذا كنت من المهتمين باللعبة او جربتها علي الهاتف فهناك تجربة مختلفة اكثر دقة عند تشغيلها علي جهاز الكمبيوتر بأستخدام الماوس والكيبورد مما يعزز دقة وثبات التصويب بجانب شاشة الكمبيوتر عالية الدقة بالمقارنة مع شاشة الهاتف الصغيرة وبعض القيود مثل البطارية والشحن .

فيمكنك الان تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر والاستمتاع بتجربة افضل وسوف نستعرض في هذا الدليل كيفية تشغيل لعبة Pubg على الكمبيوتر بخطوات سهلة علي جميع الاجهزة وبكفاءة عالية .

متطلبات تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر

  • نظام التشغيل : Windows 7 او اعلي .
  • المعالج : معالج ثنائي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز او اعلي .
  • ذاكرة الوصول العشوائي : 3 جيجابايت (يمكن تشغيل اللعبة بحجم رامات اقل اذا توفرت بطاقة جرافيك حديثة) .
  • كارت الشاشة : NVIDIA 8600/9600GT - ATI/AMD Radeon HD2600/3600 (يمكنك تشغيل ببجي علي كارت الشاشة المدمج ولكن بجرافيك منخفض) .
  • المساحة الفارغة : 2 جيجابايت .

كيفية تشغيل لعبة Pubg على الكمبيوتر

 تحميل البرنامج من الموقع الرسمي

  • بعد التحميل تقوم بالدخول علي البرنامج لتثبيته بالضغط علي زر Start وانتظار حتي ينتهي التثبيت .

كيفية تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر بكفاءة عالية

  • بعد تثبيت المحاكي سوف يبدأ تحميل ببجي علي جهازك ويمكنك معرفة المتبقي وسرعة النت بالضغط علي زر التحميل في الأعلى .

كيفية تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر بكفاءة عالية

  • بعد انتهاء التحميل يمكنك الان تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر بالانتقال لقائمة Me من الأعلى لتجد لعبة ببجي تقوم بالضغط عليها وسوف يتم الدخول اليها .
كيفية تشغيل لعبة pubg على الكمبيوتر بكفاءة عالية
  • يمكنك بعدها تسجيل الدخول بنفس حسابك علي هاتفك سواء بالفيسبوك او تويتر او ايميل خاص باللعبة .
تشغيل لعبة pubg mobile على الكمبيوتر بجودة وكفاءة عالية

بعد تشغيل ببجي على الكمبيوتر لأول مرة سوف يقوم المحاكي بضبط الاعدادات بشكل افتراضي ولكن حتي تصل الي افضل أداء ممكن يفضل اجراء بعض الخطوات السهلة التي ترفع من كفاءة وجودة اللعبة بشكل ملحوظ .

ضبط اعدادات المحاكي للوصول لأداء عالي

  • الضغط علي زر الاعدادات في الأعلى ، ثم اختيار Settings او الاعدادات .

كيفية تشغيل لعبة pubg على الكمبيوتر بكفاءة عالية

  • سوف تظهر لك بعض الاعدادات يمكنك ضبطها كما بالصورة - او تخفيض الاعدادات حسب إمكانيات جهازك للوصول الي اعلي أداء ممكن وهذا بالضغط علي اعداد Engine من اليسار ثم تخفيض استهلاك الرامات وعدد انوية المعالج بما يتناسب مع جهازك "اختيار الاستهلاك قبل الأخير لكل من الرامات والمعالج" .

تشغيل لعبة pubg mobile على الكمبيوتر بجودة وكفاءة عالية

  • اختيار الدقة والابعاد للشاشة المطلوبة Resolution ، بحيث كلما انخفضت سوف ترتفع عدد الإطارات/الثانية وكفاءة اللعبة - ثم الضغط علي زر Save لحفظ التغييرات .
  • الانتقال الي اعداد Game من اليسار لضبط بعض الاعدادات مثل الدقة المناسبة التي يمكن لجهازك استيعابها او تقليلها ، بجانب اختيار عدد الإطارات FPS الأقصى سواء 30 او 40 او 60 حسب إمكانيات جهازك - والضغط علي زر Save لحفظ التغييرات .
كيفية تشغيل لعبة pubg على الكمبيوتر بكفاءة عالية

هكذا تم ضبط اعدادات المحاكي علي افضل أداء ممكن ، كما يمكنك تخفيض الاعدادات حسب إمكانيات جهازك للوصول لأفضل أداء ممكن او تجربة رفع الاعدادات لأول مرة لاختبار الأداء وهل يوجد تقطيع بعدها يمكن تخفيض الاعدادات اذا تطلب الامر - وهذا لأن ضبط الاعدادات داخل اللعبة نفسها قد لا يكون له فائدة كبيرة اذا لم يتم تعيين اعدادات مناسبة للمحاكي .

 ضبط الأداء والاعدادات من داخل اللعبة

بعد الدخول الي اللعبة يمكنك تحسين الأداء عبر ضبط الاعدادات وهذا بالضغط علي زر الترس او Settings في اللعبة ، واختيار قائمة الرسوميات او Graphics من الشريط الأيمن وتقوم باختيار Smooth أو Balanced "سلسة" للأجهزة الضعيفة والمتوسطة .

تشغيل لعبة pubg mobile على الكمبيوتر بجودة وكفاءة عالية

اما عن الاعدادات التالية Frame Rate هي لاختيار عدد الإطارات في الثانية لتشغيل اللعبة بحيث التحكم في سلاسة اللعبة وتوافقها مع الرسوميات وتأتي أولوية هذا الاعداد بعد تعيينه في المحاكي نفسه كما تعرفنها في خطوات اعدادات المحاكي و تعيين اعداد FPS ، لذلك اذا رغبت في تغيير عدد الإطارات - يفضل القيام بذلك من اعدادات المحاكي نفسه .

اعدادات النمط او Style هي خاصة بالرسوميات والاوان داخل اللعبة سواء المباني والأسلحة والشخصيات وما يميز هذا الاعداد بأمكانية مشاهدة اثر تغييره في اللعبة بدون اعادة تشغيلها - لذلك تقوم باختيار الوضعية التي تناسب الوان شاشة جهازك وافضل اختيار هو Realistic ليُظهر الألوان داكنة مما يوفر لك المجال لضرب الأهداف والعدو بوضوح .

حل مشاكل تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر

هناك بعض المشاكل التي قد تواجه بعض المستخدمين عند تحميل او تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر تتعلق بالمحاكي وفي الحقيقة يمكن التخلص منها بسهولة :

  • مشكلة عدم تحميل اللعبة : بحيث عند بدء تحميل ببجي عبر المحاكي يتوقف التحميل عند نسبة 98% ولا يستمر - وهذه المشكلة اما بسبب المساحة غير كافية في القرص المُثبت عليه المحاكي لذلك تقوم بتفريغ مساحة اضافية ، السبب الثاني هو في الاتصال بالشبكة وحل المشكلة هو التأكد من استقرار الانترنت حتي ينتهي التثبيت .
  • مشكلة التوقف المفاجئ للعبة او الخروج منها : سبب هذه المشكلة هو استهلاك الموارد بالكامل لذلك يمكنك حل المشكلة عبر غلق جميع البرامج عند الدخول للمحاكي وتشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر بجانب ضبط اعدادات المحاكي بما يتناسب مع إمكانيات جهازك .
  • مشكلة اختلاف أماكن الازرار : ما يجعل جيم لوب افضل محاكي ببجي هو إمكانيات التحكم في الازرار ، وقد لا تُعجبك الازرار الحالية عند تشغيل ببجي علي الكمبيوتر لأول مرة لذلك يمكنك تغيير وظيفة كل زر وتعيين ازرار جديدة وهذا بالضغط علي زر الكيبورد من القائمة اليمني في المحاكي ويمكنك اعادة ضبط جميع الازرار الي الافتراضية بالضغط علي Reset او ثم اعادة تعيينها يدوياً وبعدها الضغط علي زر Save .
كيفية تشغيل لعبة pubg على الكمبيوتر بكفاءة عالية
  • مشكلة التهنيج والتقطيع : اذا واجهت مشكلة التقطيع عند تشغيل اللعبة فهناك العديد من الخطوات التي تعزز من كفاءة اللعبة وثبات الأداء يمكنك تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر بأتباع اكثر من 6 خطوات حاسمة في الدليل السابق .

وبهذا سوف تتمكن من تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر بكفاءة عالية اي كانت مواصفات جهازك بحيث ان مع التحديثات الأخيرة للعبة علي الكمبيوتر تم تحسينها لتدعم جميع الاجهزة بمختلف الإمكانيات ، وهذه كانت كيفية تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر وخطوات ضبط الاعدادات بالتفصيل للوصول الي اعلي جودة وسلاسة .