تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر 2024 وحل مشكلة تعليق لعبة Pubg

تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر وحل مشكلة تعليق لعبة Pubg
تجربة تشغيل لعبة ببجي علي الكمبيوتر من امتع ما يمكن القيام به ولكن علي الرغم من ذلك وتوفر العديد من المحاكيات التي تتيح تشغيل اللعبة الا وان هناك مشكلة مشتركة لدي اشخاص عديدين وهي بطئ المحاكي ومشكلة تعليق لعبة pubg للكمبيوتر .

وهذه المشكلة ناتجة عن العديد من الأسباب سوف نعرضها الان ، لذلك في هذا الدليل سوف نستعرض كيفية حل مشكلة تهنيج لعبة pubg mobile للكمبيوتر لجميع انواع واصدارات المحاكيات .

حل مشكلة تعليق لعبة Pubg للكمبيوتر

في البداية فلنتعرف علي أسباب ظهور مشكلة تعليق لعبة pubg للكمبيوتر ، اولاً قد يكون جهازك ضعيف الإمكانيات وانت تحاول تحميل محاكي ثقيل جداً مثل برنامج بلوستاك فكما نعرف انه يتطلب إمكانيات عالية.

لذلك اذا كان جهازك ضعيف فيجب استخدام محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة للكمبيوتر مثل Gameloop او Smart Gaga ، وسوف يعمل بدون مشاكل ولكن مع مراعاة الخطوات المذكورة في هذا الدليل.

والسبب الثاني هو بطئ الالعاب رغم إمكانيات عالية للجهاز الا ان هناك بعض الإجراءات والاعدادات التي سوف نعرضها الان ولكنها غير مفعله في جهازك ولهذا تظهر لك مشاكل البطيء بحيث يمكن تسريع محاكي Game loop وغيرها من المحاكيات بأتباع الخطوات التالية .

1- تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر ببرنامج Borderless Gaming

  • اي كان نوع المحاكي المستخدم فيمكنك استخدام هذا البرنامج لتسريع ببجي فقد اثبت كفاءته في تحسين الأداء بشكل كبير ، اولاً يجب تحميل البرنامج من الرابط التالي :

تحميل برنامج Borderless Gaming

  • بعد تحميل البرنامج سوف تقوم بالدخول اليه وتبدأ بتثبيته بالضغط عليه ، ثم الموافقة عي الشروط ، الضغط علي التالي ، الضغط علي تثبيت .
  • بعد انتهاء التثبيت ، سوف تقوم بالدخول الي المحاكي الخاص بك ، ثم فتح برنامج Borderless Gaming .
  • بعد فتح البرنامج سوف يظهر لك اسم محاكي ببجي الذي تستخدمه في قائمة البرامج التي تعمل الان ، سوف تضغط عليه ثم الضغط علي الزر الاول .
تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر ببرنامج Borderless Gaming

  • سوف يتم إضافة المحاكي ضمن قائمة المفضلة ، يمكنك الان استخدام المحاكي وتشغيل اللعبة وستلاحظ انه تم تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر .

2- تشغيل اعداد VT Hardware Virtualization

في جميع المحاكيات تظهر رسالة تحذيرية لتشغيل اعداد VT Hardware Virtualization لحل مشاكل البطئ بحيث سوف تلاحظ انه قد تم تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر بعد تمكين هذا الاعداد ، ولتشغيله يجب اتباع الخطوات التالية :

  • اولاً يجب معرفة هل المعالج الخاص بك يدعم اعداد VT Virtualization ام لا وهذا بأستخدام برنامج LeoMoon CPU-V ، بعد تحميله من الرابط التالي :

تحميل برنامج LeoMoon CPU-V

تسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر
  • 1- بعد تحميله سوف تقوم بالدخول اليه وسوف يظهر لك هل يدعمه ام لا وهل تم تشغيله ام لا ، في حالة كان PC supports VT but you have disabled it فيمكنك تشغيله بعد الدخول الي البيوس بعد عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر والضغط علي زر F2 او حسب الجهاز الخاص بك .

ملحوظة : يمكنك معرفة الزر الخاص بالدخول للبيوس من الصورة التالية :حل مشكلة تهنيج لعبة pubg mobile للكمبيوتر

  • 2- البحث عن الاعداد بالدخول الي الامتداد التالي : Advanced > Processor Configuration/Security .
تسريع لعبة pubg للكمبيوتر
  • 3- الان يجب تشغيل اعداد Intel(R) Virtualization Technology بالضغط عليه ثم تغيير الوضع الي Enabled ، ثم الضغط علي F10 لحفظ التغييرات .

بعد اتباع الخطوات السابقة سوف يتم عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر ، وبعد الدخول للويندوز سوف تفتح المحاكي مجدداً وتحاول تشغيل ببجي وسوف تلاحظ اختلاف الأداء الي الأفضل وسوف تقل مشكلة تعليق لعبة pubg للكمبيوتر بشكل كبير .

3- تشغيل اعداد XMP لزيادة سرعة الرامات

الان بعد اتباع الخطوات السابقة ، يمكنك تدعيم الخطوات من خلال تشغيل اعداد XMP الذي يعمل علي كسر سرعة الرامات وجعلها تصل بالكامل ، وهذا سوف يفرق بشكل جذري في حل مشكلة تهنيج لعبة pubg mobile للكمبيوتر وكذلك كافة الالعاب واستخدام الكمبيوتر بشكل عام ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيل الاعداد :

  • الدخول الي البيوس بالضغط علي F12 بعد اعادة التشغيل .
  • التوجه الي الوضع السهل للبيوس او ما يسمي Easy Mode ، ثم البحث عن اعداد يسمي "Extreme Memory Profile X.M.P" .
بطئ الالعاب رغم امكانيات عالية للجهاز
  • تقوم بتشغيله عبر تحويل الوضعية الي Profile 1 ليتم قراءة سرعة الرامات بشكل كامل .

4- ضبط اعدادات المحاكي

من الخطوات المهمة لتسريع لعبة ببجي على الكمبيوتر هي ضبط اعدادات المحاكي واللعبة كذلك بأتباع الخطوات التالية :

  • الدخول الي المحاكي الذي تستخدمه ، ثم الضغط علي زر الاعدادات .
مشكلة تعليق لعبة pubg للكمبيوتر
  • تعيين قدر من الرامات للمحاكي فقط وهي القيمة قبل الاخيرة وليست الاخيرة للوصول لأفضل كفاءة ممكنة .
حل مشكلة تهنيج لعبة pubg mobile للكمبيوتر
  • كذلك اختيار عدد انوية المعالج قبل الاخيرة وليست الاخيرة فمثلاً لو كان معالجك رباعي النواة ، يجب اختيار 3 انوية او 2 ثم الضغط علي زر الحفظ .
حل مشكلة تهنيج لعبة pubg mobile للكمبيوتر

5- تحديث تعريف كارت الشاشة

من اسباب بطئ الالعاب وأداء الكمبيوتر هي استخدام تعريف قديم خاصة مع تشغيل لعبة Pubg Mobile على الكمبيوتر بحيث يجب تحميل تعريف كارت الشاشة بأخر تحديث سواء كان AMD او INTEL وهذا سوف يساهم في تسريع لعبة pubg للكمبيوتر ، سوف تتوجه الي الموقع الرسمي لنوع كارت الشاشة الخاص بك ، وبعدها تحديث كارت الشاشة ، كما يمكنك تحديث التعريفات بتحميل برنامج Driver Booster من الرابط التالي :

تحميل برنامج Driver Booster

مشكلة تعليق لعبة pubg للكمبيوتر

6- حذف الكاش لتسريع لعبة pubg للكمبيوتر

سوف تقوم بالدخول للمحاكي ثم الضغط علي زر الاعدادات بعدها الضغط علي زر حذف الكاش Clear Up بحيث سوف يتم تنظيف المحاكي وبعدها يمكنك معاودة فتحه وتجربة ببجي وسوف تلاحظ سرعة الأداء ، ولكن يُرجي العلم انه عند القيام بهذه الخطوة سوف يتم تسجيل الخروج من الحسابات المجهولة داخل الالعاب التي تلعبها علي المحاكي .

حل مشكلة التقطيع في لعبة pubg mobile للكمبيوتر
من اهم الخطوات لتسريع الالعاب وتجنب رسائل الخطأ هي تحميل برامج دعم وتشغيل الالعاب  : تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر .
وبهذا تعرفنا علي ابرز الطرق والخطوات التي يمكنك اتباعها والتي تساهم بشكل كبير في حل مشكلة تعليق لعبة Pubg للكمبيوتر ومشاكل التهنيج ، لذلك اذا كنت تواجه احد تلك المشاكل يمكنك اجراء الخطوات البسيطة السابقة وسوف تلاحظ الفارق الكبير .