تحميل برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة Write Protected 2023

تحميل برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة Write Protected
برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة يعد من اهم البرامج التي يحتاجها العديد من المستخدمين بسبب ظهور بعض رسائل الخطأ عند محاولة فتح الفلاشة او الدخول الي الملفات بداخلها مثل ان الفلاشة محمية وقد تظهر بعض الرسائل مثل The Disk Is Write Protected وهذا يمنعك من نسخ الملفات منها واليها .

كما لا يتمكن البعض من ارسال واستقبال الملفات علي الفلاشة وتظهر رسالة ان المساحة غير كافية علي الرغم من ان الفلاشة تحتوي علي مساحة فارغة كبيرة ، لذلك اذا كنت تواجه احد هذه المشاكل او اي مشكلة اخري يمكنك التخلص منها بشكل نهائي بأستخدام برنامج ازالة الحماية من الفلاشة والميموري كارد وهذا ما سوف نستعرضه في هذا الدليل بسهولة .

برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة

برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة

يتيح لك البرنامج امكانية تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة وفك كافة القيود المفروضة والتي تمنع اجراء اي تعديل او فورمات علي الفلاشة او بطاقة الذاكرة بحيث انه قد يتم اغلاق الفلاشة وحمايتها بأكثر من وسيلة وقد لا تتمكن من فك الحماية لذلك الحل بأستخدام برنامج ازالة Write Protect من الفلاش الذي سوف نتعرف عليه الان ، كما سيفيدك البرنامج اذا كنت تواجه مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح او مشكلة عدم امكانية نقل الملفات او تغيير الاسم بسبب الحماية .

البرنامج المُستخدم هو HP USB Disk Format Tool وقد اثبت كفاءته العالية لحل كافة المشاكل المتعلقة بتهيئة واستخدام الفلاشة بحيث اذا كنت تواجه مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة ولا يقبل الفورمات او عدم القدرة علي نسخ الملفات ولصقها او تغيير اسم قرص الفلاشة او اي مشكلة اخري ، فيمكنك بكل سهولة استخدام هذا البرنامج وفيما يلي نتعرف علي خطوات التنزيل والاستخدام بسهولة .

تحميل برنامج اصلاح وتهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

اسم البرنامج  HP USB Disk Format Tool
الحجم 96 كيلوبايت
المتطلبات يعمل علي جميع اجهزة الكمبيوتر
الترخيص مجانا
المطور HP Team
تحميل برنامج HP USB Disk Format Tool

مميزات برنامج HP USB Disk Format Tool لفك حماية الفلاشة

يمتاز HP USB Disk Format Tool بالعديد من الخصائص والامتيازات التي تدفعه ليكون افضل برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة ومن ابرز المميزات :

  • البرنامج مجاني تماماً ويمكن استخدامه علي جميع اصدارات الويندوز و الانوية سواء 32/64 بت كما انه خفيف جداً ولا يستهلك الموارد .
  • يعمل برنامج لعمل فورمات للفلاشة محمية ضد الكتابة HP USB Disk Format علي عملية الفحص العميق وتحديد المشاكل ونظام الحماية والتخلص منه .
  • يمتاز بالسرعة والكفاءة في الإصلاح والتهيئة .
  • يعد اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم بحيث يتيح لك التعامل مع كافة المشاكل والاعطال للميموري كارد والفلاشات بمختلف الأنواع .
  • بجانب ازالة Write Protect من الفلاش يعمل البرنامج علي التخلص من الفيروسات والملفات الخبيثة التي قد تزيد من مشكلة الحماية وتُعقدها .

كيفية اصلاح الفلاشة محمية ضد الكتابة ولا يقبل الفورمات

  • الخطوة الاولي هي تنزيل البرنامج من الرابط السابق .
  • بعد التحميل تقوم بالدخول علي البرنامج كمسؤول بالضغط علي الايقونة كليك يمين ثم اختيار Run as Administrator .
برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة

  • ستفتح لك واجهة البرنامج التالية ، تقوم بتوصيل الفلاشة ثم اختيار اسمها من القائمة الاولي Device .
  • حتي تتمكن من اصلاح وتهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة كل ما عليك هو الضغط علي زر Start لبدء عملية الإصلاح والتهيئة بدون تفعيل اي خيار من الخيارات الموجودة .

برنامج فرمتة الفلاشة المحمية ضد الكتابة

  • الانتظار قليلاً حتي تنتهي عملية الإصلاح .

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يبدأ البرنامج في اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة ومحاولة فك القيود واساليب الحماية المفروضة وخلال دقائق سوف تتمكن من استخدام الفلاشة مجدداً ونقل الملفات منها واليها بكل سهولة .

كيفية ازالة Write Protect من الفلاش والميموري كارد

قد تواجه المشكلة بسبب تفعيل زر الحماية في الميموري كارد وهو مسؤول عن ايقاف عملية النقل لتجنب التعديل علي البيانات الموجودة عليه ، لذلك حتي تتمكن من استخدام بطاقة التخزين مجدداً وازالة Write Protect من الفلاش يجب الغاء تفعيل الزر الموجود في احد الجوانب عن طريق سحبه لأسفل او لأعلي ثم تركيب الكارد مجدداً في الكمبيوتر .

بعد توصيل الميموري كارد في الكمبيوتر يمكنك اجراء نفس الخطوات السابقة بأستخدام برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة HP USB Disk Format Tool بحيث تقوم بتحديد اسم القرص اولاً ثم الضغط علي زر البدء ومباشرة سوف يتولي البرنامج باقي الخطوات بحيث تتم عملية اصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع خلال دقائق .

كيفية اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة بدون برامج

قد يحتاج بعض المستخدمين علي هذه الطريقة في حالة اذا لم ترغب في استخدام برنامج فرمتة الفلاشة المحمية ضد الكتابة واصلاحها ، بحيث يتيح نظام الويندوز مجموعة من الادوات و اوامر Run لتنظيف الجهاز واصلاح الفلاشات ، يمكنك اتباع الخطوات التالية :

  • اولاً يجب توصيل الفلاشة بالكمبيوتر عن طريق إدخالها في احد منافذ Usb . 
  • الدخول الي قائمة Run بالضغط علي زر Win مع زر R .

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

  • مباشرة ستظهر لك نافذة ، تقوم بكتابة الامر التالي بها : cmd ، ثم الضغط علي انتر .

برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة

  • في نافذة موجه الأوامر تقوم بأدخال الامر التالي (ولكن مع تغيير حرف E بحرف قرص الفلاشة المقروء في My Computer) .

Chkdsk E:/r

برنامج فورمات الفلاش المحمي ضد الكتابة

  • ثم الضغط علي زر انتر من لوحة المفاتيح .

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يبدأ النظام بفحص الفلاشة بشكل عميق وتحديد نظام الحماية وحذفه نهائياً بعدها تهيئة الفلاشة وإزالة كافة الملفات داخلها .

وبهذا تعرفنا علي كيفية ازالة Write Protect من الفلاش بأكثر من طريقة سواء عبر برنامج اصلاح الفلاش ميموري المحمي ضد الكتابة او عن طريق بعض الأوامر في النظام بحيث انها تعد من اكثر المشاكل المزعجة التي تواجه اغلب المستخدمين والي قد تسبب مشاكل اكبر في حالة احتواء الفلاشة علي ملفات مهمة جداً .