كيفية تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد WhatsApp 2024 بخطوات سهلة

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد WhatsApp بخطوات سهلة
يحتاج العديد من المستخدمين الي تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد وهذا في حالة كان لديه اكثر من رقم بحيث ان هذا سوف يُغنيك عن استخدام اكثر من هاتف وبدلأً من ذلك سوف تقوم بفتح واتساب برقمين في هاتف واحد وهذا اصبح من السهل القيام به كما سوف نستعرض في هذا الدليل بأسهل الطرق والخطوات .

مميزات تشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد

يسمح لك هذا بالمزيد من الخصائص والامكانيات ابرزها :

  • امكانية إدارة اكثر من حساب علي نفس الهاتف والرد علي الرسائل بسهولة .
  • الحفاظ علي خصوصيتك في حالة كنت لا ترغب في معرفة رقمك الشخص .
  • تشغيل اكثر من شريحة SIM علي نفس الجهاز والتفاعل علي كليهما في نفس الوقت .
  • يمكنك تشغيل 2 واتس اب علي نفس الجهاز وتخصيص رقم للعمل واخر للمحادثات الشخصية .

كيفية تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد

هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد والطرق الرسمية منها اولاً عبر استخدام احد التطبيقات المتخصصة بهذه العملية بحيث توفر لك الامكانية لفتح اكثر من واتس اب والتحكم بهم .

ويمكنك تثبيت التطبيق من خلال متجر بلاي ، كما يمكنك تحميل واتس اب يشغل رقمين WhatsApp For Business الذي يقدم المزيد من الامتيازات كما سوف نتعرف فيما يلي .

الطريقة الاولي لتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد

يُرشح واتساب هذه الطريقة لجميع المستخدمين وتتلخص في تثبيت تطبيق واتساب بيزنس والذي تم إصداره بشكل رسمي لأدراة الاعمال والأنشطة التجارية ، ويسمح لك هذا الاصدار بتشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد ويمكنك استخدامه سواء كان نظام هاتفك Android او IOS ، فيمكنك تثبيته علي هاتفك بجانب تطبيق الواتساب الأساسي ثم تسجيل رقمك الثاني عليه .

تحميل WhatsApp Business

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد
ويمتاز WhatsApp Business عن النسخة العادية بإمكانيات اضافية علي الرغم انك لن تلاحظ اي اختلاف بينه وبين الاصدار العادي من ناحية الواجهة ، ومن ابرز المميزات امكانية إضافة رد تلقائي علي الرسائل "وضع الانتظار" ، مع خاصية إضافة رسائل سريعة بجانب انشاء حساب داخل تطبيق الواتساب يحتوي علي موقعك الالكتروني وعلي خريطة Google فضلاً عن الأمان والحماية التي يمتاز بها بالمقارنة مع الاصدار العادي .

الطريقة الثانية لتشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد

يمكنك فتح اكثر من واتس اب علي نفس الهاتف بكل سهولة بالاستعانة بأحد برامج نسخ التطبيقات مثل Parallel Space والذي يتيح لك خاصية تسجيل الدخول بحسابين علي اي تطبيق مثل Facebook  وانستجرام وماسنجر وكذلك WhatsApp .

وإظهار ايقونة الحساب الثاني في الصفحة الرئيسية بجانب ايقونة الحساب الاول كما انه يمتاز بدرجة عالية من الخصوصية والأمان ، كل ما عليك هو اتباع الخطوات القادمة لتنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد بأستخدام Parallel Space .

خطوات تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد عبر Parallel Space

  • تثبيت التطبيق علي هاتفك من الرابط التالي .

تحميل تطبيق Parallel Space

  • الدخول للبرنامج ثم الضغط علي زر "إضافة تطبيق" .

تحميل واتس اب برقمين مختلفين للاندرويد

  • ثم اختيار ايقونة تطبيق الواتساب ، والضغط علي زر إضافة الي Parallel Space .
تحميل واتس اب يشغل رقمين
  • خلال ثواني سوف يتم إضافة نسخة ثانية من الواتساب ، وحتي تتمكن من اظهار ايقونة النسخة الثانية منه في الصفحة الرئيسية كل ما عليك هو الضغط علي ايقونة WhatsApp مطولاً ومن الأعلى اختيار انشاء اختصار .

فتح اكثر من واتس

  • بشكل مباشر سوف يتم إضافة اختصار علي الصفحة الرئيسية .
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من الدخول للاختصار الموجود علي سطح المكتب كما يمكنك استخدام هذه الطريقة بهدف استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من التطبيق الاول وللتجربة .

الطريقة الثالثة لتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد

في حالة كنت لا تفضل استخدام تطبيقات الاستنساخ مثل الطريقة السابقة ، فهناك حل اخر بحيث توفر بعض انواع الهواتف مثل Samsung و Xiaomi و Huawei هذه الميزة مُدمجة في نظام الاندرويد نفسه بحيث يمكنك انشاء وتنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد وكل برنامج منهم علي منفصل عن الاخر بدون الحاجة لتثبيت اي تطبيق خارجي ، ويمكنك تنفيذ ذلك بأتباع الخطوات التالية:

  • التوجه الي اعدادات الهاتف ، ثم البحث عن "Dual Messenger" في شريط البحث العلوي .

واتساب برقمين في هاتف واحد

  • التوجه لأسفل ثم الضغط علي اعداد Dual Messenger .

تشغيل 2 واتس اب

  • ستظهر لك برامج التواصل المُثبته علي هاتفك ، تقوم بتمكين تطبيق WhatsApp ، ثم الموافقة علي عملية الانشاء بالضغط علي Install .

تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يتم انشاء اختصار لتطبيق الواتساب علي الصفحة الرئيسية بحيث يمكنك الان تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد في نفس الوقت ، وستلاحظ ايقونة النسخة الثانية عليها علامة السنخ ، وهذه النسخة ستكون منفصلة عن ايقونة الواتس اب الأساسي ، الخطوات التالية الان هي تسجيل حساب جديد .

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد

وهذه كانت ابرز الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها لتنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد بشكل رسمي بحيث ظهرت العديد من الطرق الغير رسمية والتي تهدد امان وخصوصية اغلب المستخدمين ، لذلك اصبح بأمكانك الان اجراء ذلك عبر اكثر من طريقة امنه .