كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات 2024 بالخطوات

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات
يواجه العديد من الأشخاص مشكلة فقدان او حذف الارقام من الهاتف سواء نتيجة لعمل فورمات او انه تم حذفها مسبقاً وغالباً تكون الارقام المحذوفة مهمة جداً ولهذا يضطر اغلب المستخدمين الي استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف .

اذا واجهت هذه المشكلة سواء كان هاتفك اندرويد او ايفون فلا تقلق اصبح بأمكانك الان استرجاع جميع ارقامك المحذوفة بأتباع بعض الخطوات السهلة والتي اثبتت كفاءتها الفعلية وساعدت اشخاص اخرين قد فقدوا ارقامهم تماماً كل ما عليك هو اتباع الخطوات القادمة لتتمكن من استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة .

كيفية استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة نهائياً بعد الفورمات

نظراً لتعرض الكثير من الأشخاص لفقدان لأرقامهم مما يؤثر سلباً بكل تأكيد علي العمل وكذلك ارقام اهم الأشخاص ، تعمل اشهر التطبيقات المتوفرة علي جميع هواتف المستخدمين مثل تطبيقات جوجل وغيرها علي تفعيل خاصية المزامنة التي تعمل علي الاحتفاظ بجميع ارقامك والاسماء .

كذلك يعمل برنامج الفيسبوك و Messenger علي اخذ نسخة احتياطية من الارقام لهذا اذا تعرضت لهذه المشكلة فهناك حلول عديدة تضمن لك استرجاع الأسماء المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج او هواوي او ايفون او اي نوع هاتف اخر فيمكنك اتباع الخطوات التالية .

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة بعد الفورمات

الاجراء الأول الذي يجب عليك القيام به في حالة فقدت ارقامك هو فحص شريحة الاتصال SIM لهاتفك بحيث انه من الوارد إيجاد نسخة من ارقامك المحذوفة مُخزنة عليها وهذا لأنه يلجأ اغلب الأشخاص الي حفظ الارقام علي شريحة الاتصال ، كل ما عليك هو اجراء عملية استيراد للأرقام من الشريحة بأتباع الخطوات التالية :

  • التوجه الي برنامج الارقام او جهات الاتصال علي هاتفك ثم الضغط علي زر الاعدادات Settings في الأعلى .
استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة
  • الضغط علي اعداد الارقام المرئية Contacts To Display ثم اختيار جميع جهات الاتصال وليس وسيلة تخزين محددة .
استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف
  •  الرجوع للقائمة السابقة ثم الضغط علي زر Import/Export contacts ثم الضغط علي زر التصدير Export ثم اختيار ذاكرة الهاتف Device Storage .
كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

بعد اجراء الخطوات السابقة سيتم تصدير ملف جهات الاتصال علي ذاكرة هاتفك ، اما في حالة لم تتمكن من إيجاد الارقام المحذوفة الخاصة بك علي الشريحة فهذا يرجع لعدم تخزينها علي الشريحة ويمكنك اتباع الخطوات القادمة ايضاً .

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

هذه الطريقة تعد من افضل الطرق التي ساعدت كثير من الأشخاص الي استرجاع ارقامهم المحذوفة وهي عبر Facebook الذي يوفر لينك استرجاع الارقام بالكامل ويعتمد هذا علي عملية مزامنة تتم علي هاتفك قبل حذف الارقام .

كل ما عليك هو تسجيل الدخول الي حساب الفيسبوك الخاص بك ، ثم الاتجاه الي الاعدادات ، بعدها ابحث عن اعداد "إدارة جهات اتصالك" وقم بالدخول اليه ، مباشرة سوف تظهر لك جميع جهات الاتصال الخاصة بك وستتمكن من حفظها كما موضح بالصورة التالية.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل Gmail بالكامل

بفضل خاصية المزامنة التي تستخدمها تطبيقات جوجل علي الهواتف يمكنك الان استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة بالكامل عبر تطبيق Gmail بأتباع الخطوات التالية :

  1. التوجه الي الرابط التالي [contacts.google.com] .
  2. تسجيل الدخول بنفس حساب جوجل المُستخدم عند فُقدان الارقام او حذفها .
  3. مباشرة ستلاحظ وجود ارقامك المحذوفة جميعها بالضغط علي اعداد جهات الاتصال من اليسار .
  4. يمكنك تصدير جميع الارقام التي تظهر امامك بمجرد الضغط عليها ثم الضغط علي زر التصدير من الأعلى .
رابط استرجاع الارقام المحذوفة

وقد قام ملايين المستخدمين باسترجاع ارقام الهاتف من جوجل وهذا لأن خاصية المزامنة تعمل علي سحب كافة ارقامك المُسجلة مُسبقاً قبل الحذف او الفورمات ، ولكن في بعض الأحيان يواجه البعض مشكلة وهي عدم وجود الارقام عند الدخول للرابط السابق وهذا بسبب عدم المزامنة علي الهاتف .

لذلك كل ما عليك في هذه الحالة هو اجراء عملية مزامنة بعد تسجيل الدخول علي هاتفك والتوجه الي اعدادات المزامنة "Sync" ثم الضغط علي حساب جوجل وبعدها الضغط علي اعداد جهات الاتصال Contacts وتقوم بتفعيل المزامنة وتنشيطها ، وبهذا اذا رجعت الي لوحة التحكم في حسابك جيميل ستجد كافة الارقام هناك .

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل Gmail بالكامل

برنامج استعادة الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

في حالة اتبعت الخطوات السابقة لاسترجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك ومن حساب جوجل ولكن لم تتمكن من استرجاع ارقامك المفقودة فأن هذا يرجع الي عدم تفعيل خاصية Sync او المزامنة مسبقاً علي هاتفك او انك استخدمت اكثر من حساب Facebook بالتالي لم يتم اخذ نسخة احتياطية من ارقامك قبل الفورمات او اعادة ضبط المصنع للهاتف او الحذف وهذا ما ادي الي عدم ظهور الارقام في لينك الارقام المحذوفة فيسبوك .

الحل الأمثل في هذه الحالة هو استخدام تطبيق استرجاع الارقام من الشريحة المفقودة وذاكرة الهاتف ويمكنك تثبيت البرنامج علي هاتفك او الكمبيوتر من الروابط التالية :

تحميل البرنامج للكمبيوتر

تحميل التطبيق للاندرويد

  • بعد تحميل البرنامج علي جهازك كل ما عليك هو التوجه الي التطبيق ثم الضغط علي زر جهات الاتصال Contacts ليبدأ فحص بيانات هاتفك المحذوفة والأرقام .
كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
  • يُرجي الانتظار ثواني حتي تنتهي مرحلة الفحص وتحديد الارقام المحذوفة من هاتفك ، وستظهر لك قائمة الارقام يمكنك بعدها تصديرها لهاتفك ثم ضمَها الي قائمة الارقام مجدداً .

وهذه كانت ابرز الحلول التي اثبتت كفاتها العالية في استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف او من الشريحة بحيث تتيح اشهر التطبيقات المثبتة علي جميع هواتف الأشخاص حالياً مثل الفيسبوك وكذلك جوجل ميزة المزامنة التي تسحب الارقام وتُخزنها لتتمكن من استرجاعها في وقت الحاجة ، فيمكنك اتباع الحلول السابقة وبكل تأكيد سوف تتخلص من المشكلة سواء كان هاتفك يعمل نظام Android او IOS .