كيفية اعادة ضبط المصنع لأي هاتف اندرويد Factory Reset بالخطوات

كيفية اعادة ضبط المصنع لأي هاتف اندرويد Factory Reset
نحتاج كثيراً الي اعادة ضبط المصنع للهاتف خاصة عندما نلاحظ انخفاض سرعته واداءه كما قد تواجه بعض الصعوبات في الاستخدام مثل مشكلة اعادة تشغيله بشكل تلقائي او بطئ الاستجابة او بعض المشاكل الاخري مثل عدم تشغيل السماعات وانقطاع صوت الهاتف تماماً وغيرها من المشاكل .

لذلك الحل بكل بساطة عبر عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف ، بحيث ان عملية استعادة ضبط المصنع تعمل علي ارجاع كافة الاعدادات الي الافتراضي كذلك اذا نسيت كلمة السر او قفل الشاشة فلا تقلق .

فبأتباعك لهذا الدليل ستتمكن من اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات ابداً لذلك اي كان نوع هاتفك يمكنك إعادة ضبط المصنع أندرويد بأتباع الخطوات السهلة القادمة .

اعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد من الاعدادات

اي كان نوع هاتفك يمكنك إعادة ضبط المصنع أندرويد عن طريق اعدادات الهاتف فهي تعد الطريقة الاسهل ، بأتباع الخطوات التالية :

استعادة ضبط المصنع

  • التوجه الي اعدادات الهاتف ، ومنها الضغط علي اعدادات النسخ الاحتياطي واعادة الضبط Backup and Reset .
  • تقوم بألغاء تفعيل اعداد حذف الملفات لتجنب ازالة جميع بياناتك الشخصية .
  • خلال ثواني سيتم عمل اعادة تشغيل لهاتفك 

وبهذا سوف تتمكن من اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات الشخصية علي هاتفك بشرط التأكد من الغاء تفعيل خاصية ازالة الملفات في الخطوة الاخيرة ، وهذه الطريقة ستُغنيك عن اخذ نسخة احتياطية من بياناتك .

إعادة ضبط المصنع أندرويد في حالة نسيان قفل الشاشة

في حالة واجهت مشكلة تمنعك من التعامل مع هاتفك بشكل طبيعي مثل عدم الاستجابة للأوامر او تهنيج الهاتف وبطئه او حتي اذا نسيت كلمة السر او قفل الشاشة لهاتفك فلا مشكلة ، يمكنك عمل ضبط مصنع بسهولة عن طريق وضع الريكفري المتوفر في اي هاتف بأتباع الخطوات التالية :

  • تقوم بعمل ايقاف تشغيل لهاتفك .
  • الضغط علي زر رفع الصوت مع زر الرئيسية Home مع زر التشغيل حتي يظهر لك شعار الهاتف .

إعادة ضبط المصنع أندرويد

  • التوجه لأسفل الي اعداد Wipe Data - Factory Reset بالضغط علي زر خفض الصوت ، ثم الضغط علي زر الـ Power بعدها ستظهر لك مجموعة اعدادات ، تقوم بالضغط علي اعداد Yes - Delete All User Data لحذف وفورمات جميع بياناتك والتأكيد بالضغط علي زر الـ Power .

اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات

  • الانتظار ثواني ، بعدها ستظهر لك قائمة اختيارات منها تتجه لأعداد Reboot لأعادة تشغيل الهاتف تضغط عليه بزر التشغيل Power .

بعد اجراء الخطوات السابقة سيتم عمل اعادة تشغيل للهاتف وحذف كافة بياناتك الشخصية وبعدها ستلاحظ انه تم اعادة ضبط المصنع وستظهر لك واجهة لأدخال بياناتك الشخصية وبريدك الالكتروني جوجل .

كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء

في حالة واجهت صعوبة في اجراء الخطوات السابقة بحيث لن تتمكن من الوصول الي اعدادات الهاتف لأعادة الضبط وكذلك نسيت كلمة السر لقفل الشاشة ، فيمكنك اخذ نسخة احتياطية من جميع بياناتك عبر قائمة الريكفري مباشرة بأتباع الخطوات التالية :

  • تقوم بغلق هاتفك .
  • الضغط علي زر رفع الصوت مع زر الرئيسية Home مع زر التشغيل حتي يظهر لك شعار الهاتف .
  • في قائمة الريكفري ستلاحظ وجود اعداد بأسم Mount / System تضغط عليه .

ملاحظة هامة : في حالة لم تجد اعداد بأسم Mount / System او Mount System ، ففي هذه الحالة يتطلب عليك تثبيت نسخة ريكفري جديدة علي هاتفك مع مراعاة تعريف الهاتف مع الكمبيوتر بوصلة يو اس بي ويمكنك حل مشكلة عدم التعريف عبر [هذا الدليل] .

كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء

  • تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل USB وبعدها يمكنك اخذ نسخة احتياطية من كافة بياناتك علي الهاتف ونقلها للكمبيوتر .
  • بعد النسخ الاحتياطي يمكنك عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف بأتباع الطريقة السابقة عبر اعداد Wipe Data - Factory Reset .

وبهذا تعرفنا علي ابرز الطرق لاعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات او في حالة كنت تريد بحذفها والتي اثبتت كفاءتها بين المستخدمين .

بحيث قد يواجه البعض مشاكل مثل نسيان كلمة السر لقفل الشاشة او ان انخفاض اداء الهاتف بشكل ملحوظ ، لذلك يمكنك التخلص من جميع هذه المشاكل عبر إعادة ضبط المصنع أندرويد بأتباع الخطوات السابقة ، كما انه تعد من الخطوات المهمة في حالة كنت ترغب في بيع هاتفك لشخص اخر .