ما هو Ping بينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب

ما هو Ping البينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
يوجد العديد من مستخدمين الكمبيوتر والهواتف الذكية يقابلون مصطلح يسمى البنج ولكن المشكلة انهم لا يعرفون معنى "Ping" لذلك في موضوع اليوم سوف نستعرض معنى البينج و طريقة تقليله و ما علاقته بالألعاب وسرعتها و ايضاً سوف نتعرف على وحدة قياسه.
وسوف نتعرف علي علاقة البينج بسرعة الانترنت وكيفية قياسه بالشكل الصحيح مع إرفاق لأفضل المواقع لقياس البينج بشكل دقيق و ما هو المعدل الجيد الذي يعرف من خلاله جودة البينج في جهازي الذي ان زاد او قل يمكنني معرفة مدى القوي من خلاله .
اقرأ ايضاً : تحديث الاندرويد الى اخر اصدار لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل

نبذه عن الموضوع

ما هو Ping البينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
في الفتره الاخيرة تعرف العديد من الأشخاص على الالعاب الاونلاين من ثم لاحظ وجود قائمة تعرف بأسم البنج او "Ping" وايضاً تكرار اللاعبين معه في نفس الدور لهذه الكلمة لذلك اكيد يوماً ما قد تساءلت عن معنى هذه العبارة وما فائدتها .

ما معني البنج

البينج هو الزمن المقضي لتوصيل البيانات والمعلومات بين طرفي او جزئي موصل "مزود خدمة" , سوف نفترض انك تتحدث مع زميل لك على احدى تطبيقات التواصل والدردشة , بالبينج هنا هو الوقت المقضي من اول ثانيه ضغط فيها الراسل على إرسال وتم ارسال الرسالة الى الشخص الاخر .
و يجب العلم ان البنج يختلف من شخص لآخر ولا يعتمد بشكل اساسي على الانترنت وسرعته أو حتى جودته و لكن يعتمد علي عدة عوامل سوف نتعرف عليها في الموضوع القادم .
بالنسبة لوحدة قياس البنق فهي "Ms" وبالعربي الميلي ثانية لذلك يعتمد قياس البنق على الزمن لا غير .

أمثلة على البنج Ping

(1) عندما تتحدث مع صديق لك علي احدي مواقع التواصل فأن البينج هنا هوو الوقت المقضي من اول ما أرسل الرسل رسالة لك لحد ما وصلت لك و قمت بقرائتها .
(2) عندما تقوم باللعب احدي الالعاب اونلاين مع اصدقائك ان كنت تلعب العاب مثل بابجي مثلاً فان البينج هنا هو الزمن المنقضي من اول ضرب العدو لك للرصاص او الهجوم عليك وفي النهاية يتفوق من كان عنده البينج اقل .

اقرأ ايضاً : أفضل واسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

علاقة البنج بسرعة الانترنت


ما هو Ping البينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
لا تؤثر سرعة الانترنت بأي شكل علي البينج Ping بالعكس يمكن ان يكون البينج عند شخص سرعة الانترنت عندي قليلةجداً افضل من شخص آخر سرعة الانترنت افضل , ولكن دائماً يفضل استعمال انترنت سريع .
لذلك يوجد عوامل أساسية منها سرعة الانترنت ولكن يجب العلم ان سرعة الانترنت يجب عدم الاعتماد عليها بشكل كامل , ولكن من اهم العوامل المتعلقة بسرعة الانترنت و البينج ان كلما زاد عدد المتصلين كلما زاد البينج لذلك تحدث المشكلة .

ما علاقة البينج بالالعاب

كما ذكرنا في جزء أمثلة على البينج أنه كلما زاد البينج كلما زاد الوقت المقضي بينك وبين السيرفر أو مزود الخدمة مما يؤدي انه يجعلك متأخر عن العدو لك في اللعبة او التحميل , لذلك يفضل ان يقل البينج الي أكبر حد ممكن لتجربة لعب و استمتاع افضل .
و عندما يرتفع عندك البنج أثناء اللعب سوف تلاحظ مايسمي "Lag" او تهنيج وتقطيع في اللعبة بسبب ارتفاعه , اما ان كان قليل جداً فسوف تكون تجربة اللعب افضل واسرع .
اقرأ ايضاً : 6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج

ما هو المعدل الافضل للبيج

يفضل ان يكون البنج عندك لا يزيد عن 200 ميلي ثانية و لكن يمكن ان يزيد ويكون افضل من الاقل من 200 ذلك بفضل قوة وسرعة و جودة البنج الخاص بـ مستضيف السرفر او ما يسمى "Host" وهو من يقوم بانشاء سيرفر للدور .

كيفية قياس البنج Ping

يوجد العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال و لكن يجب الحذر أثناء القياس لأن الثانية تفرق وتفرق كثيراً في أداء اللعب , لذلك جمعت لكم قائمة بأفضل المواقع التي تقوم بقياس البينج :

(1) قياس البنق من خلال الويندوز

ذلك عبر الدخول لقائمة Cmd عن طريق البحث عنها في مستطيل البحث , وتقوم بكتابة الامر التالي : ping www.yahoo.com
وسوف يظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالبنج .

(2) موقع speedtest

ما هو Ping البينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
هو من المواقع القديمة والمتميزة في القيام بهذه الوظيفة قياس البينج و ايضاً قياس سرعة التحميل والرفع اداء الانترنت بشكل عام والميزة انه دقيق بشكل كبير .

(3) موقع meter

ما هو Ping البينج وكيفية تقليله وما علاقته بسرعة الالعاب
هو من المواقع المتميزة ايضاً بحيث أنه يقدم لك الامكانية لعمل قياس سرعة الانترنت من حيث التحميل والرفع و البينج و الاخص بالرابط المرفق اعلاه هو قياس البنق فقط و تصدير لك بيان مخصص يوجد به الوقت والبنج بالثانية .
اقرأ ايضاً : أهمية نافذة مدير المهام وكل استخداماتها لحل المشاكل بالتفصيل Task Manager