6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج

6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
عند شرائك لهاتف معين و استعماله لمدة طويلة وتحميل عليه الملفات و البرامج و الصور والوسائط المختلفة ينتج عن ذلك مشكلة بطئ الموبايل , لذلك يجب عليك تسريع الهاتف , في هذا الموضوع سوف نتعرف على افضل و اسهل 6 طرق تسريع الهاتف الاندرويد بشكل ملحوظ .
اقرأ ايضاً : معرفة صلاحيات وصول التطبيقات للهاتف وطرق منعها للوصول

طرق تسريع الهاتف

يوجد العديد من الطرق المؤقتة التي تؤدي إلى تسريع الهاتف , ولكن الطرق التي سوف يتم استعراضها الان سوف تؤدي الي تسريع الهاتف الي اطول مدة ممكنه .

(1) غلق اعدادات الرسوميات

المقصود في هذه الخطوة هي ان تقوم بغلق الإعدادات المسؤولة عن الحركات والرسوميات و الجرافيك لأنها تعمل على اخذ اكبر قدر من الاستهلاك من المعالج والرامات الخاصة بالهاتف , وعند غلق الاعدادات هذه سوف تلاحظ فرق وزيادة كبيرة في سرعة الهاتف الى الافضل .
6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
ذلك عن طريق الدخول الى اعدادات الهاتف و بعد ذلك اعدادات المطورين و يجب طبعاً تفعيلها لكي تظهر لك , سوف يظهر لك 3 او 4 إعدادات كل ما عليك هو غلق كلاهم لكي تحصل على استهلاك اقل المعالج و الرامات والمعالج الرسومي .
ولكن ان واجهت مشكلة ان بعض التطبيقات لا تعمل ذلك لأ،ه هذه التطبيقات يوجد بها كود برمجي يفرض انها لكي تبدأ بالعمل ان تستعمل الجرافيك والأنيميشن لذلك في هذه الخطوة قم بتفعيله مؤقتاً لفتح التطبيق .
اقرأ ايضاً : أفضل واسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

(2) عمل Wipe Cache للهاتف

6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
يوجد العديد من مستخدمي الهاتف لا يعلمون بمعنى البوت او ما يسمي الريكفري وهو عبارة عن صفحة تحتوي على أوامر يمكنك القيام بها والهاتف غير متاح او يعمل بالنظام .
مثل هذه الأوامر حذف كل البيانات والملفات الموجودة على الهاتف وتنظيفه وإعادة الضبط بدون الحذف وغيره من الأوامر , كل ما عليك هو الدخول الي قائمة الريكفري من ثم القيام بعمل مسح للكاش و الموافقة على المسح .
وفائدة هذه العملية هو تنظيف الهاتف أو ما يسمى بالقرص و هنا يقصد بها الذاكرة للتخزين و الاخص ذاكرة الهاتف الداخلية , أما بعد تقوم بعمل اعادة تشغيل للهاتف وهكذا تمت العملية بنجاح .
اقرأ ايضاً : أفضل وأسرع 10 طرق لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس

(3) حذف الكاش من داخل النظام

6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
تتم هذه العملية عبر الدخول الي الاعدادات بعد ذلك التخزين ومن ثم سوف تجد إعداد يسمي الملفات الزائدة أو Cache كل ما عليك هو تحديد الكل و حذفهم و هكذا يتم حذف الكاش , واهمية هذه العملية كبيرة جداً لأن الكاش يشغل مساحة ضخمة من الذاكرة تصل الي 500 ميجابايت, وهي عبارة عن ملفات تتراكم على مر الوقت و ذلك بسبب كثيرة استعمالك للهاتف و تحميل الصور و المحادثات سواء على ماسينجر أو غيره من مواقع التواصل .
اقرأ ايضاً : أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10

(4) اضافة بطاقة تخزين خارجية بسرعه عالية

6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
في الفترة الاخيرة انتشرت ظاهرة الاستغلال بين تجار القطع الالكترونيه بحيث يعطيك التاجر كارت ميموري أو بطاقة تخزين بسعر رخيص جداً جداً , ذلك لأن هذا الكارت مستهلك بما في الكفاية و لا يصح لك الاستعمال بحيث ان سرعته بطيئه بشكل كبير مما يؤدي الي بطئ الجهاز و من النتائج والاضرار التي تظهر علي هاتفك حين استعمالك بطاقة تخزين خارجية تالفة غير صالحة : 
  • بطئ في فتح الهاتف او الاقلاع 
  • تخزين البيانات يكون بطئ جداً 
  • وجود مشكلة التشويش اثناء التصوير بكاميرا الهاتف 
  • التقطيع اثناء عمل فيديو و عدم إخراج جودة عالية 
  • عدم وجود الامكانية لتسجيل الصور على ذاكرة الهاتف 
  • احتمالية فقد كل البيانات الخاصة بهاتفك في لحظة 
لذلك لا ينصح بشكل نهائي استعمال البطاقات القديمة او الرخيصة ولمعرفة سرعة البطاقات يمكنك استعمال بعض المواقع والتطبيقات لقياس السرعة ومعرفة مدى جودة البطاقة .
وبالاخص اصحاب الكاميرات يعانون من بعض المشكلات في بداية تعرفهم على الكاميرات مثل أن الفيديو له حد أقصى من الجودات أو المادة ولا يمكنهم التخطي لذلك يجب اختيار كارت ذاكرة بسرعة عالية .

(5) التطبيقات ذات الحجم الكبير

6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
على الرغم من وجود بدائل توفرها جوجل خلال تطبيقها "Google Play" الا و ان يحبذ البعض من استعمال التطبيقات الكبيرة حجماً مما يؤدي الى بطئ هاتفك وهذه من أكبر المشاكل .
لذلك انصحك باستعمال التطبيقات التي تسمى لايت "Lite" بحيث أنها تعتبر كافية جداً لك و تعطيك الامكانية في التعامل بسرعه و توصيل المطلوب .
مثلا تطبيق Messenger يوجد لديه بديل يفي بالغرض وهو Messenger Lite و يوجد بدائل كثيرة , للإشارة يوجد جزء آخر يعمل على بطئ هاتفك وهو التطبيقات التي تعمل بالخلفية ويمكنك معرفتها عن طريق الضغط على الزر الذي يعرض لك التطبيقات في الخلفية و حذف التطبيقات التي تعمل لأنها تستهلك من موارد الهاتف مثل الرامات وغيره .
اقرأ ايضاً : تحديث الاندرويد الى اخر اصدار لتشغيل احدث البرامج بدون مشاكل

(6) تحديث الهاتف

الشركة المصنعة لهاتفك تحاول الاهتمام بك بشكل كبير لذلك ينصح بتثبيت آخر التحديثات الاصدار الاندرويد وتحديث الاندرويد بشكل مستمر لأن التحديثات تحتوي على إصلاح للأخطاء التي تحدث مثل نفاذ البطارية بشكل سريع و بطئ الهاتف ان لم يكن السبب منك كمستخدم .