تسريع الكمبيوتر عبر تشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات

تسريع الكمبيوتر عبر تشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات
يوجد الكثير من الطرق لتسريع الكمبيوتر و تسريع الاقلاع وغيره , ولكن يوجد طريقة رائعة لم يلتفت إليها الكثير من مستخدمي الويندوز وهي ان تقوم بجعل الويندوز يستخدم كامل المواصفات ذلك عبر بعض الخطوات البسيطة .

تسريع الكمبيوتر

تسريع الكمبيوتر يجب عليك ان تقوم بتشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات وهي خاصية توجد بكل اصدارات الويندوز ومن اقدم اصدار حتي الآن .
وهي خاصية تعمل على تخصيص كامل لكل إمكانيات الكمبيوتر وبالاخص المعالج و هنا نقوم بتخصيص عدد الانوية بالكامل للأستخدام وايضاً الرامات بحيث نقوم بتخصيص الرامات بالكامل للعمل على الكمبيوتر مما يعطي مجال لحل مشكلة عدم قراءة الرام بالكامل .
كما أن خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات تساعد على منع حدوث اي مشاكل او ما يسمى Drop اثناء التصفح او اللعب او اجراء اي عملية , و هي تعمل في الأساس على فكرة استهلاك كل الأنوية الموجودة لدى المعالج على عكس عند ايقاف الخاصية وعند إيقافها ففي هذه الحالة المعالج يعطي عدد الانوية المطلوبة لكل برنامج أو مهمة تعمل  بدون تشغيل كل الانوية .
كل ما عليك هو تفعيل خيارات استهلاك الامكانيات بالكامل عبر التوجه لقائمة ابدأ من خلال البحث أو من خلال الضغط علي زر الويندوز و زر R في نفس الوقت .
من ثم تقوم بكتابة الامر التالي Msconfig و هذا الأمر الخاص ببعض الاعدادات لتشغيل الويندوز مثل تسريع الاقلاع وغيره من الاعدادات المهمة .
من ثم تقوم بالتوجه الى نافذة الاقلاع او Boot وسوف يظهر لك مجموعة من الاعدادات كل ما عليك هو اختيار الاصدار الخاص بالويندوز الرئيسي و الضغط على اعدادات او Advanced Options .
ومن خلال هذا الإعداد سوف يكون لديك الامكانية لضبط اعدادات الرام والمعالج من حيث المساحة وعدد الانوية الخاصة بالمعالج .
سوف تقوم بتفعيل خيار عدد انوية المعالج و سوف تختار اخر عدد من الانوية سواء كان رباعي النواة او حتي ثنائي النواة , الخطوة الأخرى هي أن تقوم بتفعيل خيار الرام الكامل وسوف يقرأ معك الحجم الكامل للرام التي قد قمت بتركيبها في جهازك , تقوم بعمل موافقة على الإعدادات وعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر وهكذا قمت بتفعيل الخاصية .
تسريع الكمبيوتر عبر تشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات
اقرأ ايضاً : أسهل 5 طرق أخذ سكرين شوت بجودة عالية لشاشة الكمبيوتر

تسريع إقلاع الويندوز

لتسريع الاقلاع من نفس النافذة التي قمت بفتحها كل ما عليك هو التوجه إلى القائمة الأولى وهي General ومن خلالها تقوم باختيار الاعدادات المناسبة اعدادات تشغيل الكمبيوتر و في حالتي أفضل تفعيل الإعداد الأول وهو الإقلاع العادي او Normal Startup .
تسريع الكمبيوتر عبر تشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات
الخطوة الثانية هي التوجه إلى إعدادات البرامج التي تعمل عندما يفتح الويندوز وتقوم بحذف كل البرامج التي لا تعمل وذلك من خلال نافذة المهام او Task Manager .