طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة

طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة
يعتبر برنامج الفوتوشوب هو اقوى برنامج لتصميم الصور بحيث أنه يوفر للمستخدم الكثير من الادوات والاضافات التي تتيح للمستخدم تصميم صور ومشاريع بجودة عالية جداً ولكن تأتي المشكلة وهي بطئ الفوتوشوب .
وهذه المشكلة تواجه الكثير من المستخدمين وبالاخص اصحاب الاجهزة الضعيفة بحيث ان على الرغم من ان الفوتوشوب لا يتطلب مواصفات عالية الالوان بعض الأشخاص يفضلون تحميل الفوتوشوب باخر اصدار .
ولكن في هذا الموضوع سوف نتعرف على حل نهائي لمشكلة بطئ الفوتوشوب وكيف تقوم بتسريع الفوتوشوب بطرق سهلة للغاية و بدون استخدام اي برامج .
اقرأ ايضاً : حل نهائي لمشكلة عدم الدخول للويندوز والتوقف عن الإقلاع والبوت

تسريع الفوتوشوب

يوجد بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها لتسريع الفوتوشوب وكل الاعدادات بدون برامج وذلك من خلال الفوتوشوب نفسه و من خلال الإعدادات .
وبعد أن تقوم بذلك الخطوات سوف تلاحظ ان سرعة البرنامج اصبحت اكثر وافضل والإشارة تعمل شركة Adobe علي اضافة كل هذه الإعدادات في كل المنتجات الخاصة بها .

(1) استخدام الرام

لذلك يمكنك أن تقوم بنفس الخطوات في أي منتج من منتجات أدوبي كما أن الخطوات في دليل اليوم يمكنك القيام بها لأي اصدار من الفوتوشوب سواء قديم او جديد حتى تتمكن من تسريع البرامج , الخطوة الاولي هي ان تقوم بالدخول الي الفوتوشوب .
بعدها اختيار اعداد التعديل او "Edit" ومنه اعداد الأداء أو ما يسمى "Performance" من الشريط العلوي الخاص بالبرنامج ومن ثم اختيار ايضاً Performance ومنها سوف يتم تشغيل لك قائمة خاصة بالاعدادات الخاصة بالأداء .
طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة
ومنها تقوم بأختيار الإعداد الذي يسمي الاداء او Performance ايضاً ومن خلاله سوف يكون لك الامكانية لضبط مدى استهلاك البرنامج من الكمبيوتر والامكانيات .
طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة

  1. بعد اختيار اعداد الأداء Performance
  2. سحب الشريط الخاص باستهلاك الرام الى نهايته
  3. اختيار أي قرص أو "Partition" غير الخاص بالنظام وغالباً قرص النظام هو C لذلك تجنب اختياره
و للإشارة ان برنامج الفوتوشوب او اي برنامج عندما تعمل عليه على مشروع لمدة طويلة سوف تلاحظ امتلاء قرص النظام ذلك في حالة قمت بتشغيل الأعداد الخاصة بالقرص من خلال البرنامج وايضاً يظهر لك بعض رسائل الخطأ .
لذلك لتجنب ذلك الأمر كل ما عليك هو اختيار القرص الذي يوجد به مساحة كبيرة مثل D-E و ايضاً من خلال هذه الصفحة سوف يكون لديك الامكانية للقيام ببعض الاعدادات مثل تقديم استهلاك البرنامج من امكانيات الكمبيوتر .
اقرأ ايضاً : تسريع الالعاب وحل مشكلة البطئ واللاج أثناء اللعب بدون برامج
والخطوات السابقة هي لجعل الفوتوشوب يعمل بكامل الامكانيات الخاصة بالكمبيوتر وبالاخص الهارد والرام , أما بالنسبة لإستهلاك المعالج الرسومي أو كارت الشاشة كل ما عليك هو اختيار الإعداد الذي يسمي استخدام المعالج الرسومي أو ما يسمى "Use Graphic Processor" ومن ثم اختيار الإعدادات المتقدمة الخاصة بكرت الشاشة .
طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة
ومن ثم اختيار المتقدم او ما يسمي "Advanced" وهو إعداد لتمكين استخدام كل الإمكانيات الخاصة بكرت الشاشة وذلك على عكس باقي الاعدادات الموجودة .
  1. قم بتفعيل هذا الإعداد
  2. اضغط على إعداد الخيارات المتقدمة
  3. قم بأختيار الاعداد التالي "Advanced"
  4. قم بتفعيل خيار استخدام كرت الشاشة للفوتوشوب
  5. وافق على التغييرات
  6. أكد على التغييرات
اقرأ ايضاً : تسريع ويندوز 10 الي اضعاف السرعة وحل مشكلة البطئ والتهنيج

(2) استخدام كرت الشاشة

مثل ما قمت بتفعيل اعداد استخدام الرامات يمكنك ان تقوم بتفعيل خاصية استخدام كرت الشاشة والذي من خلاله سوف يكون لديك الإمكانية لزيادة سرعة الفوتوشوب .
وتتم هذه الخطوة من خلال التوجه إلى نفس الامتداد السابق وهو اختيار Performance من الشريط العلوي من ثم اختيار Performance  : طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة
بعد ذلك اختيار اختيار 3d وهو يركز على الإعدادات الخاصة بالجرافيك و الاعمال الثلاثية الابعاد والتي تعتمد بشكل كبير جداً على كرت الشاشة ولذلك يجب عليك القيام بالتحكم في اعدادات كرت الشاشة من خلال هذا الإعداد .
طريقة تسريع الفوتوشوب بدون برامج للأجهزة الضعيفة
بحيث انك سوف تتحكم في هذه القيمة والتي تسمي "Let Photoshop Use" ومن خلالها يجب عليك اختيار أكبر قيمة ممكنة وهي ان تقوم بسحب الشريط الي نهايته حتى تتمكن من الحصول على الاستخدام الكامل من كرت الشاشة .
بعد تفعيل ذلك القيمة سوف تتمكن من الحصول علي افضل اداء من برنامج الفوتوشوب وذلك بفضل استخدام الكرت الشاشة الكامل وايضاً الرامات , وتبقى لك خطوة أخرى سوف نتعرف عليها الآن .
اقرأ ايضاً : أسهل 5 طرق أخذ سكرين شوت بجودة عالية لشاشة الكمبيوتر

(3) حذف التأثيرات

عندما تقوم بتحميل الفوتوشوب يتم تحميل معه بعض التاثيرات والاضافات الافتراضية مع البرنامج و للإشارة ان هذه الإضافات لا تهم الكثير من المستخدمين مثل المبتدئين وهنا اخص انك تكتب فقط او تدمج صور لا غير .
وكل هذه التأثيرات تستهلك من إمكانيات الكمبيوتر بشكل كبير جداً لذلك يجب عليك تجنب تثبيتها وأن تقوم بحذفها وذلك في حالة ان كنت لا تريدها مثال على ذلك التأثيرات هي "Luts" .
و تسريع الفوتوشوب يمكنك حذف كل هذه التأثيرات ولكن يجب عليك ان تعتني بالملفات وتحذر حتى لا تحذف ملف مهم وذلك من خلال أخذ نسخة احتياطية من البرنامج والتعديل عليه .
اقرأ ايضاً : تشغيل الواي فاي علي الكمبيوتر الغير داعم للإتصال به