تسريع الالعاب وحل مشكلة البطئ واللاج أثناء اللعب بدون برامج

تسريع الالعاب
في ظل اصدار الالعاب على الكمبيوتر فقد تواجهك مشكلة بطئ الالعاب ويوجد العديد من أشكال البطئ مثل بطئ اللعبة نفسها بحيث انخفاض في إطارات اللعبة او بطئ كامل من بداية التشغيل  لذلك يمكنك اتباع بعض الخطوات للتخلص من مشكلة بطئ الالعاب و اللاج .

تسريع الالعاب

لتسريع الالعاب يجب اولاً معرفة مدى توافق اللعبة مع امكانيات الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الموقع الرسمي الخاص باللعبة او من خلال المقارنة بين االمواصفات الخاصة باللعبة والمواصفات الخاصة بك .
بعد هذه الخطوة تقوم باتباع بعض الخطوات التي تساعد علي تسريع الالعاب وتحسين الأداء .

(1) التعريفات

تعتبر التعريفات من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بعد تثبيت الويندوز مباشرة بحيث ان التعريفات هي الوسيط بين الويندوز والقطع المادية وهنا يقصد ان تقوم بتحميل التحديث الاخير للقطعة المراد تعريفها سواء كان كرت صوت او كرت شاشة .
ويجب تحميل وتثبيت التعريفات من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبوردة لتجنب حدوث بعض المشاكل مثل الشاشة الزرقاء او الشاشة السوداء .
اقرأ ايضاً : كيفية تعريف معالجات رايزن بأخر تحديث | Ryzen Drivers

(2) نافذة المهام

نافذة المهام من أهم القوائم في الويندوز التي تساعد على تسريع الويندوز وايضاً تحسين اداء الالعاب وجعل الألعاب تعمل بدون لاق ذلك عبر تشغيل خاصية استخدام الأولوية الكامل في الويندوز .
تقوم بالدخول الي نافذة المهام من ثم تقوم باختيار قائمة العمليات المفتوحة وسوف يظهر لك مجموعة من البرامج التي تعمل في الخلفية كل ما عليك هو اختيار البرنامج أو اللعبة التي تريد تسريعها والضغط على زر الفأرة الأيمن .
واختيار تعيين الأولوية أو ما يسمى "Set Priority" واختيار الأولوية التي تريدها سواء قوية أو ضعيفة ولكن لتسريع الالعاب يجب اختيار عالي او عالي جداً .
تسريع الالعاب
وخاصية تحديد الأولوية هي تعمل على تخصيص إمكانيات الكمبيوتر للعبة او للبرنامج المخصص اثناء اللعب وهي خاصية مهمة جدأً , أما بعد عن معاودة الدخول للعبة سوف تلاحظ اختلاف الي الافضل اثناء اللعب و سوف تنتهي مشكلة اللاج او بطئ اللعب .

(3) القرص الصلب

تسريع الالعاب
يوجد فرق شاسع بين الهارد العادي او ما يسمي Hdd القرص الاخر Ssd بحيث ان Ssd أسرع من القرص الصلب العادي من حيث عدد الدورات و سرعة النقل وسرعة القراءة والكتابة .
لذلك عند شراء Ssd سوف تلاحظ فرق كبير في تحميل الالعاب والدخول للألعاب واثناء اللعب سوف تلاحظ ارتفاع في عدد الإطارات في الثانية .

(4) البرامج الخلفية

تعتبر البرامج الخلفية هي من أكثر البرامج التي تستعمل من موارد الكمبيوتر بحيث انها تعمل على توظيف مساحة من الرامات و القرص الصلب و تخصيصها لعملية محددة .
تسريع الالعاب
للتخلص من البرامج الغير مستخدمة كل ما عليك هو الدخول لنافذة المهام من ثم الدخول لقسم العمليات واختيار البرامج التي لا تستعملها و الضغط على انهاء العملية من خلال الزر الايمن .
تسريع الالعاب
او الطريقة الاخرى هي ان تقوم باختيار البرامج التي تعمل في الخلفية من شريط ابدأ اسفل الشاشة و اختيار السهم الذي يعرض المزيد من التطبيقات وغلقها بشكل نهائي .

(5) كسر سرعة المعالج وكرت الشاشة

عملية كسر السرعة تساعد علي تسريع الالعاب وهي من العمليات التي تؤدي الى فرق كبير جدأً علي أداء الألعاب بحيث يمكنك الحصول على أداء مرتفع جداً يقارن بقطع بأسعار عالية بحيث سوف تحصل علي عدد من الاطارات في الثانية .
ويقصد بكسر السرعة في حالة المعالج بشكل كامل من حيث السرعة وعدد الانوية والمسارات مما يؤدي الي ارتفاع درجة الحرارة ولكن يمكن أن تتخلص من هذه المشكلة عبر مبرد احترافي وسوف تلاحظ استهلاك للطاقة أكثر واداء رائع في الألعاب ويمكنك القيام بذلك العملية عبر برنامج Msi Afterburner .
تسريع الالعاب
اقرأ ايضاً : تسريع الكمبيوتر عبر تشغيل خاصية الاستخدام الكامل للإمكانيات

(6) إعدادات الطاقة

في حالة ان كنت تستخدم لاب توب يجب عليك اختيار الإعدادات التي تعطيك أداء مرتفع لتسريع الألعاب بحيث تقوم بالدخول لإعدادات البطارية من ثم تقوم باختيار اعدادات اخري وسوف يظهر لك مجموعة من الإعدادات .
تسريع الالعاب
كل ما عليك هو اختيار اعداد مرتفع الأداء وهذا الإعداد سوف يجعلك تستخدم كامل الإمكانيات ولكن سوف تستهلك من الطاقة الخاصة بالبطارية بشكل كبير .

(7) برامج الالعاب

برامج الالعاب هي من اهم البرامج التي لا تفارق جهازك مثل برنامج Direct X وغيره من البرامج التي يطلبها البرامج والألعاب عند تشغيلها لذلك يجب عليك ان تقوم بتحميل وتثبيت البرامج الخاصة بالألعاب لتجنب البطئ والخروج المفاجئ من الالعاب .
اقرأ ايضاً : تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر

(8) برنامج الحماية

برامج الحماية من البرامج التي يوجد بها الكثير من الخدمات مثل حماية المتصفح او الحماية الكاملة وغيرها من الانظمة التي تعمل علي استهلاك الموارد لذلك ينصح في حالة ان كنت تريد اللعب بكفاءة عالية ان تقوم بتعطيل برنامج الحماية لتجنب البطء وجعل الالعاب سريعة .