تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز

تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
لا شك ان في الوقت الحالي اصبحت عمليات الترقب سهلة بحيث بمجرد تحميلك لأي ملف من الانترنت ففي حالة كان برنامج او ملف خبيث سوف يكون لديه القدرة على تشفير كل ملفاتك .
لذلك يجب عليك اولاً تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من ثم الاهتمام بالتحديثات الخاصة به ذلك بهدف تجنب اي مشاكل وثغرات أمنية للبرنامج .

تحديث البرامج تلقائيا

تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
يوجد بعض البرامج المتخصصة في تحديث البرامج تلقائيا وهي سهلة للغاية وتعتمد فكرة ذلك البرنامج على حذف النسخة الحالية من البرنامج القديم وتثبيت التحديث الجديد بالكامل .
والاهم من كل هذا هو تحميل التحديث من الموقع الرسمي من ثم القيام بتثبيت النسخة المثبتة جديداً ويوجد العديد من البرامج التي تعتمد فكرتها على تحديث البرامج تلقائيا .
ولكن من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في الحسبان ان تقوم بتحميل برنامج تحديث البرامج تلقائيا من موقعه الرسمي ومن ثم ان تقوم بتحديث البرامج تلقائيا من خلاله كل هذا بضغطة زر .
والاهم طبعاً هو التوفر على جميع اصدارات الويندوز بحيث ان هناك بعض الاصدارات من الويندوز التي لا يمكنك تحميل عليها برامج تحديثات قديمة , كل هذا متوفر في دليل اليوم .
سوف نستعين بأكثر من طريقة كما تم الإشارة في الفيديو المنشور و هذه الطرق تتلخص في انها باستخدام اكثر من برنامج او بدون اي برامج من خلال البرنامج المراد تحديثه نفسه .
اقرأ ايضاً : تسريع ويندوز 10 الي اضعاف السرعة وحل مشكلة البطئ والتهنيج

(1) برنامج Patch My PC

لا يعتبر اسم البرنامج شئ ضار او حتي مضمون ووظيفة البرنامج بل هو من افضل البرامج المجانية التي لا تحتاج الي شراء او اي شئ بل يمكنك استخدامه في عملية تحديث البرامج تلقائيا وكل ذلك بضغطة زر .
من أهم مميزات هذا البرنامج هو التوافق مع جميع التطبيقات والاصدارات للويندوز وتوفير لك كل التحديثات الممكنة التي يمكنك تحميلها بالإضافة إلى انه مجاني بالكامل .تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
بمجرد الدخول الي هذا البرنامج بدون تثبيت سوف يكون لديك الامكانية لمعرفة ما هي البرامج التي تحتاج إلي تحديث وماهي البرامج المحدثة بالفعل عبر الواجهة الرئيسية للبرنامج .
وذلك يتم بمنتهى السهولة عبر قائمة تسمى تظهر لك وتحتوي على بلونين هما الأخضر والأحمر بحيث ان الاخضر هو التطبيقات التي تم تحديثها اما الاحمر هي التطبيقات المراد تحديثها وقديمة .
كل ما عليك هو تحديد البرامج المراد تحديثها من خلال القائمة الجانبية على اليسار ومنها يصنف البرنامج البرامج التي تحتاج الي تثبيت او تحديث واهم الاقتراحات التي تتوافق مع جهازك .
وهنا يتم تقسيم البرنامج على اكثر من أساس وهي برامج تصفح والعاب وبرامج من مايكروسوفت وبرامج مهمة التصفح "متصفحات" وبرامج حماية وبرامج تشغيل الميديا .
تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
كل ما عليك الان هو تحديد البرامج التي تريد ان تجعل البرنامج يعمل عليها تحديث تلقائي ومن ثم تقوم بأختيار الاختيار في الاسفل الخاص بتحديث البرامج المحددة و للإشارة يوجد ميزة جيدة جداً وهي إمكانية معرفة عدد البرامج التي تم تحديدها .
تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
وكل ما عليك الان هو الانتظار فقط لا غير لكي تتمكن من الحصول على احدث التحديثات من البرامج التي تم تحديدها في برنامج تحديث البرامج تلقائيا .
ومن ثم سوف تلاحظ ان البرامج تم بالفعل تحديثه بحيث أن هذا البرامج يمر ببعض الخطوات المهمة وهي اولاً حذف التحديث القديم من جذوره ومن ثم القيام بتحميل وتثبيت التحديث الجديد من الموقع الرسمي .
اقرأ ايضاً : تنزيل فيفا 20 للكمبيوتر من الموقع الرسمي والمواصفات المطلوبة | Fifa 2020

(2) برنامج FileHippo App Manager

ايضاً من اروع البرامج في مجال تحديث البرامج تلقائيا بحيث ان ذلك يتم عن طريق ان تقوم بتحميله وتثبيته ومن ثم الدخول إليه عبر الايقونة على سطح المكتب ومنها سوف يتم فحص البرامج المثبتة .
تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
ومنها تقوم باختيار البرامج المراد تحديثها لكي تتمكن من الحصول علي احدث اصدار من البرنامج ونفس الفكرة يقوم هذا البرنامج بحذف الاصدار القديم من البرنامج ومن ثم تحميل وتثبيت الإصدار الجديد من خلال الموقع الرسمي .
كما أن هذا البرنامج يتميز انه من اسهل وافضل البرامج كما انه مجاني ولا يحتاج الى عملية شراء داخله لذلك يمكنك تحميله من نهاية الدليل واستخدامه بكل سهولة .

(3) تحديث البرامج بدون برامج

وتتم ذلك العملية عبر التوجه إلى البرنامج المراد تحديثه ومنها الذهاب الى قائمة تتواجد في كل البرامج وهي قائمة المساعدة او ما يسمي Help ومنها اختيار Check Updates .
تحديث البرامج تلقائيا بضغطة واحدة لجميع اصدارات الويندوز
من خلال هذا الإعداد سوف يتم البحث عن التحديثات المتوفرة على الانترنت ويمكنك تحديثه ذلك في حالة كان البرنامج يدعم التحديث اونلاين .
كما ان بعض البرامج سوف تعرض لك مجموعة من التفاصيل التي تتلخص في الرابط المباشر لتحميل البرنامج بالتحديث الاخير من الموقع الرسمي فيمكنك ايضاً الذهاب لهذا الرابط وإجراء عملية التحميل وحذف البرنامج السابق .
اقرأ ايضاً : برنامج نقل الملفات لتسريع نسخ ونقل الملفات اخر اصدار مجاناً

تحميل برنامج تحديث البرامج تلقائيا

 البرنامجالتحميل
(1) برنامج Patch My PC التحميل من الموقع الرسمي
(2) برنامج FileHippo App Managerتحميل من الموقع الرسمي