ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
في الوقت الحالي اصبحت الالعاب تشغل مساحة كبيرة من جميع الاجهزة ولكن من المؤكد هناك فرق في الأداء بين كل إصدار من الويندوز لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف على  كل ما يخص موضوع افضل ويندوز لتشغيل الالعاب بأعلى كفاءة ممكنة .

افضل نسخة ويندوز للالعاب

ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
هناك الكثير من اصدارات الويندوز بدءا من 7 حتى 10 وهناك اختلاف كبير بين المستخدمين من ناحية الأداء وعدد الإطارات في الثانية فهل فعلاً هناك فرق بين كل الاصدارات وما هو افضل ويندوز للألعاب .
بالفعل هناك فرق وفرق شاسع بين كل الاصدارات بحيث ان شركة مايكروسوفت لها بالتأكيد هدف واضح من تدرج اصدارات الويندوز والتحديثات الدائمة .
سوف اعرض عليك 5 أسباب تجعلك تستخدم انسب ويندوز للألعاب وسوف تقرر أنت ما هو الافضل من خلال المقارنة الشاملة التي سوف نقوم بها في هذا الدليل .

(1) التوافق مع الالعاب

سوف نبدأ بويندوز 7 وهو من الإصدارات التي تتيح للمستخدمين تجربة مستخدم اكثر من رائعة من ناحية الالعاب ولكن لزمن معين من الألعاب .
وهذا بسبب توجه معظم الالعاب الي ويندوز 10 بسبب اقتراب إلغاء الدعم الكامل عن ويندوز 7 مما دفعهم بأستخدام ويندوز 10 بما انه هو آخر ويندوز , وهذا ايضاً بسبب سهولة التحكم وواجهة المستخدم المحسنة بشكل احترافي عن ويندوز 7 .

(2) التعريفات

ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
التعريفات هي من أهم الخطوات التي يقوم بها أي شخص بعد تثبيت الويندوز ولكن تأتي المشكلة وهي عدم توافق التعريف مع الويندوز وهذا بسبب توجه الكثير من شركات القطع في الفترة الاخيرة الي ويندوز 10 بشكل كامل مثل Amd .
لذلك من ناحية التعريفات يجب عليك استخدام ويندوز 10 بشكل كامل وهذا لما تم عرضه فيما سبق وايضاً توجه بعض الكروت الجديدة والمعالجات الي ويندوز 10 .
اقرأ ايضاً : تحميل تعريفات الكمبيوتر الاصلية بدون برامج لجميع اصدارات الويندوز

(3) نواة المعالج

ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
المشكلة وهي نواة المعالج وتوافق قطع الكمبيوتر مع نواة وإصدار الويندوز المثبت والمشكلة تتلخص في عدم قراءة الرام بالكامل وسوف تلاحظ الحل بعد تثبيت ويندوز 10 بنواة 64 بت بقراءة الرام بالشكل الكامل .
اقرأ ايضاً : حل مشكلة عدم قراءة السرعة الكاملة الرام في الكمبيوتر بالهرتز
وسوف تلاحظ ايضاً مشكلة توافق اللعبة مع نواة الكمبيوتر بحيث ان كل الالعاب في الوقت الحالي أصبحت تطلب إصدار ويندوز 64 بت فقط وهذا بسبب زيادة حجم وقوة الملفات والجرافيك الموجود داخل كل لعبة .
ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
كما ان من المشاكل التي سوف تلاحظها عند استخدام ويندوز من نواة 32 بت وهو الخروج المفاجئ من الالعاب والبرامج بدون سبب ولكن السبب هنا قد يكون من نواة الويندوز القديم أو التحديثات .

(4) مشاكل الويندوز

ما افضل نسخة ويندوز للالعاب بكفاءة عالية ولماذا يجب استخدامها
في ويندوز 7 تكون المشاكل كثيرة جداً وهذا سوف تلاحظه عند تثبيت برنامج مهم لتشغيل الالعاب او برنامج آخر ومن أمثلة هذه البرامج Net Framework او مشكلة 0xc00007b  وهذه المشكلة في الأغلب بسبب التحديثات القديمة الخاصة بويندوز 7 او قد تواجهك بعض المشاكل عند استخدام برنامج معين مثل الخروج المفاجئ من البرنامج وهذا ايضاً قد يكون بسبب الاصدار القديم من الويندوز .
اقرأ ايضاً : حل نهائي لمشكلة عدم الدخول للويندوز والتوقف عن الإقلاع والبوت

(5) التحديثات للويندوز و الألعاب

هناك تحديثات دورية ويندوز 10 وهذا على عكس ما يحدث في ويندوز 7 بحيث ان التحديثات متقطعه وسوف تنقطع تماماً قريباً وفائدة هذه التحديثات كبير ومن الفوائد حل مشكلات الالعاب مثل الخروج المفاجئ او مشكلة رسائل الخطأ أثناء الدخول للألعاب ولكي تتوصل بأخر التحديثات وتحصل على افضل ويندوز للالعاب يجب عليك تثبيت ويندوز 10 بنواة 64 بت .

مقارنة بين اصدارات الويندوز (الخلاصة)

لكي نكون دقيقين الأغلبية تستخدم إصدارات ويندوز من ويندوز 7 حتى 10 ولكن هناك فرق كبير بينهم ومن أكثر الاختلافات التي تتواجد في إصداري ويندوز 10 و 8.1 وهو التصميم الأفضل من ويندوز 7 وهنا لا اخص الالعاب .
ولكن في حالة الأداء بالتأكيد تفوق ويندوز 7 على ويندوز 10 في الأداء من ناحية عدد الإطارات بمعدل من 2 ~ 5 إطارات في الثانية في الألعاب ويمكنك متابعة ذلك عبر كتابة مواصفات جهازك على اليوتيوب بجانبها اصدار الويندوز المقارن .
في النهاية لك حرية الاختيار : ان كنت تريد تصميم وحماية عالية ودعم كامل للألعاب يجب تثبيت ويندوز 10 , اما ان كنت تريد ويندوز افضل في الاداء بمعدل بسيط ودرجة حماية قليلة وتحديثات معدومة يمكنك استخدام ويندوز 7 .

اقرأ ايضاً