كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق WiFi بسهولة 2024 خطوة بخطوة

كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق WiFi بسهولة خطوة بخطوة
يعد ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi من افضل الطرق التي يمكنك استخدامها لنقل الملفات وتخزينها ، بحيث توجه العديد من الأشخاص الي استخدام الطرق اللاسلكية وتجنب التوصيل بأستخدام USB وهذا بسبب بطئ النقل بالكيبل فضلاً عن انه وارد ان تواجه العديد من المشاكل مثل عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط ، ولهذا سوف نستعرض في هذا الدليل كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi بخطوات سهلة .

ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق WiFi

في ظل توفر العديد من الطرق والبدائل لطرق توصيل الهاتف بالكمبيوتر التقليدية مثل استخدام الكيبل او البلوتوث فهي طرق يفضل استخدامها في الحالات الطارئة ، فقد توفر بعض الطرق لتوصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل التي تتيح لك نقل جميع ملفاتك بسرعة كبيرة وبدون مشاكل وهذا بأستخدام الواي فاي .

هناك العديد من البرامج التي تتيح لك ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق WiFi لنقل الملفات ، ولكن برنامج AirDroid قد اثبت كفاءته لنقل الملفات بجميع الصيغ والاحجام بسرعات عالية جداً وسوف نستعرض خطوات ربط الموبايل بالكمبيوتر عن طريق الواي فاي بأستخدام برنامج AirDroid ولاستخدامه سوف نقوم بأجراء بعض الخطوات ويمكنك اتباع الخطوات التالية لأجرائها .

خطوات تحميل واستخدام برنامج AirDroid لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر WiFi

حتي تتمكن من استخدام البرنامج ونقل الملفات يجب ان تتصل لكل من هاتفك والكمبيوتر علي نفس شبكة الواي فاي حتي تتم عملية النقل في امان وبسرعة بعدها اجراء الخطوات التالية :

  • تقوم بتنزيل برنامج AirDroid علي الهاتف الخاص بك بالضغط علي الرابط التالي :

تحميل AirDroid للأندرويد

  • بعد تحميل التطبيق ، تقوم بالدخول اليه وفي حالة كانت اول مرة لك تستخدم البرنامج يمكنك انشاء حساب جديد بالضغط علي زر التسجيل لأنشاء حساب جديد ، يمكنك استخدام حسابك في جوجل او فيسبوك بعدها الضغط علي زر Sign In .

خطوات تحميل واستخدام برنامج AirDroid لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر WiFi

  • بعد تسجيل الدخول علي هاتفك ، تتوجه الي الكمبيوتر الخاص بك ثم الدخول الي رابط البرنامج اونلاين بدون تحميل (الدخول من هنا) ثم تقوم بتسجيل الدخول بأستخدام بيانات نفس حسابك سواء ايميل وكلمة سر ، او الدخول بأستخدام حساب الفيسبوك وتضغط علي زر Sign In .

كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi

  • سوف يظهر لك اشعار انه تم ربط اجهزتك ببعض ، ويمكنك الان نقل واستقبال الملفات بين هاتفك والكمبيوتر بمجرد سحب الملف الذي تريد ارساله من الكمبيوتر وفي ثواني سوف تجده علي هاتفك ويمكنك استخدامه مباشرة .
كيفية توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل
  • ويمكنك ارسال الملفات بمختلف الصيغ من هاتفك الي الكمبيوتر ، بعد الدخول الي التطبيق علي الهاتف تقوم بالضغط علي اسم جهاز الكمبيوتر الذي قام بعمل تسجيل دخول بنفس الحساب .
كيفية توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل
  • يمكنك بعدها ارسال اي ملف تريده عبر الضغط علي زر التحديد في الأسفل ثم تحديد الملفات المراد ارسالها ثم الضغط علي زر Send او ارسال ، ومباشرة سوف تظهر علي شاشة الكمبيوتر .
كيفية ربط الموبايل بالكمبيوتر عن طريق الواي فاي بدون كابل

وهذه كانت خطوات ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi بأستخدام برنامج AirDroid ، كما يتيح لك البرنامج ان تستعرض كافة الملفات الموجودة علي هاتفك واستعراضها علي الكمبيوتر بحيث يمكنك تنزيلها بمجرد الضغط عليها .

مميزات برنامج AirDroid لتوصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل

يوفر لك البرنامج العديد من الامتيازات التي تجعله من افضل برامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون وصلة بسرعة كبيرة جداً ، ومن ابرز مميزات برنامج AirDroid :

  • يوفر لك البرنامج لوحة تحكم متقدمة تضم كافة الاعدادات والتفاصيل حول حالة هاتفك والشحن والبطارية وغيرها .
  • يتيح لك ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi ونقل الملفات بسرعة كبيرة جداً بمجرد توصيل الجهازين ببعض .
  • يمكنك استخدامه لنقل وارسال كافة صيغ وأنواع الملفات سواء صور او ملفات مضغوطة او تطبيقات وكذلك التحكم في التطبيقات المثبته علي جهازك من الكمبيوتر .
  • لن تضطر الي استخدام وصلات USB بعد ذلك لنقل الملفات بحيث يوفر لك امكانية ارسال واستقبال الملفات بخاصية الواي فاي .
  • يتيح لك تحديد موقع الجوال اذا فقدته في مكان ولا تعرف مكانه ، فيمكنك استخدام خاصية Find Phone داخل برنامج AirDroid لمعرفة مكان هاتفك الحالي .

لذلك اجمالاً يمكننا اعتبار ان AirDroid احد افضل الخيارات التي يمكنك استخدامها لتوصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل وتبادل الملفات بسرعة يمكنك الاعتماد عليه وجعله برنامجك الاول لمشاركة الملفات بين اجهزتك المختلفة علي الشبكة المحلية .