أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية 2024 - حذف فيروس الفدية Ransomware نهائياً

أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية - حذف فيروس الفدية Ransomware
مع الانتشار المتزايد لمختلف انواع الفيروسات اصبح فيروس الفدية Ransomware من اكثر الفيروسات انتشاراً وواجه العديد من المستخدمين مشاكل في الوصول الي الملفات بحيث أصبحت مشفرة بصيغ غريبة .
وعند الدخول اليها يُطلب مبلغ مالي لفك التشفير - وهي تعد من طرق الاحتيال الشهيرة ، وقد تكون هذه الملفات ضرورية بالنسبة لك ولكن لا تقلق سوف نتعرف علي اقوي وافضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية للتخلص من فيروسات الفدية اذا اصابت جهازك واهم الإجراءات التي يجب القيام بها .

ما هو فيروس الفدية ؟

فيروسات الفدية او Ransomware هي شكل من اشكال البرامج الضارة التي تعمل علي تشفير جميع الملفات على الجهاز ، مما يحول أي ملفات علي جهازك تعتمد عليها وجعلها غير قابلة للاستخدام .

وعند الدخول اليها يُطلب منك مقابل لفك التشفير وارجاع ملفاتك كما كانت او تهديديك بتسريب الملفات الي جهة ضدك وهناك العديد من انواع برامج الفدية بمختلف الاصدارات والاسماء واشهرهم Rakhni و Agent.iih و Aura و Autoit و Pletor و Rotor و Lamer و Cryptokluchen و Lortok و Democry و Bitman وغيرها ، ويمكنك معرفة نوع الفيروس الذي اصب ملفاتك من خلال صيغته مباشرة .

ويستهدف أصحاب برامج الفدية جميع الفئات سواء مستخدمي البرامج او الالعاب او المؤسسات الكبيرة مع تهديد ببيع أو تسريب بيانات أو معلومات تم الوصول اليها إذا لم يتم دفع مبلغ مالي كبير - وفي الفترة الأخيرة أصبحت حوادث فيروسات الفدية منتشرة بشكل متزايد بين المؤسسات والأماكن الحكومية وكذلك بين ملايين المستخدمين لتصبح من المشاكل الأمنية الشهيرة التي يتوجب حلها .

افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية 2024

اذا واجهت مشكلة فيروس الفدية Ransomware وقد تم تشفير ملفات جهازك جميعها او بعضها فلا تقليل هناك بعض أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي يمكن استخدامها والتخلص من هذه المشكلة نهائياً ، وهناك العديد منها ولكن فيما يلي سوف نستعرض اقوي البرامج الفعالة.

1- برنامج Kaspersky Ransomware Decryptors

افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية
هو من اقوي الأدوات لفك تشفير برامج الفدية علي نظام الويندوز ويتميز بقاعدة بياناته الضخمة التي تُمكنه من اكتشاف اشهر برامج الفدية والتخلص منها نهائياً بحيث يمكنه التعامل مع برامج الفدية مثل Aura و Rotor و Plextor وغيرهم ، فضلاً عن انه من اصدار شركة Kaspersky الشهيرة لأنتاج اقوي برامج مكافحة الفيروسات ويعمل مطوري هذه الأداة علي تحديثها بشكل مستمر لتتمكن من التعامل وصد كافة التهديدات ومحاولة فك تشفير جميع فيروسات الفدية الخبيثة.

تتلخص وظيفة برنامج Kaspersky وادواته في تحديد القرص المصاب ببرامج الفدية والذي تظهر نتائجه امامك بصيغ الملفات المشفرة والغريبة ، وبمجرد تحديد القرص تقوم ببدأ الفحص ليتم فك التشفير وارجاع الملفات الاصلية ، استخدمه ملايين الأشخاص واثبته كفاءته بنتائج إيجابية عديدة بين أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية .

تحميل Kaspersky Ransomware Decryptors

2- برامج The No More Ransom Project

أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية - حذف فيروس الفدية Ransomware
مع الإصابات المتكررة لفيروسات الفدية من قبل العديد من المستخدمين ظهر مشروع صد كافة الهجمات الفيروسية لجميع انواع واصدارات فيروس الفدية Ransomware ليتيح لك الأدوات المناسبة لنوع الفيروس الذي شفر ملفاتك بحيث يتوفر اكثر من 100 نوع وعليه يقوم بتحديد البرنامج المناسب لك القادر علي حل المشكلة .

اداة The No More Ransom Project

3- اداة Emsisoft Ransomware Decryption Tools

ادوات ازالة فيروس الفدية Ransomware

هو من تطوير شركة Emsisoft الشهيرة يتيح لك فك تشفير الملفات المشفرة الناتجة عن الإصابة بالفيروسات المتقدمة وهذا عبر مجموعة من الأدوات القادرة علي التعامل مع جميع انواع الفيروسات مثل Avaddon و Ziggy و Apocalypse و Xorist و Stampado وغيرها ، وتتم العملية بعد تنزيل البرنامج ببدأ الفحص ثم تحديد الملفات المصابة بفيروس الفدية وبعدها يبدأ البرنامج بأصلاحها وارجاع الملفات الاصلية ويتميز البرنامج بأنه مجاني تماماً بجانب الواجهة السهلة وإمكانية التعامل مع جميع الملفات والفيروسات .

تحميل Emsisoft Ransomware Decryption Tools

4- اداة Quick Heal Ransomware Decryption

افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

اذا تم تشفير جميع ملفاتك ولم تتمكن من الدخول الي اي بيانات او ملف او شاشة جهازك ، و اصبح جهازك مقيد بعد الإصابة بالفيروس فأن اداة Quick Heal من الحلول الطارئة التي يمكنك استخدامها للتخلص من فيروسات الفدية نهائيا ، اثبتت كفاءتها علي جميع اصدارات الويندوز في التعامل مع أنظمة التشفير المعقدة الموجودة في فيروسات الفدية ، بجانب احتوائها علي قاعدة بيانات ضخمة لجميع انواع فيروسات الفدية مثل Troldesh و Cryptxxx و Ninja Ransomware و ODC و غيرها .

تحميل Quick Heal

وبهذا تعرفنا علي اقوي وافضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية Ransomware للتخلص من تشفير الملفات الخاصة بك ، وهذه الأدوات اثبتت كفاءتها بين ملايين المستخدمين ، بمجرد اختيار البرنامج المناسب لنوع الفيروس الذي أصاب جهازك ، سوف يتمكن البرنامج من التعامل معه لفك التشفيرات وارجاع ملفاتك ببساطه .

وبعد ان تتخلص من فيروسات الفدية وتسترجع ملفاتك الأساسية - فأنه من الضروري تثبيت برنامج مضاد الفيروسات للكمبيوتر ؛ حيث انه لا يمكن الاعتماد علي البرامج المرفقة داخل نظام التشغيل فقط في ظل ظهور العديد من انواع الفيروسات والملفات الخبيثة.

وهناك العديد منها التي توفر لك بيئة استخدام امنة تماماً من جميع التهديدات الفيروسية وبرامج الفدية مثل افيرا Avira و Panda Free Antivirus ، بجانب استخدام أدوات حماية علي متصفح الويب لديك لتجنب تنزيل اي ملف غير امن يسب لك فيروسات الفدية .