تحميل تعريفات ويندوز 11 للكمبيوتر اخر اصدار لجميع الاجهزة

تحميل تعريفات ويندوز 11 للكمبيوتر كاملة اخر اصدار لجميع الاجهزة
بعد تثبيت ويندوز 11 وحتي تتمكن من الاستماع بكافة الامتيازات وتفعيل جميع الخصائص الاساسية والاضافية يتطلب تثبيت تعريفات ويندوز 11 ، بحيث ان تثبيت التعريفات يمل علي تشغيل جميع القطع بكفاءتها الكاملة سواء كان تعريف كرت الشاشة او كرت النت وغيرها ، ويمكنك بكل سهولة تنزيل تعريفات ويندوز 11 المناسبة بأتباعك لهذا الدليل .

ويواجه العديد من مستخدمي ويندوز 11 صعوبات في الوصول الي التعريفات المناسبة للجهاز من جانب الاصدار وتناسب التعريف مع القطع الحالية ، كما ان عملية تحديث التعريفات لا تقل اهمية عن تنزيل التعريفات اول مرة ، لذلك يمكنك بكل تأكيد تثبيت اخر تحديث من كافة تعريفات جهازك بأتباع هذا الدليل .

كيفية تحميل تعريفات ويندوز 11 للكمبيوتر

قد تواجه بعض الصعوبات في تثبيت التعريفات مثل تعريف كارت النت و الواي فاي وهذا لأهميته البالغة بحيث ان عدم تثبيته لن يُمكنك من تثبيت باقي التعريفات لويندوز 11 ، ولكن لا تقلق هناك طرق مختلفة تتيح لك التعريف سواء عبر اسطوانة التعريفات او عبر تنزيل برنامج وسوف نعرض الطريقتين فيما يلي .

ويتجه اغلب المستخدمين الي استخدام اسطوانة تعريفات ويندوز 11 بدون انترنت خاصة عند فقدان بعض التعريفات الاساسية او كان جهازك غير قابل للتعريف ، وهناك العديد من الاسطوانات التي برزت في الفترة الاخيرة ، فيما يلي نعرض افضل اسطوانة وخطوات استخدامها .

اسطوانة تعريفات ويندوز 11 DriverPack

اسطوانة تعريفات ويندوز 11 DriverPack
تعد اسطوانة DriverPack افضل اسطوانة تعريفات للكمبيوتر في الوقت الحالي يمكن استخدماها لتنزيل تعريفات الويندوز خاصة تعريف ويندوز 7 و 8.1 و 10 و 11 ، تمتاز بتوافقها مع كافة الاجهزة القديمة والحديثة وهذا ما دفع اغلب المستخدمين اليها ، فضلاً عن انها قادرة علي التعامل مع كافة المشاكل وحلها عبر إيجاد التعريف المناسب للوحة الام الخاصة بك والقطع الخارجية المُركبة بالجهاز .

كما يمكنك استخدامها ليس فقط لتنزيل تعريفات Windows 11 بل تسمح لك لتعريف الطابعات والماسحات الضوئية وتعريفات الوصلات للهواتف وتعريفات الاجهزة الخارجية كما توفر التعريف المناسب وداعمة جميع الماركات سواء كنت تستخدم كمبيوتر مكتبي او لابتوب ، كما توفر الاسطوانة البرامج الاساسية التي يحتاجها كل مستخدم فور تثبيت ويندوز جديد .

خطوات تثبيت تعريفات الويندوز بأستخدام اسطوانة DriverPack

  • اولاً تقوم بتنزيل الاسطوانة بالضغط علي الرابط التالي :

تحميل اسطوانة DriverPack من الموقع الرسمي

  • بعد التنزيل تقوم بالدخول للأسطوانة ، مباشرة ستظهر لك الواجهة الرئيسية تقوم بالضغط علي زر وضع الخبراء Advanced Mode في الشريط السُفلي .

اسطوانة تعريفات ويندوز 11 DriverPack

  • بعدها تقوم بتحديد كافة التعريفات الناقصة ، ثم الضغط علي زر تثبيت الكل .

خطوات تثبيت تعريفات الويندوز بأستخدام اسطوانة DriverPack

  • مباشرة سوف يبدا تثبيت التعريفات الناقصة علي جهازك ، كل ما عليك هو الانتظار حتي تنتهي عملية التثبيت .

خطوات تثبيت تعريفات الويندوز بأستخدام اسطوانة DriverPack

  • بعد التثبيت سوف يُطلب منك عمل اعادة تشغيل للويندوز حتي تستقر كافة التعريفات ، تقوم بالضغط علي اعادة التشغيل .

تنزيل تعريفات ويندوز 11 للكمبيوتر

  • بعد اتباع الخطوات السابقة وعمل اعادة تشغيل للويندوز ، سوف تلاحظ ان جميع التعريفات الناقصة قد تم تثبيتها بشكل كامل ويمكنك الان الاستمتاع بويندوز 11 بكافة الامتيازات وتشغيل التطبيقات والبرامج والالعاب بالكفاءة الكاملة .

برنامج تحميل تعريفات ويندوز 11 Windows

علي الرغم من توفر العديد من البرامج التي تسمح للمستخدمين بتثبيت التعريفات ، الا ان برنامج Driver Booster اثبت كفاءته العالية في تثبيت التعريفات المناسبة بجانب امكانية ترقية التعريفات الي اخر تحديث .

وقد امتاز Driver Booster بسرعة التعامل مع المشاكل والتعرف علي التعريفات الناقصة بمختلف أنواعها ، فأذا كنت تحتاج الي تعريف كرت الصوت مثلاً او اي جهاز خارجي او غيرها من التعريفات فيمكنك استخدام البرنامج بكل تأكيد والاعتماد عليه .

خطوات تنزيل تعريفات ويندوز 11 بأستخدام Driver Booster

  • الخطوة الاولي هي ان تقوم بتنزيل Driver Booster عبر الرابط التالي : 

تحميل برنامج Driver Booster للكمبيوتر

  • بعد تنزيل البرنامج ، تقوم بالدخول اليه لبدء عملية التثبيت ، بالضغط علي زر Install .

برنامج تحميل تعريفات ويندوز 11 Windows

  • الضغط علي زر No Thanks .

برنامج تحميل تعريفات ويندوز 11 Windows

  • بعدها تضغط علي زر بدء فحص التعريفات Scan Now .

برنامج تحميل تعريفات ويندوز 11 Windows

  • مباشرة سيبدأ البرنامج بفحص التعريفات الناقصة حالياً علي جهازك ، بعد الفحص تقوم بأختيار التعريفات التي تريدها او تحديد الحل ثم الضغط علي زر التثبيت في الشريط العلوي Install .
برنامج تحميل تعريفات ويندوز 11 Windows
  • بعد تنزيل كافة التعريفات وتثبيتها ، سيتطلب منك عمل اعادة تشغيل للويندوز للتأكد من استقرار كافة التعريفات وتوافقها مع ملفات النظام ، لذلك ستقوم بذلك .

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من تحميل تعريفات ويندوز 11 كاملة سواء كنت تستخدم كمبيوتر او لابتوب ، بحيث واجه بعض المستخدمين صعوبات في إيجاد التعريفات المناسبة لنظام Windows 11 خاصة اذا لم تتوفر مساحة كافية مثلاً او اذا قمت بتثبيت الويندوز بشكل غير سليم .

لذلك يمكنك بأتباع احد الطرق السابقة تثبيت التعريفات الاصلية لويندوز 11 والاستمتاع بالكفاءة الكاملة مع جميع التعريفات لتشغيل البرامج والالعاب فهي تعد من الخطوات الاساسية فور تحميل ويندوز 11 وتثبيته .