تحميل جميع برامج الكمبيوتر الاساسية 2024 بعد الفورمات بروابط مباشرة

تحميل جميع برامج الكمبيوتر الاساسية لويندوز 7/8.1/10/11
برامج الكمبيوتر الاساسية تعد من البرامج التي لا يخلو منها اي جهاز ونحتاج الي تثبيتها بعد تثبيت الويندوز مباشرة بحيث قد نضطر الي عمل فورمات وإزالة لنسخة الويندوز وتثبيت ويندوز اخر ما يؤدي الي حذف جميع البرامج المُثبته مُسبقاً .
لذلك حتي تتمكن من استئناف استعمالك اليومي للكمبيوتر سوف تحتاج الي تثبيت اهم برامج الكمبيوتر وهذا ما سوف نستعرضه في هذا الدليل فيمكنك الان تحميل البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11 اخر اصدار بروابط مباشرة واستعمال الكمبيوتر بكفاءة.

جميع برامج الكمبيوتر الاساسية 2024

علي الرغم من مميزات عملية الفورمات وتثبيت نسخة ويندوز جديدة والتي تزيد من كفاءة النظام وسرعته ، الا انه بعد الفورمات يتم ازالة كافة التطبيقات والبرامج في قرص النظام C ولكن لا تقلق فهي فرصة رائعة للاستمتاع بتجربة افضل بعد تثبيت برامج الكمبيوتر الاساسية مرة اخري خلال دقائق .

فأذا كنت لا تهتم بتحديث البرامج المُثبته فيمكنك الان تحميلها بأخر اصدار والاستمتاع بكافة الامتيازات الجديدة ، ويتنوع مستخدمي الكمبيوتر والاعمال التي يقومون بها ولكن هناك برامج مهمة للكمبيوتر لا غني عنها مثل متصفح الويب وبرنامج تثبيت التعريفات ومشغل الوسائط وجميع هذه البرامج سوف نوفرها في هذا الدليل بروابط مباشرة .

1- برامج تثبيت تعريفات الكمبيوتر

البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11

الخطوة الاولي بعد عملية فورمات الكمبيوتر وتثبيت نظام تشغيل الويندوز هي تحميل وتثبيت تعريفات الكمبيوتر بحيث انك لن تتمكن من تشغيل الصوت وكذلك برامج الكمبيوتر والالعاب بدون تثبيت تعريف كارت الصوت وكارت الشاشة وكذلك تعريف كرت الانترنت والوايفاي .

فيمكنك تثبيت تعريفات الويندوز بأخر تحديث بأستخدام بعض البرامج المجانية تماماً والتي تقوم بالعملية باحترافية من اول البحث عن التعريف المناسب الي تثبيته ويمكنك تحميل احد البرامج التالية .

برنامج Driver Booster لتثبيت تعريفان الكمبيوتر

تحميل برامج للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11
اذا كنت بحاجة الي تثبيت كافة تعريفات جهازك بضغطة زر فأن برنامج Driver Booster يعد الحل الأمثل ، كما انه يمتاز بسهولة الاستخدام بحثي بمجرد الدخول اليه ستتمكن من البحث عن التعريفات الناقصة وتثبتيها خلال دقائق بأخر اصدار وهذا سوف يُغنيك عن البحث عن تعريف كل قطعه في جهازك مثل تعريف كرت الشاشة والصوت وغيره .

بالإضافة الي توافقه مع جميع اصدارات ونُسخ الويندوز فيمكنك تثبيته علي Windows 7/8.1/10/11 بدون مشاكل ، كما يوفر قسم لتثبيت برامج دعم النظام والالعاب مثل برنامج دايركت اكس DirectX Runtime المهم لتحسين الأداء وما يُميزه حقاً واجهته الانسيابية والخيارات المُقدمة مثل تعيين جراء بعد انتهاء تحميل التعريفات مثل عمل اعادة تشغيل مباشرة او إيقاف تشغيل النظام

تحميل برنامج Driver Booster

اسطوانة تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution

برامج الكمبيوتر الاساسية
يفضل بعض المستخدمين اسطوانة تعريفات للكمبيوتر بدلاً من برامج التعريفات وهذا لأنها تعد اشمل وتضم كافة التعريفات خاصة اذا كانت نُسخة الأسطوانة Offline ذات الحجم الكبير ، فضلاً عن توافقه مع اصدارات الويندوز القديمة والحديثة فاذا كان جهازك يعمل بنظام ويندوز اكس بي او فيستا فأن الأسطوانة تسمح لك بتثبيت التعريفات المناسبة لهذه الإصدارات من الويندوز .

تحميل اسطوانة DriverPack

2- برامج تصفح الانترنت

اهم برامج الكمبيوتر
في الوقت الحالي اصبحت متصفحات الويب برامج مهمة للكمبيوتر للغاية ولا يخلو اي جهاز منها حتي تتمكن من الدخول الي المواقع الالكترونية وتحميل البرامج وتصفح المواقع والخدمات الاخري ، ونحرص دائماً علي معادلة افضل متصفح ويب من ناحية الامكانيات واسرعهم بحيث لا يستهلك موارد الجهاز وخاصة الرامات .

تحميل متصفح فايرفوكس Firefox

تحميل متصفح كروم Google Chrome

تحميل متصفح اوبرا Opera

تحميل متصفح يوسي UC Browser

3- البرامج اللازمة لتشغيل الالعاب

تحميل برامج للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11
حتي تتمكن من تشغيل الالعاب واستخدام بعض البرامج علي الويندوز مثل البرامج الهندسية وبرامج المونتاج يلزم تثبيت برامج تشغيل الالعاب فهي تعد من برامج الكمبيوتر الاساسية وهي عبارة عن مجموعة من اهم برامج الكمبيوتر مثل DirectX بمختلف الاصدارات و NET Framework و برنامج Visual C++ و Flash Player وغيرها من البرامج ، ويتطلب علينا تثبيت هذه البرامج لتجنب ظهور بعض رسائل الخطأ الشائعة مثل مشكلة 0xc00007b وغيرها خاصة عند تشغيل اي لعبة .

تحميل جميع برامج تشغيل الالعاب

4- برامج تشغيل الصوتيات والفيديو

البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11
حتي تتمكن من استخدام جهازك بكفاءة فأنت بحاجة الي مشغل فيديو للكمبيوتر وموسيقي او برامج Multimedia المتخصصة في تشغيل الوسائط خاصة وان مشغل الوسائط الافتراضي في نظام ويندوز يفتقر للكثير من الامتيازات ابرزها عدم دعم كافة الصيغ والتنسيقات ، وفيما يلي نستعرض افضل برامج تشغيل الوسائل المجانية تماماً .

برنامج ميديا بلاير كلاسيك Media Player Classic 123

برامج الكمبيوتر الاساسية
علي الرغم ان Media Player Classic 123 من برامج تشغيل الوسائط القديمة الا انه اثبت كفاءته في تشغيل جميع صيغ الفيديو وكذلك الملفات الصوتية والموسيقي وهذا دفعه ليكون افضل مشغل فيديوهات علي الاطلاق بفضل الإمكانيات التي يقدمها مثل توفير الخصائص والأدوات الافتراضية المطلوبة في اي مشغل وسائط بجانب انه مجاني تماماً ومفتوح المصدر وهذا يعزز من تجربة الاستخدام .

ليس هذا وحسب بل انه قدم حزم متقدمة لدعم تنسيقات الفيديو والصوت واتجه اليه ملايين المستخدمين واعتباره برنامج تشغيل اغاني للكمبيوتر بحيث ان يقدم لك امكانية انشاء قوائم تشغيل وتنظيمها بشكل احترافي فضلاً عن توفير العديد من المؤثرات الصوتية والبصرية التي يمكنك تطبيقها علي ملفاتك الصوتية والفيديوهات .

تحميل برنامج Media Player Classic 123

برنامج برنامج وين امب Winamp لتشغيل الموسيقي

جميع برامج الكمبيوتر
اذا كنت بحاجة الي برنامج يسمح لك بتشغيل الموسيقي والملفات الصوتية علي جهازك خاصة وان برنامج ويندوز ميديا بلاير الافتراضي علي نظام تشغيل Windows لا يفي بالغرض ونواجه معه العديد من المشاكل عند فتح بعض تنسيقات الصوت .
فأن اختيارك الأنسب هو برنامج Winamp فهو يعد من البرامج المرتبطة مع ملايين المستخدمين كأفضل مشغل موسيقي فهو يوفر واجهة كلاسيكية واشرطة لضبط مستوي وحساسية وجودة الصوت مع امكانية تكوين قوائم تشغيل وغيرها من المميزات .

تحميل برنامج Winamp لتشغيل الموسيقي

5- برامج مكافحة الفيروسات لحماية الويندوز

تحميل برامج ويندوز 7/8.1/11/10
في الوقت الحالي اصبح من الضروري تثبيت برنامج حماية من الفيروسات قوي قادر علي احباط عمليات التسلل او تثبيت ملفات خبيثة خاصة مع ظهور العديد من انواع الفيروسات وطرق الاحتيال وجمع المعلومات الشخصية حول المستخدمين وظهور فيروسات متقدمة مثل فيروس الفدية ، لذلك من اهم برامج الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11 هي برامج مكافحة الفيروسات او Antivirus .

وتكمن أهمية برامج الانتي فيروس في حماية الكمبيوتر وملفاتك الشخصية من الفيروسات والملفات الخبيثة المُلغمة التي قد تنتقل اليك من تنزيل ملفات من المواقع الالكترونية او نقل ملفات من مصادر خارجية بالإضافة الي حماية خصوصيتك والمواقع التي تزورها وكلمات السر وبيانات الدفع الخاصة بك ، ومع التنوع الكبير في برامج مكافحة الفيروسات نستعرض لك افضل البرامج التي اثبتت كفاءتها مع ملايين المستخدمين .

برنامج افيرا انتي فايروس Avira Free Antivirus

اهم برامج الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11
انت بحاجة الي حماية من الفيروسات شاملة ولهذا اتي برنامج Avira الذي يعد من اهم برامج الكمبيوتر علي الاطلاق ، يمكنك تنزيله بشكل مجاني تماماً والاستمتاع بحماية عالية فهو قادر علي صد الهجمات الفيروسية المتكررة بجانب حماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية من التجسس والاختراق .

تحميل برنامج Avira Free Antivirus

برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus

برامج مهمة للكمبيوتر
في ظل وجود العديد من انواع الفيروسات المتطورة وحتي تضع نفسك في منطقة الأمان يمكنك استخدام برنامج الحماية من الفيروسات Kaspersky المجاني فهو يعد ماسحاً ممتازاً لمكافحة الفيروسات والحماية من البرامج الضارة والملفات الخبيثة ، كما يتيح لك بعض الميزات الإضافية مثل الحماية ضد عمليات التصيد الاحتيالي واكتشاف المواقع الالكترونية الخطرة وغيرها من الخصائص الرائعة .

تحميل برنامج Kaspersky Anti Virus

6- برامج قراءة الملفات النصية والكتب

تحميل برامج للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11
اذا كنت من مفضلي قراءة الكتب الالكترونية والملفات النصية المختلفة بصيغة PDF والمجلات علي مواقع الانترنت فأن برنامج قراءة الكتب يتيح لك القيام بذلك فهو يعد من برامج الكمبيوتر الاساسية التي لا غني عنها .

كما انه ليس فقط ضروري اذا كنت مهتماً بتصفح وقراءة الكتب بل ان صيغة PDF تعد من اكثر الصيغ استخداماً حول العالم ولتتمكن من استعراض ملفات البي دي اف ستحتاج الي برنامج للقيام بذلك .

برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader

اذا كنت بحاجة الي برنامج قارئ الكتب الالكترونية Pdf على الكمبيوتر فأن اختيارك الأنسب بلا شك هو برنامج Adobe Reader فهو يعد الأفضل في هذا المجال علي الاطلاق ويعد من اهم برامج الكمبيوتر التي يجب توفرها علي كل جهاز بسبب شهرة صيغ ملفات PDF لذلك من بنسبة كبيرة ستحتاج اليه ، كما يسمح لك ببعض الإمكانيات الإضافية مثل ترجمة ملفات PDF و كذلك تعديلها بسهولة . 

تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر

7- برامج تنظيف وتسريع الكمبيوتر

تحميل اهم برامج الكمبيوتر
مع الاستخدام المستمر للكمبيوتر يتراكم العديد من الملفات بمختلف الصيغ مثل ملفات الرجيستري والملفات المؤقتة الناتجة عن استخدام البرامج والالعاب لذلك برامج تنظيف الجهاز وتسريعه تعد من البرامج المفيدة .
كما انها تعد من البرامج الضرورية عند تثبيت ويندوز جديد للحفاظ علي أداء وكفاءة سرعة الويندوز العالية لتجنب مشكلة بطئ الكمبيوتر تدريجياً وقد اثبتت برامج تسريع الكمبيوتر كفاءتها مع ملايين المستخدمين لذا فهي من اهم برامج الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11 ويمكنك استخدام احد البرامج التالية .

برنامج سي كلينر CCleaner لتحسين النظام

البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 7/8.1/10/11
فهو يعد من برامج تنظيف وتسريع النظام الرائدة فضلاً عن اهتمامه كذلك بحماية خصوصيتك (تتبع الملفات وبيانات التصفح) وقد امتاز بالعديد من الخصائص ابرزها واجهته وخصائصه الجذابة مثل امكانية جدولة وقت محدد لعملية التنظيف وسرعة الاستجابة في الفحص وإزالة الملفات الضارة الزائدة فضلاً عن توافقه مع كافة اصدارات الويندوز .

تحميل برنامج CCleaner للكمبيوتر

برنامج Advanced SystemCare لتسريع الويندوز

برامج الكمبيوتر الاساسية
من افضل برامج تنظيف الكمبيوتر المجانية التي اثبتت تواجدها بين البرامج الأخرى هو برنامج Advanced SystemCare وقد تفوق علي قرناءه في دعمه لإصدارات الويندوز القديمة مثل Windows XP وبالطبع اصدارات الويندوز الحديثة .
ما يُميزه انه يعمل بتقنيات متقدمة تعتمد علي الذكاء الاصطناعي في الفحص وتحديد الملفات الزائدة والغير مهمة وازالتها بسرعة فائقة وهذا سيُغنيك عن استخدام اوامر Run لتنظيف الجهاز يدوياً وهذا سوف يساهم في تحسين أداء وكفاءة نظام التشغيل بالإضافة الي توفير مساحة تخزين فارغة .  

تحميل برنامج Advanced SystemCare

8- برامج فك ضغط الملفات

اهم برامج الكمبيوتر
ما يدفع برامج فك ضغط الملفات لتكون من اهم برامج الكمبيوتر هي لانتشار صيغ الملفات مثل ZIP و Rar و كذلك ISO وتنوعها علي الانترنت ، بالتالي سوف تتعرض الي عشرات الملفات المضغوطة التي ستضطرك الي تنزيل احد البرامج للتعامل معها .

فضلاً عن انها من البرامج المهمة عند تحميل الملفات كبيرة الحجم وأنظمة التشغيل المختلفة ، بالإضافة الي انك اذا رغبت في توفير مساحة علي جهازك فأنه من الحلول الفعالة ان تقوم بضغط ملفاتك ، وهناك العديد برامج فك الضغط وفيما يلي يمكنك تنزيل افضل برنامج في هذا المجال .

برنامج وينرار WinRAR للتعامل مع الملفات المضغوطة

هو عبارة عن برنامج ارشفة لضغط وفك الضغط عن الملفات مع مجموعه رائعة من المميزات ، يدعم WinRAR العديد من التنسيقات مثل ZIP و RAR بالإضافة الي 15 تنسيق اخر مثل BZ2 و JAR و ISO و 7Z وغيرهم ، كما يمتاز بواجهته الجذابة سهلة الاستخدام التي تتيح لك الوصول الي ادواته بسهولة ، يمتاز هذا البرنامج بمعالج يسمح لك بأنشاء ملف وضغطه وفحصه من الفيروسات داخل اي ملف مضغوط خلال ثواني . 

تحميل برنامج WinRAR

وبهذا تعرفنا علي اهم برامج الكمبيوتر التي يجب يحتاجها اي مستخدم جديد عند تثبيت ويندوز جديد فور عمل فورمات او عند شراء جهاز كمبيوتر اخر ، لذلك حتي تتمكن من استعمال جهازك بشكل طبيعي وتثبيت برامج العمل الخاصة بك والالعاب يلزم اولاً تحميل برامج الكمبيوتر الاساسية .

وقد استعرضنا ابرز البرامج ولن تحتاج اكثر منها لبدء تجربة استخدام اكثر من رائعة مع الويندوز الجديد بالإضافة الي افضل الادوات المجانية التي تسمح لك بالحفاظ علي اداء النظام عبر تسريعه وتنظيفه من الملفات الزائدة .