افضل برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 2024 بكفاءة عالية

افضل برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بكفاءة عالية
ان تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وفر علينا عناء كبير ، علي الرغم من امتلاكنا لهواتف الاندرويد الا ان تجربة استخدام برامج اندرويد للكمبيوتر من افضل ما يمكنك تجربته .

بحيث يحتاج البعض الي تشغيل العاب الاندرويد وكذلك التطبيقات علي الكمبيوتر والاستمتاع بامتيازات الكمبيوتر من حيث الشاشة الكبيرة عالية الدقة والتحكم الدقيق الذي يمنحك دقة التصويب .

لذلك في هذا الدليل نستعرض افضل برامج اندرويد للكمبيوتر التي اثبتت كفاءتها مع ملايين المستخدمين لتشغيل تطبيقات والعاب Android علي جهاز الكمبيوتر بأداء مستقر وعدد إطارات عالي .

افضل برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

حتي تتمكن من تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر تحتاج الي برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر ووظيفته انه يعمل علي محاكاة نظام الاندرويد علي الكمبيوتر وتوفير الواجهة الرئيسية للنظام مع كافة الاعدادات والخصائص كأنك تستخدم هاتف اخري فعلياً ولكن علي الكمبيوتر ، كما يسمح لك المحاكي امكانية تثبيت التطبيقات من خلال Google Play او استيرادها من الخارج بصيغة APK بجانب امكانية ضبط اعدادات المحاكي لضمان استقرار أداء الالعاب والتطبيقات .

1- برنامج Bluestacks

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج بلوستاك هو افضل محاكي يتيح لك تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر سواء كانت التطبيقات العادية او الالعاب ، فيتميز بالكفاءة العالية جداً وامكانياته الفريدة ويدعم عمل الروت للمحاكي للحصول علي إمكانيات إضافية ، اذا كنت من محبي الالعاب فيتيح لك محاكي Bluestacks كل الإمكانيات لتشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر والتحكم في الاعدادات لتناسب إمكانيات جهازك .

واجهة المحاكي احترافية ويتم ارفاق له تحديثات بشكل دوري واشعارك بالتحديث ، يتميز المحاكي بلوستاك بإمكانية تعدد النوافذ المفتوحة بحيث يمكنك تشغيل اكثر من تطبيق ولعبة في نفس الوقت والتنقل بينهم ، يمكنك ايضاً استيراد الملفات من الكمبيوتر للمحاكي بسهولة .

كما يمتاز بتوافقه مع جميع اصدارات ونُسخ الويندوز سواء 32/64 بت لذلك اذا كانت إمكانيات جهازك ضعيفة فيمكنك استخدامه ، هذا دفعه ليكون افضل برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11 حتي الان .

مميزات Bluestacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

  • يمتاز برنامج بلوستاك بواجهة انسيابية وخفيفة سهلة الاستخدام .
  • يسمح لك بتثبيت التطبيقات والالعاب عن طريق متجر بلاي مع امكانية تسجيل الدخول لحساب جوجل .
  • يتوافق المحاكي مع الاجهزة الضعيفة فيمكنك تثبيته علي جهازك اي كانت مواصفاته .
  • يتيح لك فتح اكثر من تطبيق ولعبة في نفس الوقت والتنقل بينهم من الشريط العلوي .
  • لا يستخدم فقط لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ولكن يتيح لك بيئة استخدام تحاكي نظام الاندرويد من حيث الاعدادات والازرار الرئيسية .

2- برنامج Game Loop

برنامج تشغيل التطبيقات على الكمبيوتر
محاكي جيم لوب هو البرنامج الرسمي لتشغيل لعبة ببجي علي الكمبيوتر ويستخدمه ملايين اللاعبين بفضل الإمكانيات الفائقة التي يوفرها ، منها امكانية التحميل من متجر المحاكي بحيث يمكن تنزيل اشهر الالعاب مثل لعبة Roblox للكمبيوتر وغيرها من التطبيقات والالعاب بدون الحاجة الي تسجيل الدخول لجوجل بلاي .

بالإضافة الي إمكانية استيراد ملفات التطبيقات بدون تحميلها من المحاكي ، وكذلك تشغيل تطبيقات متعددة في نفس الوقت والتنقل بينهم من الشريط العلوي ، يدعم اصدارات الويندوز القديمة مثل 7و 8.1 وكذلك ويندوز 10 و 11 ، اذا كنت لاعب محترف فأن برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر Game Loop يتيح لك اخذ لقطات للشاشة Screen Shot من اللعبة وحفظها علي الكمبيوتر بضغطة زر خاصة في اللحظات الحاسمة في اللعبة وعند الفوز .

اذا كانت إمكانيات جهازك ضعيفة فأن GameLoop يمكنه التعامل مع هذه المشكلة وسوف يعمل علي تحسين الأداء للوصول الي افضل وضع اثناء استخدامه فهو انسيابي الواجهة ويمكن تحصيصه وضبط اعدادات الجرافيك والرسوميات من القائمة العلوية .

تحميل برنامج Game Loop

3- برنامج Nox Player

افضل برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

محاكي NoxPlayer يوفر لنا بيئة استخدام يمكن استغلالها في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والاستغناء عن هاتفك لأستخدام التطبيقات ، بحيث يحاكي فعلياً جميع إعدادات الهاتف والامكانيات مثل ابعاد الشاشة والتحكم في اعدادات العرض سواء جعلها كالهاتف او التابليت ، بجانب الدعم الكامل لصلاحيات الروت مع توفير سطح المكتب الفعلي الذي يحاكي الهاتف .

يمكن تحميل برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11 NoxPlayer والتمتع بكل المميزات بحيث يوفر لك متجر جوجل بلاي ومكتبة الالعاب الأشهر مثل ببجي للكمبيوتر و Fortnite واشهر الالعاب بجانب تثبيت اي تطبيق اخر مثل برامج التواصل الشهيرة وابرزها WhatsApp وفيسبوك .

فضلاً عن انه احد افضل المحاكيات للأجهزة الضعيفة ، لذلك لن تواجه مشاكل في تشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر باستخدامه اذا كان جهازك دون إمكانيات عالية ، يتميز كذلك بأعدادات التحكم في الازرار بحيث تخصيص كل لعبة وتطبيق ووضع له اختصارات من لوحة المفاتيح لتسهيل اللعب او التحكم ، ويتيح لك امكانية اكثر من شكل نوع للهاتف لتشغيله علي المحاكي مثل Samsung و Lg وغيرها .

تحميل برنامج NoxPlayer

4- برنامج LD Player

برامج اندرويد للكمبيوتر

من فوائد استخدام برامج اندرويد للكمبيوتر هي الشاشة الكبيرة بحيث نفتح الالعاب والبرامج علي شاشة الكمبيوتر وهذا يتيح لك تجربة  لعب واستخدام افضل فكل هذا ستجده في محاكي LD Player ، فهو من اقوي برامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر يعمل علي تقليل التهنيج وتشغيل الالعاب والتطبيقات بدون لاج .

محاكي Ld Player للكمبيوتر مجاني تماماً فلن يٌفرض عليك دفع رسوم اطلاقاً فضلاً عن الواجهة المميزة التي يأتي بها التي تجعله افضل محاكي اندرويد من ناحية الشكل ، كما يحتوي علي متجر خاص به يضم اشهر الالعاب مثل Black Desert Mobile وببجي موبايل وببجي لايت يمكن تنزيلها بضغطه .

ويعمل بأصدار اندرويد 7.1 ويتم التحديث المستمرة مع توفر اصدارات للاندرويد اعلي وهذا سوف يُجنبك مواجهة مشاكل مثل عدم توافق التطبيقات الحديثة ، كما انه يدعم ربط ذراع تحكم وضبط الاعدادات علي المحاكي وهذا سوف يُفيدك عند تشغيل الالعاب الرياضية والعاب المواجهة .

تحميل برنامج LD Player

5- برنامج MemuPlay

افضل برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 7/8.1/10/11

برنامج MemuPlay تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر معروف بين محترفي لعبة فري فاير علي الكمبيوتر فهو اسرع محاكي لمفضلي العاب الحرب والاثارة وكذلك الالعاب الرياضية .

يتميز بالدعم الكامل لجميع المعالجات سواء AMD او INTEL وهذا يوفر لك حل جاهز لكل المشاكل الوارد حدوثها ، بجانب الدعم الكامل للكيبورد والماوس ويمكن تغيير اعدادات التحكم فيهما وهذا يوفر لك فرصة للاستمتاع بتحكم افضل في الالعاب .

يضم محاكي MemuPlay بعض المميزات مثل تشغيل التطبيقات المتعدد في نوافذ جانبية كما يمكنك تثبيت التطبيقات خارج المحاكي اذا لم تجده بصيغة APK ، ولن تواجه مشاكل في دعم اصدار الاندرويد فهو يدعم كل التحديثات ويمكنك التبديل بينهم بسهولة فضلاً عن توافقه مع جميع الاجهزة الضعيفة والمتوسطة وكذلك القوية ، كما يسمح لك بتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر مثل الواتساب والفيسبوك واي تطبيق اخر بحيث يسمح لك المحاكي بالدخول الي متجر جوجل بلاي .

تحميل برنامج MemuPlay

6- برنامج SmartGaGa

برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

اذا كان جهازك ضعيف جداً وتريد افضل برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر فأن محاكي سمارت جاجا هو اختيارك الأنسب بالتأكيد بفضل الإمكانيات الحصرية التي يتميز بها مثل محرك Titan الذي يعمل علي احتواء الجهاز الضعيف وجعله قادر علي تشغيل الالعاب والبرامج بكفاءة عالية جداً غير متوقعه ، فقد نال اعجال الكثير من المستخدمين بالمقارنة مع المحاكيات الأخرى .

علي الرغم انه محاكي خفيف الا وانه يقدم إمكانيات فائقة مثل سرعة الأداء والتنقل بين التطبيقات وهذا لاعتماده بشكل أساسي علي محرك Titan ، كما يتيح لك اكثر من وضع لضبط الازرار واختصارات لوحة المفاتيح ، علاوة علي امكانية تسجيل الدخول بحساب جوجل بلاي لتنزيل تطبيقاتك وبرامجك المفضلة من المتجر ، والمحاكي هذا يدعم اصدارات اندرويد مختلفة .

تحميل SmartGaGa لتشغيل برامج اندرويد للكمبيوتر

7- برنامج Primeos

برنامج تشغيل الالعاب الاندرويد على الكمبيوتر

Primeos يعد نظام تشغيل منفصل او بمعني اصح يتيح لك تثبيت الاندرويد على الكمبيوتر كنظام أساسي ولن تتخيل مدي الفائدة التي ستحصل عليها بعد القيام بذلك ، بعد تحميل نظام برايم وتثبيته علي جهازك سوف تستخدم الكمبيوتر كهاتف اندرويد فائق الإمكانيات يمكنك بعدها تثبيت الالعاب وتشغيلها بالكفاءة الكاملة حتي لو جهازك ضعيف .

ويعد هذا النظام الحل الأنسب اذا كانت مواصفات جهازك منخفضة بحيث انه يقدم الإمكانيات المطلوبة مثل متجر Google Play وبه كافة الالعاب ويعتبر افضل محاكي ببجي للاجهزة الضعيفة بحيث يواجه كثير من المستخدمين مشكلة بطئ المحاكيات بسبب ضعف إمكانيات الجهاز فننصح في هذه الحالة بعدم استخدام برنامج محاكي اندرويد بل تثبيت الاندرويد على الكمبيوتر كنظام أساسي بأستخدام Primeos مثلاً .

يوفر لك واجهة تشبه واجهة الويندوز بها قائمة ابدأ بالأسفل كذلك نوافذ لفتح التطبيقات مع إمكانيات تصغيرها ، بجانب اختصارات الكيبورد السريعة التي تساعد علي تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر يضم مكتبة ضخمة من الالعاب الشهيرة مثل PUBG و Subway surf و اي لعبة تريدها فيمكنك تسجيل الدخول بحسابك علي جوجل وتنزيل اي تطبيق او لعبة .

كذلك يحتوي علي اعدادات التحكم في الواي فاي والبلوتوث كما هو في الهاتف بالضبط ، يمكنك وضع اختصارات سريعة للتطبيقات بشريط ابدأ وهذا سوف يفرق معك في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر المُثبتة .

تحميل PrimeOS لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر

8- برنامج Bliss OS

برنامج تشغيل التطبيقات على الكمبيوتر

من الواضح توجه معظم برامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر الي جعلها نظام مستقل مثل Bliss OS الذي اثبت كفاءته في تشغيل برامج الموبايل على الكمبيوتر بفضل الواجهة الانسيابية ، في سهلة تضم القوائم الافتراضية للويندوز بشكل محسن لذلك لن تواجه مشكلة في التعامل .

بعد تحميل Bliss OS برنامج لتشغيل الالعاب الاندرويد على الكمبيوتر سوف تختلف الخطوات لتشغيلها قليلاً بحيث سوف يتم حرق الملف علي فلاشة ثم تثبيتها علي الكمبيوتر بحيث سيكون نظام بجانب الويندوز ، وهذا سوف يعمل علي زيادة كفاءة الالعاب علي نظام Bliss OS الثاني وجعلها اسرع وبدون تقطيع مثل المحاكي العادي لذلك اذا كنت بحاجة الي برنامج تشغيل الالعاب الاندرويد على الكمبيوتر فأنه من الخيارات الأنسب .

تحميل Bliss OS تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

وبهذا تعرفنا علي افضل البرامج التي تسمح لنا بتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وتثبيت العاب Android بحيث انه في الفترة الأخيرة لاحظنا التطور الكبير في عالم الالعاب الموجهة للهواتف فيمكنك تعزيز تجربة استخدامه بتثبيت احدي البرامج السابقة والاستمتاع بأداء افضل واكثر استقراراً .