تحميل افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2024 مجاناً برابط مباشر - اقوي 7 برامج

تحميل افضل مشغل فيديو للكمبيوتر مجاناً برابط مباشر
يعد برنامج تشغيل الفيديو من البرامج الأساسية علي الكمبيوتر والتي نستخدمها بشكل يومي لمشاهدة المقاطع والأفلام المُخزنة علي الجهاز ، ومن اهم ما يجب توفره في مشغل فيديو هو توافقه مع جميع صيغ الفيديوهات لذلك نستعرض في هذا الدليل اقوي وافضل 7 برامج تشغيل الفيديو مجانية تماماً تسمح لك بتشغيل جميع الفيديوهات بالجودة الكاملة .

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر مجاناً 2024

تتعدد برامج تشغيل الفيديوهات وتختلف خصائصها فاذا كنت تحتاج لبرنامج يوفر لك كافة الامتيازات بدون مشاكل الأداء او عدم دعم الصيغ والتنسيقات فأنت في المكان المناسب ، نستعرض البرامج الأنسب اذا كنت تريد افضل مشغل فيديو متجاوب مع جميع المقاطع مع دعم لخصائص اضافية مثل ميزات تشغيل الفيديو بنطاق 360 درجة وافلام تصل الي دقة 8K بدون مشاكل .

  1. برنامج VLC Media Player .
  2. برنامج Media Player Classic 123 .
  3. برنامج PotPlayer .
  4. برنامج GOM Player .
  5. برنامج Kodi .
  6. برنامج DivX Player .
  7. برنامج MediaMonkey .

1- برنامج VLC Media Player

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر
في أل سي VLC يعد افضل برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر نظراً لتقديمه لكافة الخصائص بشكل مجاني تماماً فهو مفتوح المصدر مع دعم لجميع صيغ الفيديو ، فضلاً عن واجهته الجذابة الخفيفة التي تضم ازرار التحكم والتنقل فقد حصد ملايين التنزيلات وانتشر في الفترة الأخيرة بين المستخدمين لعدة أسباب ابرزها توافقه مع جميع الاجهزة .

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر VLC Media Player

  • برنامج في أل سي VLC مجاني تماماً ومفتوح المصدر وهذا يوفر لك تجربة استخدام اكثر من رائعة والاستماع به مع العديد من الاعدادات لتخصيص شاشة العرض.
  • يتوافق مع كافة ترميزات وصيغ الفيديو فلن تجد اي فيديو لا يعمل عليه ، كما انه يعد مشغل موسيقى للكمبيوتر متكامل بفضل توافقه كذلك مع صيغ الصوت .
  • يمتاز بواجهة رائعة تضم عناصر التحكم المطلوبة سواء في جودة المقاطع وسرعة وبطئ الفيديوهات وكذلك اعدادات متقدمة لتحسين جودة الصوت والوان الفيديو  .
  • يسمح لك البرنامج بإضافة ترجمات للفيديوهات بجميع اللغات مع دعم لخاصية التزامن لمنع التأخير عند مشاهدة الأفلام .
  • يعد افضل مشغل فيديو للحاسوب بفضل واجهته الانسيابية القابلة للتعديل والتخصيص .

لذلك اجمالاً اذا كنت بحاجة الي تنزيل برنامج مشغل فيديو مميز فبكل تأكيد يمكنك استخدام VLC Media Player فقد اثبت كفاءته كأفضل برنامج في هذا المجال .

تحميل برنامج VLC Media Player

2- برنامج Media Player Classic 123

تحميل برنامج تشغيل الفيديو
علي الرغم ان برنامج  ميديا ​​بلاير كلاسيك - هوم سينما من مشغلات الفيديو تقليدية الواجهة الا انه مازال من افضلهم ، ما يميزه هو دعم كافة ترميزات وصيغ الفيديوهات بمختلف الاحجام فلن تواجه ثانية مع Media Player Classic مشاكل تشغيل الفيديوهات بسبب الصيغة .

كما يمتاز بسرعة الاستجابة وسهولة الاستخدام فقد وفر كافة المميزات والخصائص من ناحية ازرار وعناصر التحكم سواء التسريع والتبطيء وكذلك تحسين جودة الفيديوهات وغيرها بشكل مجاني تماماً مع توافقه مع جميع الانوية واصدارات الويندوز سواء 32/64 بت لذلك اذا كنت بحاجة الي افضل مشغل فيديو HD للكمبيوتر فأن ميديا بلاير 123 يعد الاختيار الأمثل لك بكل تأكيد .

تحميل برنامج تشغيل الفيديو  Media Player Classic

3- برنامج PotPlayer

مشغل الفيديوهات
يعد PotPlayer من افضل برامج تشغيل الفيديو ويرجع ذلك لتوافقيته مع معظم تنسيقات المقاطع كما يوفر بعض عوامل تصفية وتنقية الفيديوهات لجعلها افضل ، اما عن تجربة المستخدم فهي ممتازة علي الرغم من تصميمه البسيط وهي من المميزات لدي البعض فبضغطة زر يمكنك التوجه الي اعدادات البرنامج الرئيسية .

مميزات PotPlayer مشغل الفيديوهات للكمبيوتر

  • يوفر واجهة سهلة الاستعمال .
  • البرنامج مجاني تماماً ومتوافق مع جميع الاجهزة وأنظمة التشغيل سواء 32/64 بت .
  • يمكنك تنزيل ترجمات الفيديو ودمجها داخل PotPlayer مع امكانية تخصيص مظهرها والوان ونوع الخط المرئي .
  • يوفر لك البرنامج امكانية تحرير الفيديو وتعديله وضعه وهذا سيُغنيك عن تنزيل برنامج تعديل الفيديو المقلوب منفصل ، كذلك يتيح لك التحكم في ابعاد الفيديو ومستواه وانعكاسه مع توفر ميزات تقليل التشويش خاصة في المقاطع القديمة .
  • يتيح لك التحكم في سرعة الفيديو بأستخدام ازرار التحكم السفلية بجانب التحرك للأمام او للخلف علي الشريط الزمني .

تحميل برنامج مشغل فيديو PotPlayer

4- برنامج GOM Player

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر
يوفر لنا برنامج GOM Player العديد من الخصائص المتقدمة لتشغيل مقاطع الفيديو برفاهية وخصائص اكثر من رائعة ، فهو يعد من افضل البرامج المجانية حالياً في هذا المجال وهذا لأنه يأتي بحزمة متنوعة من برامج الترميز لتتناسب مع صيغ الفيديو المختلفة والتي سوف تُغنيك عن تثبيتها يدوياً ما يسمح لك بتشغيل اي نوع او صيغة من الفيديو بمختلف الاحجام والتقنيات بحيث انه يدعم ميزة تشغيل الفيديو بخاصية 360 درجة ، ومن ابرز مميزاته :

  • يتيح لك استيراد قوائم تشغيل الفيديو بالكامل بأستخدام صيغها مثل .pls أو .asx خلال ثواني .
  • يمتاز بتوافقه مع كافة صيغ الفيديو والصوت فاذا كنت بحاجة الي تحميل مشغل فيديو MP4 وغيرها من التنسيقات فأن GOM Player خيار مناسب .
  • يقدم لك المزيد من الأدوات الجانبية مثل تسجيل الشاشة فيديو بجانب زيادة ابعاد الفيديو "Zoom" وتصغيره بجانب امكانية إضافة ترجمات للفيديوهات وتحديد مكانها ولونها .
  • كباقي برامج تشغيل الفيديو يوفر عناصر التحكم في المقطع السفلية من حيث زيادة وتقليل السرعة والتقديم والتأخير وعرض الفيديو التالي والسابق .

تحميل مشغل فيديو للكمبيوتر GOM Player

5- برنامج Kodi

افضل مشغل فيديو HD للكمبيوتر
يعد Kodi من افضل الخيارات المجانية التي توفر علي المستخدمين عناء كبير فهو شامل ليس فقط كبرنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر بل لأداره المقاطع بالكامل بحيث ان Kodi يسمح لك بتكوين مكتبة فيديوهات خاصة بك بشكل احترافي من داخل البرنامج بدلاً من البحث عنها يدوياً داخل ملفات جهازك ـ ومن ابرز مميزات برنامج Kodi :

  • يأتي بواجهة مميزة ليست كباقي المشغلات 
  • سهولة الاستخدام وتوافقه مع جميع الاجهزة بمختلف المواصفات سواء ويندوز 32/64 بت او MAC او لينكس .
  • توافقه الكامل مع كافة التنسيقات تقريباً وتشغيل الفيديو بنطاق ثلاثي الابعاد .
  • يسمح لك بتشغيل الفيديوهات بالجودة الكاملة بدون تقليلها فيمكنك الاستعمال بدقة 4K/5K/HEVC .
  • يوفر لك برنامج Kodi مجموعة من الإضافات التي يمكنك تثبيتها لزيادة الإمكانيات .

تنزيل برنامج مشغل فيديو Kodi

6- برنامج DivX Player

افضل مشغل فيديو للحاسوب
من اقوي مشغلات الفيديو الرائدة في الوقت الحالي هو DivX Player والذي حصد اكثر من مليار ونصف تنزيل ويرجع ذلك للعديد من الأسباب ابرزها اهتمام مطوري البرنامج علي ارسال تحديثات دورية لتحسينه فقد اصبح متوافق مع جميع الصيغ حالياً ابرزها AVI و MKV و HEVC و DivX مع تشغيل الدقات العالية تصل الي 4K ، كما يدعم ميزات فريدة مثل تغيير الصوت في المقاطع الي لغة اخري وهذا سيفيدك عند مشاهدة مقاطع بلغة اجنبية .

بالإضافة الي دعمه لخاصية DivX Accelerated والتي تعمل علي تقليل استهلاك الموارد وخاصة وحدة المعالجة المركزية عند تشغيل الفيديوهات الثقيلة فضلاً عن خاصية Trick Play التي تسمح بالانتقال المباشر الي الثواني والدقائق المفضلة في مكتبة فيديوهات .

تحميل برنامج تشغيل الفيديو DivX Player

7- برنامج MediaMonkey

تحميل مشغل فيديو للكمبيوتر
اذا لم تكن من المعجبين بواجهة برنامج Windows Media Player البدائية نسبياً كما انه لا يدعم كافة الصيغ ، فأن الاختيار الأمثل هو برنامج MediaMonkey الذي يسمح لك بتشغيل ليس فقط الفيديوهات بل تشغيل الموسيقي بجميع الصيغ المتوفرة ، كما يمتاز بالعديد من الخصائص .

مميزات برنامج مشغل فيديو MediaMonkey

  • يسمح لك بتشغيل جميع صيغ وتنسيقات الفيديوهات والمقاطع الصوتية.
  • يتيح لك إضافة وتنسيق قوائم التشغيل الي ما يصل لأكثر من 100.000 فيديو وملف موسيقي.
  •  يقدم لك ازرار التحكم في الفيديوهات الافتراضية بجانب توفر اعدادات لضبط معدل الاستجابة وعدد الثواني.
  • برنامج MediaMonkey متوافق مع الربط بالأجهزة الخارجية فيمكنك تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر وربطها بالبرنامج لتشغيل الفيديوهات.

تحميل مشغل فيديو للكمبيوتر MediaMonkey

وبهذا تعرفنا علي افضل برامج تشغيل الفيديوهات المجانية والتي تتوافق مع جميع الصيغ وتنسيقات مقاطع الفيديو المختلفة ، بحيث ان برنامج مشغل فيديو يعد من البرامج الأساسية التي لا غني عنها والتي يحتاجها كل مستخدم في الوقت الحالي لتصفح محتوي الفيديوهات المُخزنة علي جهازه لذلك يمكنك تحميل برنامج لتشغيل الفيديو من البرامج السابقة بناء علي الخصائص والامتيازات المناسبة لك .